الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



بمجموعة من العروض والتكريمات:

مركز الفنون الدراميّة والركحية بتطاوين يفتتح موسمه الثقافي



ينظم مركز الفنون الدراميّة والركحية بتطاوين الذي تم إحداثه في مارس 2018 ويديره المسرحي علي اليحياوي، احتفالية مسرحية متنوعة إيذانا بافتتاح نشاطه للموسم الثقافي الجديد.

وتجمع هذه الاحتفاليّة التي تنتظم أيام 6 و7 و8 سبتمبر بفضاء المركب الثقافي بتطاوين مقر نشاط المركز مؤقتا، مجموعة من العروض والتجليات المسرحيّة والفنّية وورشات تكوينية وتكريمات.

وفى هذا الإطار يكرم المركز يوم السبت 8 سبتمبر ثلة من رواد الحركة المسرحية بتطاوين ممن كان لهم الدور البارز في رسم ملامح وعلامات هذه التجربة بالجهة، على غرار الفنانين المسرحيين حسين المحنوش وحسن الغرياني والأزهر بوطبّة وعلي دب والأستاذ علي الرباع وكل من الدكتور محمد عبازة والدكتور بوبكر الخلوج في لمسة وفاء وعرفان بجميل وجليل الخدمات والتضحيات التي ساهمت مراكمة في تطوير وثراء التجربة المسرحية بتطاوين.

وفي لمسة وفاء خاصة يكرّم المركز فقيد المسرح الفنان فوزي رواشد مدير مركز الفنون والدرامية والركحية بقفصة سابقا.

ويتواصل التكريم من خلال معرض وثائقي لتاريخ التجربة المسرحيّة بتطاوين بفضاء رواق المعارض بالمركب الثقافي طيلة أيام الاحتفالية، فيما تتوزّع بقية الفقرات الفنيّة بداية من يوم الخميس 6 سبتمبر على الساعة السادسة مساء بالفضاء الثقافي الخاص «الداموس آرس» مع الكوريغرافية التونسية المقيمة في فرنسا فريال الرمادي بعرض رقص مسرحي يحمل عنوان «الفراشة»، هذا وستقوم فريال الرمادي بتأطير ورشة تكوين لفائدة عدد من المهتمين والمسرحيين.

كما ينزل مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ضيفا على هذه التظاهرة ويعرض بالمناسبة العمل المسرحي «قم» للمخرج محمد الطاهر وذلك يوم الخميس 6 سبتمبر بداية من الساعة 20 بفضاء المركب الثقافي تطاوين.

وفى برنامج يوم الجمعة 7 سبتمبر يكون الموعد مع الفنانة المسرحية سوسن بـاللعج و مونودراما «ماذا أين» إخراج وليد الدغسني.

وتختتم هذه التظاهرة بحفل موسيقي متميز للفنانة روضة بن عبد الله وذلك يوم السبت 8 سبتمبر بداية من الساعة التاسعة ليلا بفضاء المركب الثقافي تطاوين.