الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



يوم 18 جانفي

الإفتتاح الرسمي لقاعة سينما جديدة بمدينة الثقافة


تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وفي إطار حرص المركز الوطني للسينما والصورة على دعم قطاع إستغلال وتوزيع الأفلام وتوفير فضاءات جديدة للعرض تمكّن الجمهور التونسي من التمتع بآخر الأفلام التونسية والعالمية تم بعث قاعة السينما Ciné350 بمدينة الثقافة.

وتبلغ طاقة إستيعاب هذه القاعة 350 متفرج وستتركز برمجتها خاصة على الأفلام التونسية الطويلة والقصيرة إضافة إلى الإنتاجات العالمية الحديثة والأفلام التجريبية وحددت أسعار التذاكر بـ7 دنانير للتعريفة الكاملة و5 دنانير كتعريفة تفاضلية.

وسيكون يوم 18 جانفي 2019 يوم الإفتتاح الرسمي لقاعة 350 Ciné بعرض خاص للصحفيين والمحترفين لفيلم «فتوى» لمحمود بن محمود الفيلم الحائز على التانيت الذهبي بأيام قرطاج السينمائية 2018 ثم ستنطلق أول العروض المفتوحة للعموم إبتداء من يوم 19 جانفي بالفيلم الحدث «بورتوفارينا» للمخرج التونسي إبراهيم اللطيف. برمجة الأفلام بقاعة Ciné350 ستكون يومية من الثلاثاء إلى الأحد من كل أسبوع من خلال عرضين، الأول على الساعة السادسة والنصف مساء يليه عرض ثان على الساعة الثامنة و45 دقيقة. وستخصص حصة إضافية يوم الأحد لعرض أفلام موجهة للأطفال على الساعة الحادية عشرة صباحا.

قاعة Ciné350 هي فضاء جديد هدفه الأساسي توفير تجربة إضافية للتعريف بالأفلام التونسية الطويلة والقصيرة وإستقطاب الجمهور وعرض ما يتماشى مع إنتظاراته.