الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



ضمن تظاهرة «ربّي يحفظ تونس»: وائل جسّار يغني للنادي الرياضي للحرس الوطني

سهرة ناجحة فنيا وتنظيميا



ضمن تظاهرة «ربي يحمي تونس» التي تشرف عليها ودادية أعوان وإطارات رئاسة الحكومة من خلال تنظيم مجموعة من السهرات الفنية بالمسرح الأثري بقرطاج، وبعد عرض «الزيارة» لسامي اللجمي، كان جمهور هذا الفضاء الأثري على موعد في سهرة الإثنين 11 سبتمبر مع الفنان اللبناني وائل جسار الذي استقبل جمهوره بسعادة كبيرة معبّرا عن شوقه لاعتلاء ركح المسرح الأثري بقرطاج كما قدم تحية لمنظمي هذا الحفل ولأهالي شهداء الحرس الوطني باعتبار أن هذا الحفل من تنظيم النادي الرياضي للحرس الوطني.

مراوحة بين القديم والجديد

وكعادة وائل جسار لم يبخل على جمهوره بتقديم أغانيه التي استهلها بأغنية «انتبه لحالك» ثم غنّى «موجوع» و«غريبه الناس» و«بتسأليني» و«مشيت خلاص» و«بتوحشيني» و«ألف مرة أحبك» و«بعدك بتحبو».

ومن الأغاني التونسية إختار جسار «أصل الزين» لمحمد الجموسي، وللسيدة فيروز غنى «نسّم علينا الهوى» إضافة إلى مقطع من أغنية العندليب الأسمر لعبد الحليم حافظ «زي الهوى» وللفنان اللبناني المعتزل ربيع الخوري غني وائل «على رمش عيونها».

ومن إنتاجه غنى أيضا «جبال ما بيتلاقو» و«يا طير» أمام تجاوب الجمهور الذي ردّد معه كل أغانيه ولم يفوّت فرصة الهتاف والتصفيق لنجم لبناني يمتاز بحرفية كبيرة وقدرة على الأداء خاصة وأنه لم يحد عن لونه الطربي الرومانسي وحرص طيلة مسيرته الفنية التي انطلقت منذ صغر سنه سنة 1986 على تقديم واختيار أجمل الأغاني اللبنانية التي وجدت تفاعلا مع جمهوره التونسي والعربي.

كما تحصل وائل جسار على العديد من الجوائز طيلة مسيرته هذه منها جائزة الموركس دور سنة 2010 عن أغنية «غريبه الناس» وجائزة أفضل مطرب عربي وأفضل ألبوم غنائي سنة 2011 وجائزة الموسيقى العربية بلبنان سنة 2017.

مدين للجمهور التونسي

خلال الندوة الصحفية التي التأمت إثر عرض وائل جسار كان هذا الأخير حاضرا للرّد على أسئلة بعض وسائل الإعلام التونسية الحاضرة حيث عبّر عن حبه الكبير للجمهور التونسي الذي كان جواز سفره ونجاحه في دول المغرب العربي كما اعتذر جسار عن غلاء أسعار تذاكر عرضه وشكر كل جمهوره الذي لم يبخل عليه بالحضور.

وعن إمكانيه استقراره بتونس أجاب بأنه لم يفكر في هذا الموضوع لأنه مستقر في بلده لبنان ولكنه يحب زيارة تونس باستمرار.

وعن جديده أضاف بأنه يستعد لتقديم أغنية مصرية تحمل عنوان «عشقتها».

ريم قيدوز

تصوير: ايمن العقبي