الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



موقف المحبة والنهضة عقائدي مغلّف بالسياسي.. وموقف المشروع تكتيكي سياسي

«لمّة المولد» على طاولة المزايدات الحزبيّة..!؟


بقلم: مراد علالة

اضطر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون امس السبت 23 مارس 2019، الى التصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بان موعد الانتخابات الرئاسية المقرر ليوم الأحد 10 نوفمبر القادم هو تاريخ نهائي ورسمي وتعهد بأن الهيئة ستعمل جاهدة على اجراء الانتخابات في اجواء طيبة رغم تزامنها مع احتفالات المولد النبوي بمدينة القيروان والتي تشهد بالمناسبة توافد زوار يعدّون بعشرات الآلاف.


أسبوع حافل بالفشل الاجتماعي والقصور السياسي

موت الأطفال يعمّق أزمة الحكومة..وخطبة الوداع تؤبّن زمن الرئاسة


بقلم: محمد بوعود

لم يكن أسبوعا سهلا على تونس كلّها رغم أن منتصفه صادف ذكرى عيد الاستقلال الثالثة والستين والذي لم تعد الحكومة توليه اهتماما خاصا منذ سنوات وبات الاحتفال به يقتصر على خطاب يلقيه الرئيس في قصر قرطاج وسط موكب رسمي يختلف الحضور فيه وبروتوكولاته من سنة الى أخرى.


تغيير موعد الانتخابات الرئاسية :

أمر ممكن قانونا ومعقّد تقنيا

الصحافة اليوم ـ عواطف السويدي

التقى أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مؤخرا بوفد عن ولاية القيروان من رؤساء وأعضاء جمعيات من المجتمع المدني من اجل التشاور والبحث في إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 10 نوفمبر 2019 الذي يتزامن مع احتفالات الولاية بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف.


الخبير الأمني رافع الطبيب لـ «الصحافة اليوم»:

سيناريو الفوضى في الجزائر يخدم تنظيم القاعدة بالمغرب العربي

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

أشارت الندوة التي نظمها المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية مؤخرا حول تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الى خطورة الوضع الأمني في كل من ليبيا وتونس والجزائر وذلك لتراجع ما يعرف بتنظيم داعش في منطقة الشرق الأوسط والتضييق عليه في ليبيا وانتقال عناصره الى هذا التنظيم من جهة، ولاستغلال هذه المجموعات الارهابية للهشاشة السياسية والأمنية وكذلك هشاشة العلاقات بين الدول للقيام بعمليات ارهابية.


ما حدث في نيوزيلندا يعنينا بشكل حارق وآني

هل تكون «عاصمة الثقافة الإسلامية» حاضنة لحوار بين الأديان ؟

بقلم: منيرة رزقي

بقدر ما كانت الهجمة الإرهابية الموغلة في التوحش التي جدت بنيوزيلندا صادمة للعالم بأسره وموجعة للمسلمين على وجه الخصوص بقدر ما كان أداء رئيسة وزراء هذا البلد السيدة جاسيندا أردرن مشرّفا ومتميّزا في التعاطي مع واقعة كان يمكن أن تعصف بالسلم الأهلي في بلادها. وقد أظهرت في هذه المناسبة الأليمة قدرة على تفهّم المعاني الحقيقية للتعايش بين الأديان في ظل وطن واحد.


نواب الشعب يقيّمون :

أسبوع الجهات آلية بحاجة الى التطوير

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أسبوع الجهات تم إدراجه في النظام الداخلي لمجلس نوّاب الشعب حتى يتمكن من خلاله النوّاب التواصل مع ناخبيهم ومع مواطني الجهة والإستماع إلى مشاغلهم والتدخل في بعض المسائل أو المشاريع من أجل تسريعها أو تفعيلها.


الخبير معز الجودي لـ«الصحافة اليوم»:

نتائج زيارة وفد صندوق النقد «غير مضمونة»


الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

يحل وفد صندوق النقد الدولي بتونس في زيارة تدوم اسبوعين وتنطلق بداية من يوم 27 مارس الجاري ،زيارة طويلة نسبيا تأتي بعد احجام الصندوق عن صرف القسط السادس من قرض قيمته الجملية 2.9 مليار دولار تم الاتفاق عليه بين الحكومة التونسية والصندوق نظير جملة من الإصلاحات المتفق عليها .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1565

1

2

3

4

5

6

7

التالية >