الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مبادرة وطنية يطرحها اتحاد الشغل ضمن مقاربة موحدة:

رغم السياقات الموبوءة... فرص النجاح بيد رئاسة الجمهورية

عواطف السويدي

يستعد الاتحاد العام التونسي للشغل لتقديم «مبادرة وطنية» ترتب الاولويات وتشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث قدم الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي مقترحا شفويا لرئيس الجمهورية قيس سعيد وعند تقديم المقترح كتابيا سيتم الاعلان عن التفاصيل. ويسعى الاتحاد الى تقديم مبادرة في اطار الشرعية الانتخابية ودولة القانون والمؤسسات من خلال صياغة استراتيجيات وطنية تقطع مع التجاذبات الحاصلة وتخرج بالبلاد من الوضع الحالي...


«نصاف بن علية» الناطقة باسم وزارة الصحة تكشف عن «فضيحة» فتح الحدود يوم 27 جوان 2020

.. اعترافها لا يعفيها من المسؤولية الأخلاقية والطبية..

بقلم: لطفي العربي السنوسي

أدلت السيدة نصاف بن علية الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ورئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بتصريح اعلامي لم يلفت ـ في الواقع ـ انتباه الملاحظين ولا المواطنين المتلهّين بهمّهم اليومي وهم عالقون بين أكثر من وباء..


إعادة فتح المعبر الحدودي راس جدير

خطوة نحو انتعاشة اقتصادية جديدة

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

أذن رئيس الحكومة هشام المشيشي بفتح المعبر الحدودي براس جدير، مؤكدا على ضرورة احترام البروتوكول الصحي المتفق عليه بين الجانبين، وذلك خلال جلسة عمل انعقدت صباح أول أمس الجمعة، بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجارندي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي والإطارات العليا للوزارة.


المصادقة على قوانين متطورة تهدف إلى تخفيض نسبة البطالة والقضاء على أشكال التشغيل الهش

متـــــى يتــــم تفعيــــلهـــا ؟؟

تمثل نسبة البطالة المرتفعة من أكبر المعضلات التي تجابهها البلاد وأهم تحد اجتماعي اقتصادي لم تنجح أي من الحكومات المتعاقبة منذ 2011 على خفض معدلاتها وتداعياتها السلبية.


لقاء الطبوبي بالغنوشي

في البحث عن الحد الأدنى المشترك..!

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أول أمس الخميس، إثر لقائه رئيس البـرلمان راشد الغنوشي في مقر المجلس إن «أرواحا بشرية تونسية اليوم بصدد الموت، على إثر تواصل انتشار جائحة كورونا وهو ما يستوجب أن تكون القيادات والقامات السياسية التي تم انتخابها في طبيعة مستوى المرحلة».


ما السبيل للخروج من الاختناق..؟

حوار وطني كضرورة قُصوى... لكن بشروط...!؟

بقلم: محمد بوعود

لا تخلو اللقاءات والنقاشات التي تكثّفت في الاسبوع المنقضي من خيط جامع، بدأ يوحّد الخطاب السياسي لدى الفاعلين من مختلف مشاربهم، طبعا مع استثناءات قليلة، وهو مصطلح الحوار الوطني.


الدكتور ذاكر لهيذب يوضح بخصوص الانتشار السريع لكورونا في الموجة الثانية:

الوضع الوبائي خطير ولكنه ليس كارثيا

ما يزال الوضع الوبائي في تونس خطيرا في الموجة الثانية التي عرفت انتشارا واسعا للفيروس فقد أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي في حوار له مع القناة الوطنية الأولى مساء الأحد 18 أكتوبر 2020، أن الوضع الصحي صعب جدا ومرشح للبقاء على الشكل ذاته خلال المدة القادمة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 3395

1

2

3

4

5

6

7

التالية >