الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مجلس شورى النهضة في دورته الثانية والأربعين:

عين على حكومة المشيشي.. وعيون على المؤتمر

بقلم : محمد بوعود

تتواصل اليوم أشغال الدورة الثانية والاربعين لمجلس شورى حركة النهضة التي انطلقت صباح أمس السبت بالحمامات في اجتماع يكتسي أهمية بالغة باعتباره سيحسم في أهم حدثين سياسيين على المستويين الداخلي للحركة والوطني للحكومة.


مؤتمر وطني للإنقاذ:

هل هو الحل الذي تحتاجه تونس..؟

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

كشف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الجمهورية السابق مساء الجمعة الفارط أنه دعا المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي إلى تنظيم مؤتمر وطني للإنقاذ يجمع بين مختلف الأحزاب والمنظمات الوطنية وقيادات المجتمع المدني وقيادات الفكر والرأي.


مدجّج بشرعية الرئيس ويحظى بدعم وإسناد المنظمة الشغيلة..

المكلّف بتشكيل الحكومة ليس مجبرا على تمطيط المشاورات

بقلم: مراد علالة

رغم صعوبة الرهان والتحديات وتفاقم الأزمة الشاملة في البلاد لم تتوفر للمكلف بتشكيل الحكومة منذ 2011 فرصة أفضل مما أتيح اليوم للسيد هشام المشيشي، فهو مدجّج بشرعية رئيس الجمهورية صاحب شعار “الشعب يريد” المنتخب بحجم غير مسبوق من الأصوات في السباق الرئاسي الى قرطاج كما أنه يحظى بتزكية لم تعد خافية على أحد من الأطراف الاجتماعية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل إضافة إلى شيء من المقبولية الشعبية للرجل بوصفه من الكوادر الشابة للدولة التونسية دون أن ننسى بطبيعة الحال حماسة عدد من الاحزاب والكتل النيابية مثل حركة الشعب والتيار الديمقراطي والكتلة الوطنية وكتلة الإصلاح، بخلاف واستثناء الموقف “المتلبس” والمتحفظ من النهضة وحليفيها ائتلاف الكرامة وقلب تونس.


بين حسابات الربح والخسارة في استقالة الحبيب خذر:

تكتيك لتخفيف الضغط أم ضرب لآخر حصون الغنوشي؟

بقلم : م . بوعود

لم تفاجئ استقالة السيد الحبيب خذر، مدير ديوان رئيس مجلس النواب، من منصبه، الكثير من المتابعين، على اعتبار الانتشار الكبير الذي عرفته معلومة مسرّبة من حزب قلب تونس ليلة عيد الاضحى مفادها ان الاتفاق بين نبيل القروي وراشد الغنوشي لكي لا يصوت مع لائحة سحب الثقة فيه عدة نقاط والتزامات من أهمها استقالة حبيب خذر من رئاسة ديوانه.


المشيشي يستمع إلى تجارب رؤساء الحكومات السابقة :

«الرباعي» يعتبر الاستقرار السياسي هو الضامن للخروج من أزمة البلاد

الصحافة اليوم ـ عواطف السويدي

خصّص رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي مشاورات يوم امس للاستماع لآراء وتجارب رؤساء الحكومة السابقين في خطوة استحسنها المراقبون حيث اجتمع بكل من حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد وذلك بعد ان استمع الى ممثلي المنظمات الوطنية والأحزاب الممثلة في البرلمان والشخصيات الوطنية والخبراء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


فيما يتواصل غلق المضخة بتطاوين:

الطرف الحكومي يلتمس حلولا..والمحتجون يريدون إيفاء بالتعهدات

الصحافة اليوم: جيهان بن عزيزة

فيما تجري المشاورات حثيثة بقصر الضيافة بقرطاج بين وزير الداخلية الحالي في الحكومة المستقيلة هشام المشيشي بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد ومختلف ممثلي الأحزاب السياسية حول تصور الحكومة الجديدة وبين من يريدها وفق محاصصة حزبية وحسب وزن الأحزاب وتمثيليتها في البرلمان ومن يريدها حكومة وزراء أكفاء وطنيين «لا يرقى إليهم الشك»، يواصل أعضاء تنسيقية اعتصام الكامور غلق مضخة البترول بإحدى المنشآت النفطية بصحراء تطاوين بعد أن أمضى المعتصمون عيد الأضحى هناك.


رئيسة الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات ليلى بلخيرية لـ «الصحافة اليوم»:

اتخذنا أربعة إجراءات لمساندة النساء صاحبات المؤسسات المتضررة من كورونا

الصحافة: فاتن الكسراوي

أعدت الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات دراسة لتحديد خطة عمل تجسد رؤية وحاجيات النساء صاحبات المؤسسات لانقاذ أنشطتهن بعد انتشار فيروس كورونا.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 3118

1

2

3

4

5

6

7

التالية >