الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مآزق الحكم المحلي بدأت تتواتر

انتخابات جزئية في إحدى بلديات سيدي بوزيد!

الصحافة اليوم :

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراء انتخابات بلدية جزئية يوم 26 ماي 2019 القادم وذلك على إثر حل المجلس البلدي بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد بسبب استقالة أغلبية أعضائه وأكثر من نصفهم.


في نداء تونس

الفجوة عميقة حول شرعية القيادة

الصحافة اليوم :

أكّدت مصادر من نداء تونس (مجموعة حافظ قائد السبسي) عزم الحزب على عقد مؤتمره الانتخابي الأول يوم 6 أفريل وفي بلاغ أصدرته الهيئة السياسية لحركة نداء تونس واللجنة الوطنية للاعداد للمؤتمر عن تكوين لجان لصياغة مشاريع لوائح المؤتمر الانتخابي الأول للحزب ومن بينها اللائحة السياسية واللائحة الاقتصادية والاجتماعية ولائحة المرأة ولائحة الشباب ولائحة الأمن القومي ولائحة السياسة الخارجية ولائحة التونسيين بالخارج ولائحة التربية والتعليم والتكوين ولائحة الاعلام والاتصال واللائحة الثقافية ولائحة الحكم المحلي.


في تونس الجديدة

انهيار مدوّ....لمنظومة القيم والأخلاق !!

الصحافة اليوم : سميحة الهلالي

تعيش بلادنا منذ مطلع القرن الحالي نسقا جديدا في منظومة القيم والاخلاق لم تعرفه من قبل واستفحلت هذه الظاهرة وأصبحت ميزة تطبع البلاد والعباد بصورة جلية منذ 14 جانفي2011 حيث سادت الفوضى وغاب الرادع وأضحى الجميع يكيّف الاحداث والحوادث بحسب مايتماشى مع أهوائه ورغباته وقناعاته.




محكمة التعقيب تؤجل النظر في قضية الخيانة العظمى المتهم فيها شفيق جراية وناجم الغرسلي وصابر العجيلي وعماد عاشور

قررت محكمة التعقيب بدوائرها المجتمعة أمس الخميس تأجيل النظر في قضية الخيانة العظمى، المتهم فيها كل من رجل الأعمال شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي والمدير العام السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإجرامية صابر العجيلي والمدير السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور، الى يوم 11 أفريل 2019 ، وذلك استجابة لطلب محاميي المتهمين جراية والعجيلي وعاشور.


في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال

تــبــرئــة الــذمــة وخـــــلــــط الأوراق!

بقلم: مراد علالة

ألقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمس خطابا هو الأخير بمناسبة عيد الاستقلال 20 مارس في ولايته التي تنتهي هذا العام، ولم يخرج كعادته عن اسلوبه الطريف في النقد اللاذع والساخر لخصومه والثري بالطرائف والحكم والعبر علاوة على البرهنة على قدرة فائقة على الارتجال بفضل سرعة البديهة وقوة الذاكرة.


في الذكرى 63 للاستقلال

احتفالات باهتة..لا طعم ولا رائحة..!!


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

في ظل غياب مظاهر الاحتفالية الرسمية بالذكرى 63 للاستقلال في الشارع الرمز شارع الحبيب بورقيبة، تجمّع مئات التونسيات والتونسيين أمام المسرح البلدي والذي دعت اليه مسيرة 20 مارس 2019 لترسيخ دعائم الدولة المدنية وانقاذ المدرسة الجمهورية ومكاسب الصحة العمومية والتي نظمتها شبكة تحالف من أجل نساء تونس.

 


للأسف في 20 مارس 2019

كل شيء تغيّر... الى الوراء!

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

مالذي تغيّر منذ احتفالنا بعيد الاستقلال في مارس الماضي أو الذي قبله أو العيد الذي سبقه ؟ الحقيقة أن كل شيء تغيّر . كل شيء واصل مضيّه إلى الوراء ، المأساة فقط هي التي واصلت تقدمها الى الأمام وبثبات .آلام الناس ايضا هي التي بقيت تتزايد وتتوالد وتكبر . هذه الآلام التي دخلت «دائرة التعوّد» حتى أنّها لم تعد تثير أو تحرك السواكن .

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >