الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



في بيان له وردّا على دعوة النهضة لتشكيل حكومة جديدة..

الفخفاخ يقرّر إجراء تحوير في تركيبته الحكومية

على اثر الندوة الصحفية لحركة النهضة صبيحة أمس والبيان الصادر عنها والذي تضمن دعوة للانطلاق في تشكيل "مشهد حكومي بديل"، يتوجّب توضيح ما يلي:


السلطة الرابعة فعلا في خطر

الحلّ في ترك الحيل

بقلم: مراد علالة

الطبيعة لا تحتمل الفراغ... ليس ثمة أفضل وأبلغ من هذه القاعدة العلمية أو الحقيقة الموضوعية التي تنكشف وتتسمّر أمام أعيننا اليوم بخصوص ما أردناها أن تكون «سلطة رابعة» مستقلة وفاعلة فإذا بها تتحول بمرور الزمن إلى «سلطة يتيمة» فقدت كثيرا من أهلها وبريقها وتحولت للأسف الى «غنيمة» يتربص بها الكثيرون تحت يافطات مختلفة منها الثورة ومنها حماية هذه الثورة وتحصينها وإنجاح التجربة الديمقراطية والتعديل والتجارب المقارنة والدفاع عن مدنية الدولة والتصدي لإعلام العار وإنقاذ الإعلام العمومي وغيرها من المقولات التي أرهقتنا واستنزفتنا صراحة ولم تنفع في النهاية المهنة والمهنيين كما لم تنفع البلاد والعباد.


حكومة الفخفاخ نحو استنفاد صلاحياتها...

معارك من القصبة إلى باردو والمشهد السياسي نحو مزيد التعقيد !

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

لا يمر أسبوع دون أن يحمل في طيات المشهد السياسي الجديد. جديد يتوجه في كل مرة نحو التصعيد ومزيد التوتر والضبابية في ضرب صارخ لمصلحة البلاد التي ضاعت في خضم الصراعات السياسية والحسابات و المصالح الحزبية الضيقة. والحاصل اليوم يؤكد وجود حرب مصالح ومعارك ضارية على الحكم من قصر بارد و إلى قصر القصبة مرورا بقصر قرطاج الذي لا يمكنه دستوريا أن يبقى محايدا.


الأذى بلغ المؤسسة الأمنية هذه المرة

أردناه برلمانا لا «سيركا»..!

بقلم: مراد علالة

لسنا بحاجة للعودة إلى تاريخ البرلمان التونسي واستعراض تضحيات شعبنا قبل 9 أفريل 1938 وبعده من أجل فرض واختيار من يمثله، ولسنا مجبرين كذلك على استحضار صور طوابير التونسيين أمام مكاتب الاقتراع ذات 23 أكتوبر 2011 لغمس الإصبع في الحبر لتصعيد نواب المجلس الوطني التأسيسي وتدشين الجمهورية الجديدة، لسنا بحاجة لكل هذا كي نؤكد على أهمية مجلس نواب الشعب وهيبته ورسالته وخصوصا الشروط الواجب توفرها في من يظفر بالولوج إليه.


متى تكفّ هذه الكتلة عن اختلاق المشاكل؟؟؟

ائتلاف الكرامة يصعّد مع الجيش والأمن

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

لم يفلح نواب كتلة ائتلاف الكرامة سوى في إحداث اللغط من الساحة الخارجية لمجلس نواب الشعب إلى بهوه وقاعاته وتحت قبته. والشيء ذاته يفعلونه إذا ما تكلموا في المنابر الإعلامية. كتلة مثيرة للجدل في تصريحات أعضائها وتصرفاتهم ومواقفهم وحتى في مبادراتها التشريعية التي قال عنها رئيسها سيف الدين مخلوف بلغت ست عشرة مبادرة قدمت منها ما قدمت والأخرى في الانتظار وهو ما لم يسبق حسب تصريحات الأخير أن قامت به كتلة برلمانية قبل كتلته من المجلس التأسيسي إلى المجلس الحالي.


عن المتطاولين على الدولة....

كلّنا مذنبون..!

الصحافة اليوم ـ كريمة دغراش

طبعا لا يختلف اثنان في أن التساهل والتراخي وسياسة الأيادي المرتعشة هي ابرز الأسباب التي تقف وراء ذهاب ما تبقى من هيبة للدولة وعجزها عن بسط يدها ومعاقبة كل من يتجرأ على التطاول عليها ويعتقد انه أعلى وأقوى منها ومن قوانينها ومؤسساتها.


حسب عضو المجلس الأعلى للقضاء:

الانطلاق في إعداد الحركة القضائية سيكون بداية الأسبوع القادم

الصحافة اليوم-نجاة الحباشي

في تصريحه لـ «الصحافة اليوم» قال السيد عماد الخصخوصي عضو المجلس الأعلى للقضاء ان الانطلاق في إعداد الحركة القضائية لسنة 2020 ـ 2021 سيكون بداية الاسبوع القادم وذلك بعد قبول مطالب القضاة وإتمام الاعداد المادي لهذه الحركة القضائية، مؤكدا على ان المجلس سيسعى الى اصدارها في الوقت المناسب ودون تأخير والذي سيكون مبدئيا يوم 31 جويلية الجاري. مع الاشارة الى ان هذا الموعد هو اجل استنهاضي وليس ملزما حسب الخصخوصي.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 3027

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >