الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد لـ«الصحافة اليوم»:

التصدي للاعتداءات على الصحفيين أبرز الأولويات

التقاه: المنصف عويساوي

أسفر المؤتمر الثلاثون للاتحاد الدولي للصحفيين (الفيج) المنعقد بتونس عن انتخاب الصحفي المغربي يونس مجاهد رئيسا جديدا للاتحاد بـ 200 صوت مقابل 113 صوت لمنافسه الكندي،وبذلك يكون مجاهد أول صحفي عربي يترأس الاتحاد منذ تأسيسه خلفا للرئيس السابق فيليب لوروث، وهي فرصة لمزيد دعم الحضور العربي والدفاع عن حرية الصحافة والتعبير وتمتين وحدة صف الصحفيين العرب والأفارقة لمناصرة ابرز القضايا في علاقة بقطاع الإعلام والصحافة وحرية التعبير والعمل على مزيد دعم مكاسب السلطة الرابعة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

«الصحافة اليوم» التقت على هامش المؤتمر الرئيس الجديد للاتحاد الذي تحدث عن المواضيع ذات الأولوية المطروحة على المكتب الجديد في المدة القادمة وواقع الإعلام في الوطن العربي وغيرها من المسائل التي تشغل الصحفيين..

 


واضعوها سيكرّرون المحاولة الاسبوع القادم

«التوافق» ضروري لتمرير التعديلات على القانون الانتخابي

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

في خطوة غير متوقعة فشلت الجلسة العامة المخصصة للتصويت على تنقيح القانون الانتخابي ليوم الخميس الفارط في المصادقة على مقترحات التنقيح التي طرحتها الحكومة وذلك في اطار أجواء مشحونة تحت قبة المجلس وفي كواليسه التي عرفت مناقشات جانبية في مساع للبحث عن توافقات بين الكتل النيابية وترجمتها في التصويت على مقترحات التنقيح وتمرير هذه التعديلات فقد تم رفع الجلسة بعد اسقاط مقترحي تعديل للقانون الانتخابي متعلقين بالعتبة الانتخابية بتصويت 103 فقط. وقد كان من المفترض تصويت 109 نائب لتمرير التعديلات لكن التفاهمات بين الكتل لم تؤت أكلها ولم يكن لها صدى تحت قبة المجلس.


حجم الاستنفار يوحي بقوّة الرّعب وشدّة الفزع:

خشية من تكرار أنموذج الجمهوري والعريضة الشعبية في 2011

بقلم: محمد بوعود

ليس من اليسير أن نرى الشيخ يتحوّل في ظرف ساعات فقط إلى كل من قصر قرطاج لملاقاة الرئيس الباجي، وقصر الضيافة حيث جلس مطولا إلى رئيس الحكومة الشاهد، ومنها إلى قبّة البرلمان حيث التقى مع سليم العزابي ومع كتلته بالخصوص، تقريبا نائبا نائبا، وأقنعهم بما وقع الاتفاق عليه مع الرؤساء الآخرين، أي التعديل في القانون الانتخابي.




المحكمة الادارية الاستئنافية تؤيد قرار هيئة الإنتخابات برفض قائمتي نداء تونس

أيدت الدائرة الاستئنافية السادسة بالمحكمة الادارية أمس الجمعة قرارالهيئة العليا المستقلة للانتخابات في ما يتعلق بجميع أسباب رفض الترشح لكلتا القائمتين عن حزب حركة نداء تونس(شق الحمامات وشق المنستير) للانتخابات الجزئية البلدية بباردو بسبب غموض الصفة القانونية لممثل الحزب وذلك على خلاف ما انتهت اليه محكمة البداية وفق ما صرح به رئيس وحدة الإعلام والإتصال بالمحكمة الإدارية عماد الغابري.

 


من الفصل بين الدعوي والسياسي الى الفصل بين الخيري والسياسي

في فنّ التحيّل على الديمقراطية!


بقلم: مراد علالة

حزم الائتلاف الحاكم أمره ومثلت نتائج ا ستطلاعات الرأي الأخيرة القطرة التي أفاضت الكأس الى جانب ارتفاع عدد المسجلين الجدد وتسببت في نفاد ما تبقى من صبر حكامنا الجدد، وأعطى لقاء «الشيخين» في قصر قرطاج هذه المرة الضوء الأخضر لتمرير التعديلات على قانون الانتخابات والاستفتاء رغم تحفظ طيف واسع من المجتمعين المدني والسياسي.

 


نائب رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر لـ «الصحافة اليوم»:

ذاهبون الى الاستحقاق بأكثر من سبعة ملايين ناخب

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

اعتبر السيد فاروق بوعسكر نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن عملية التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة تعد أكبر عملية تسجيل في تاريخ الهيئة بعد 2011 اذ تجاوز عدد المسجلين الجدد مليونا وأربعمائة ألف مسجل مع توقعات بالوصول إلى مليون ونصف مسجل بانتهاء آجال التسجيل غدا السبت 15جوان الجاري بحلول منتصف الليل . وقال بوعسكر أن هذا الرقم إيجابي جدا فاق توقعات الهيئة التي وضعت هدفا داخليا بالوصول إلى مليون مسجل جديد لكن هذا الهدف تم تجاوزه بنسبة 50 في المائة حاليا ما يعني في نظره الذهاب إلى الانتخابات القادمة بسجل انتخابي يضم سبعة ملايين و 200 الف ناخب تقريبا بعد أن كان يضم خمسة ملايين و750 الف ناخب خلال الانتخابات البلدية للسنة الماضية .


بعد ارباكات استطلاعات الرأي الرئيس يستقبل الشيخ راشد:

في البحث عن «العصفور النادر»...

بقلم: محمد بوعود

بعيدا عن البلاغات الرسمية وتصريحات الجانبين، والتي تتحدث كلها عن لقاء جمع الباجي قائد السبسي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، تطرق فيه الطرفان إلى (استعراض الأوضاع العامة بالبلاد والاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وسبل تدعيم المسار الديمقراطي، كما تم تناول مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية). بحسب ما جاء على لسان الشيخ راشد، وهو كلام عام ولغة خشبية لا ترقى إلى مستوى حقيقة ما دار بين الرجلين.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1921

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >