الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



حكومة الأمر الواقع

لا عزاء لحكومة المشيشي في قبول مهمة بلا أهداف

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

وصفت بحكومة الأمر الواقع، وبحكومة الفرصة الأخيرة، حكومة المشيشي الحكومة التي ولدت من رحم تخوفات الطبقة السياسية من حل البرلمان والتوجه لانتخابات مبكرة.. منحها نواب الشعب ثقتهم لإدراكهم لحساسية الوضع الذي تمر به البلاد وهي مشرفة تقريبا على الإفلاس نتيجة قلة خبرة الحكومات المتعاقبة في إدارة الشأن العام.


بعد تكليف توفيق بكار ومنجي صفرة بمهام في رئاسة الحكومة:

المشيشي يستقل بقراراته ويتحرّك بمعزل «عن القصر»..!

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

أثارت تسريبات مفادها دعوة رئيس الحكومة هشام المشيشي لكل من محافظ البنك المركزي في النظام السابق توفيق بكار ووزير الاقتصاد السابق منجي صفرة للعمل كمستشارين اقتصاديين لديه في الحكومة جدلا واسعا اعتبارا لارتباط الشخصيتين بنظام بن علي لتطرح مسألة جدوى هذا الإختيار الذي من المتوقع أن يثير عديد التساؤلات وكذلك الاستنكار من قبل عديد الأطراف المعادية للنظام السابق لاسيما الأحزاب ذات التوجه الثوري.


بماذا ستنفع الأحزاب والكتل رئيس الحكومة؟

التقاها أسلافه جماعة وهو يصرّ على قبولها فرادى..!

بقلم: مراد علالة

رغم كثافة وكثرة مشاغله يستقبل رئيس الحكومة هشام المشيشي من يوم الى آخر «زعيما» من «زعماء» الأحزاب والكتل السياسية المشكّلة لمنظومة الحكم المنبثقة عن انتخابات 2019 بشقيها الرئاسي والتشريعي، وفي قائمة ضيوفه لم يتخلف أحد الى حد الان باستثناء رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي خيّرت المقاطعة بسبب استقبال ساكن القصبة رئيس ائتلاف الكرامة سيف مخلوف.


رغم محاولات ضبط النفس وتزويق الخطاب:

المعركة بين القصور الثلاثة ماتزال متواصلة

بقلم: محمد بوعود

ربما لم يتجاوز الغضب والاستياء المتبادل بين رئيس الجمهورية وبين رئيس حركة النهضة الساعات القليلة التي حفّت بتزكية الحكومة الجديدة حسب ما يراه المتابعون، لكن واقع الحال يقول أن المعركة مازالت متواصلة، بل قد تكون استعرت أكثر خاصة بعد اللقاءات المتواترة التي أجراها رئيس الحكومة السيد هشام المشيشي مع ممثلي الأحزاب السياسية، والتي يعلم رئيس الدولة بالتأكيد كل ما يجري فيها.


حزب جديد سيعلن عنه نهاية الأسبوع الجاري

تجميع للوسط أم رسكلة للفشل ؟

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

بعد خوضها لتجارب سياسية وحزبية مختلفة بل ومتنافسة، تخوض شخصيات حزبية مألوفة تجربة جديدة من المزمع الإعلان عنها يوم الأحد 27 سبتمبر الجاري. إذ من المنتظر أن تجتمع قيادات حزبية كانت بالعهد القريب مجتمعة في نداء تونس قبل أن تتشتت مع قيادات من أحزاب أخرى وشخصيات وطنية في حزب كبير ستنصهر فيه أحزابهم ليكون جامعا للعائلة الوسطية.


شهادة من البنك الدولي

البنك المركزي التونسي يقوم بدور فعّال في تمويل الشركات

الصحافة اليوم ـ شكري بن منصور

نشر البنك الدولي معطيات محيّنة حول الاقتصاد التونسي في رد على احد المقالات المنشورة في الإعلام التونسي حول مدى مساهمة البنك المركزي التونسي في تمويل الشركات و الاقتصاد ككل. واشارت المعطيات الواردة في رد البنك الدولي إلى أن خيارات وعمل محافظ البنك المركزي مروان العباسي كانت فعالة إلى درجة كبيرة. من ذلك أن حصة التمويل المصرفي للأصول العقارية شهدت نموا كبيرا تجاوز أكثر من %50 في تونس مقارنة بالمسح الأخير لسنة 2013 الذي قام به البنك.


سياقات اجتماعية وأمنية وصحية بالغة الهشاشة والضعف:

عندما تبلغ مؤسسات الدولة منتهى الهوان..!

بقلم: منيرة رزقي

مواطنون يستغيثون من داخل بيوتهم بعد أن حاصرتهم الكورونا وهم يعانون المرض والجوع ولكن الدولة لا تصغي لهم ولا تتنبه إلى أناتهم... الدولة صماء اليوم تركت الجميع لمصيرهم والهاتف لا يجيب. مواطنون في العراء يواجهون مصيرهم بمفردهم.

 

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 3291

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >