الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



يفترض أن تجمع بين السلطتين القانونية والأخلاقية

هيئة الانتخابات مؤسسة سياسية لا تقنية فقط!

للمتقاضين أجل لا يتجاوز 48 ساعة فقط للطعن... المطالب التي وقع اسقاطها بسبب فقدانها للتزكيات المستوجبة وللضمان المالي فاقت عدد 70 مطلب ترشح... هذه عينة من تصريحات أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هذه الأيام تفاعلا مع مسار الاستحقاق الانتخابي الرئاسي في انتظار اللحاق والالتحاق بقطار الاستحقاق التشريعي.

 


عائلات سياسية بأكثر من مترشح!

تفتّت القواعد والخزان الانتخابي

بالنظر الى الترشحات التي أبقت عليها الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وعددها 28 ترشحا ستمر الى التنافس خلال الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، نلاحظ أن هذه الترشحات متعددة للعائلات السياسية إذ نجد أن كل عائلة سياسية متقدمة بأكثر من مترشح للانتخابات الرئاسية.

 


مناظرات تلفزية بين المترشحين للرئاسية

خطوة حاسمة لكسب الناخبين أو خسارتهم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس عن المقبولين أوليا من المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في انتظار أن تستكمل فترة الطعون التي انطلقت بدورها أمس مباشرة اثر الإعلان عن المترشحين المقبولين بصفة أولية ليكون الإعلان عن المقبولين نهائيا لهذا الاستحقاق الانتخابي يوم 31 أوت الجاري.

 


اليسار يدخل المعركة الانتخابية مُشتّتا ومتناحرا:

الكتلة لم تعد مضمونة في البرلمان


بقلم: محمد بوعود

ربما لم يتصوّر اليسار ونُخبه المثقفة وتشكيلاته الشبابية والنسائية والطلابية، ان يصل الخلاف يوما الى ما وصل اليه الان، وربما لم يخطر بباله حتى مجرّد ان يدخل انتخابات وهو يحارب أجنحته ويحاربه الاخرون، ولا حتى ان يخوض استحقاقا بحجم الرئاسيات والتشريعيات دون أن يكون تحت مظلّة موحّدة وشعار واحد.


اجتماع في مجلس نواب الشعب لتعديل القانون الانتخابي:

جلسة مرتقبة في 22 أوت للمصادقة على التعديلات في اتجاه تقليص آجال الطعون

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

اجتمعت أمس لجنة الحصانة البرلمانية والقوانين والنظام الداخلي صلب مجلس نواب الشعب لدرس مقترحي تعديل قانون الانتخابات والاستفتاء.


اليوم آخر أجل لقبول الترشحات للرئاسية السابقة لأوانها

المستقلّون يكتسحون الترشحات

الصحافة اليوم - سناء بن سلامة

يغلق اليوم الجمعة الموافق للتاسع من أوت الجاري باب الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها الذي فتح بداية من يوم 2 أوت الى حدود منتصف نهار يوم أمس وهو آخر يوم قبل غلق آجال قبول الترشحات وبلغ عدد مقدمي ملفات ترشحهم 50 شخصا، من بينهم 11 رئيس حزب و39 مستقلا.


إمكانية التثبت من التزكيات مضمونة للمواطنين:

الحزم من القضاء الإداري مطلوب

الصحافة اليوم:

مع اغلاق باب الترشحات للانتخابات الرئاسية تنطلق عملية التثبت في استيفاء ملفات المترشحين للشروط القانونية ومن بينها مدى صحة التزكيات الشعبية حيث ينص القانون الانتخابي في فصله 41 انه يمكن تزكية المترشح للانتخابات الرئاسية من عشرة نواب من مجلس نواب الشعب، أو من أربعين من رؤساء مجالس الجماعات المحلية المنتخبة أو من عشرة آلاف من الناخبين المرسمين والموزعين على الأقل على عشرة دوائر انتخابية على أن لا يقل عددهم عن خمسمائة ناخب بكل دائرة منها، ويمنع على أي مزك تزكية أكثر من مترشح.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 2199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >