الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



النهضة تواصل الضغط على الفخفاخ

مناورة لتحسين التفاوض والتموقع...

الصحافة اليوم : المنصف عويساوي

رغم الاجتماعات المتتالية بين الرؤساء الثلاثة في محاولة لتطويق أزمة الحكم والصراعات داخل مكونات الائتلاف الحاكم خاصة بعد الجدل الذي صاحب شبهة تضارب المصالح في علاقة برئيس الحكومة الياس الفخفاخ لم تنجح هذه المساعي في رأب الصدع بين خصوم الائتلاف الحاكم وواصلت حركة النهضة بالتوازي مع هذه الاجتماعات الضغط على الياس الفخفاخ لحثّه على تقديم استقالته من خلال تواتر تصريحات قياداتها في مختلف المنابر الإعلامية.


مقترح قانون يهدف إلى جعل المشهد الإعلامي «سداح مداح» :

الإعلام التونسي نحو «اللبننة».....

بقلم : منيرة رزقي

في تزامن غريب بين تلويح الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري باللجوء إلى القانون ضد القنوات التلفزية والإذاعية المتمرّدة على سلطة القانون ومن بينها قناة نسمة وقناة الزيتونة وإذاعة القرآن الكريم ، قدّم ائتلاف الكرامة مقترح مشروع قانون إلى لجنة الحقوق والحريات يقضي بتنقيح المرسوم 116 المتعلق بالهايكا.


ستّون عاما مضت

..ومِنَ «التّقاعد»بَعْثٌ جديد..!

بقلم: الهاشمي نويرة

بلغت رحلتي مع الكتابة والعمل الإداري في «الصحافة اليوم» مداها ومنتهاها ،

ولَمْ أستطع والحقّ يُقال تقبّل قرار فكّ الإرتباط مع العمل بسهولة لاعتبارات مختلفة لعلّ أهمّها أنّ ثقافة العمل تمكّنت منّي وترسّخت في أعماقي وَلَمْ أقاوم أو أتصدّى لهذه الثقافة بل إنّي استسلمت لها بالكامل ورأيت فيها تحقيقا للذات حينا وملاذا آمنا حينا آخر .


في وثيقة مدنية

مجموعة من الأحزاب والمنظمات تدين العنف السياسي وتساند الإتحاد

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أمضت مجموعة من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وثيقة تعلن فيها رفضها للعنف السياسي ومساندة الإتحاد العام التونسي للشغل من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من قبل مجموعات رافضة للنموذج المجتمعي لتونس ولمدنية الدولة حسب ما جاء في نص البيان الذي وقعته 18 منظمة وجمعية و71 شخصية وطنية والذين أكدوا من خلاله أنه جاء على اثر تصاعد حملات التحريض والتشويه التي يتعرض لها الاتحاد العام التونسي للشغل في الآونة الأخيرة في إطار هجمة ممنهجة تنفذها مجموعة شعبوية تتبنى خطابا تحريضيا وعنيفا.


ما بين تضارب المصالح وتضارب المسارات:

قطيعة متوقّعة بين البرلمان والحكومة..!

بقلم: محمد بوعود

من الطبيعي في الانظمة البرلمانية أن تكون الحكومة افرازا من مجلس النواب، وتحظى بدعمه، ولها على الاقل مجموعة أغلبية داخل اسواره تدافع عن برامجها، وتتبنى خياراتها، وتبرر حتى أخطاءها إن لزم الامر، وتحشد لها الشارع في المناسبات، وتردّ عنها هجمات المعارضة وانتقادات الخصوم.


لجنة الحقوق والحريات تصادق على مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم 116

أطراف نقابية ومهنيّة تحذّر...!

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

صادقت لجنة الحقوق والحريات أول أمس على مقترح القانون المنقّح للمرسوم عدد 116 المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري والمقدم من قبل نواب ائتلاف الكرامة يوم 4 ماي 2020. وأهم ما جاء فيه هو حذف شرط الترخيص لإحداث القنوات الفضائية والإذاعية. ويأتي ذلك مباشرة في اليوم الموالي لمصادقة مجلس الوزراء على مشروع قانون أساسي يتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري ويهدف إلى تنظيم القطاع وصلاحيات الهيئة الدستورية المستقلة.


أظهرتها أزمة كورونا

هشاشة فئات هامة من النساء تستوجب تغيير السياسات الاقتصادية

الصحافة اليوم-صبرة الطرابلسي

ارتفاع منسوب العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر الصحي الشامل في تونس كان من بين الظواهر السلبية التي افرزتها أزمة كورونا والتي كشفت من جديد هشاشة هذه الفئة،فلم تسعفها ترسانة القوانين لحمايتها من أشكال العنف الذي تعرضت له خلال هذه الفترة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 3027

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >