الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مشروع القانون الأفقي للاستثمار

...في اتجاه تحويل الشعب الى «غبار من الأفراد»..!؟

بقلم: جنات بن عبد الله

بعد قانون السلامة الصحية وجودة المواد الغذائية وأغذية الحيوانات الذي سلم الشاهد من خلاله القطاع الفلاحي للمستثمر الأجنبي وقدمه على طبق من ذهب للاتحاد الأوروبي في اطار اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق «الأليكا» والتي مازال التفاوض بشأنها جار، يستعد الشاهد اليوم لاستباحة قطاع الخدمات للمستثمر الأجنبي عبر التسويق لمشروع القانون الافقي لتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

 


في الذكرى الأليمة للهجوم على متحف باردو:

الإرهاب يستعرض عضلاته من جديد


بقلم: محمد بوعود

لم يكد التونسيون ينسون أو يتناسون ذكرى العمليات الغادرة في متحف باردو التي جدّت يوم الثامن عشر من مارس 2015، وأعقبتها بعد ايام عملية نزل الامبريال بسوسة، وخلّفتا عشرات الضحايا من تونسيين وأجانب، وكانتا بمثابة الصفعة القوية للسياحة والاستثمار.

وبغض النظر عن مصير ومسار القضايا والابحاث في هذين القضيتين، فان الاهم من كل ذلك هو عودة العمليات الارهابية، وان بطرق مختلفة عما سبق، أو بتكتيكات جديدة ان صحّ التعبير.


عضوة جمعية القضاة لمياء الماجري لـ«الصحافة اليوم»:

هناك اجراءات مستعجلة لحماية العدالة


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

يعد مرفق العدالة والأمن العام أهم الركائز التي تقوم عليها الديمقراطية خاصة الناشئة على غرار ما تعيشه تونس غير أن مرفق العدالة ومنذ 2011 يعيش تحت وطأة التدخلات والضغوطات السياسية في محاولة من الساسة توظيف القضاء خدمة لمصالحهم السياسية والحزبية.


الخبير في الجماعات الإرهابية علية العلاني لـ «الصحافة اليوم»:

الارهاب يستغل هشاشة الحكم وضعف الدولة


• مطلوب الآن شنّ حرب على الفساد والإرهاب في نفس الوقت

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

حادثة تبادل اطلاق النار التي شهدتها منطقة الفايجة بغار الدماء من ولاية جندوبة بين قوات الأمن وعناصر ارهابية تحصنت بالفرار داخل المرتفعات الجبلية سبقتها حوادث متتابعة لانفجار ألغام أرضيّة بجبال القصرين انجرّت عنها في كل مرّة اصابات لأعوان الأمن وهذه الحوادث سبقتها قبل أقل من شهر حادثة أفضع منها شهدتها جبال المغيلة عند العثور يوم 21 فيفري المنقضي على جثة المواطن محمد الأخضر المخلوفي مفصولة الرأس وتبنّاها مؤخرا التنظيم الارهابي.


من «دولة الاستقلال»..إلى «دولة الثورة»..!!

..أو من جيل التأسيس إلى «جيل النكبة»..!!


الصحافة اليوم: كريمة دغراش

عاشت تونس اسبوعا حافلا بالأحداث المحزنة والمخيفة، وفاة 15 رضيعا بمستشفى عمومي.. .اغتصاب عشرات التلاميذ من طرف معلمهم بصفاقس... قبلها بأيّام كان الحدث اكتشاف معسكر تعليم بالرقاب خارج عن نفوذ الدولة تمت فيه ممارسة كل أشكال الاستغلال لمجموعة من الأطفال القصر... اكثر من حادثة موجعة كحال هذا البلد لم يكن ضحاياها سوى أطفال تونس، غير أنّ أطفال اليوم ليسوا سوى رجال المستقبل فأيّ رجال نعدّ لمستقبل هذا البلد؟


الجبهة الشعبية بين «عهدة الدم» واكراهات الوصول الى الحكم

هل تتجاوز زوبعة «الرئاسية» من أجل «السلطة الأصلية»؟


الصحافة اليوم:مراد علالة

يختلف المتابعون للشأن السياسي في تونس حول عديد الأشياء وخصوصا عند تقييم تقدم مسار الانتقال الديمقراطي ومدى النجاح المحقق على هذا الدرب في الوقت الذي ترتفع فيه الاصوات التي تحن للماضي لتزدري المنجز على حدوده ومحدوديته وتستكثر على الشعب التونسي حلمه بتحقيق حقه في تقرير مصيره ولو ببطء وتعثر تحت وقع الضغط العالي الداخلي والخارجي.


الأمين العام للمسار جنيدي عبد الجواد لـ«الصحافة اليوم»:

الانقاذ يستوجب تجميع القوى التقدمية والديمقراطية


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

وجّه حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي نداء الى كافة المبادرات المواطنية المدنية والسياسية من أجل توحيد القوى الديمقراطية والاجتماعية، وحول هذه الدعوة تحدثت «الصحافة اليوم» الى جنيدي عبد الجواد أمين عام الحزب الذي أكد أنّ المسار انخرط في المبادرات الثلاث المتعلقة بتوحيد القوى الديمقراطية بما في ذلك مبادرة قادرون والتي تضم عدد من الأحزاب على غرار الحزب الجمهوري وحزب المستقبل وحزب الحركة الديمقراطية الى جانب المشاركة في مبادرة مواطنون التي تضم شخصيات مستقلة ووطنية فضلا عن مبادرة نشارك المبادرة التي تتكون من مجموع منظمات عن المجتمع المدني والتي قدمت عملا مشتركا بخصوص التصدّي لقانون مراجعة العتبة الانتخابية من 3٪ الى 5٪.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >