الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



استعدادا للإنتخابات المنتظرة

المراقبون يعدّون العدة لمتابعة شفافية سير الإنتخابات

الصحافة اليوم –صبرة الطرابلسي

بالتوازي مع انطلاق السباق الإنتخابي المقبل ,شرعت المنظمات والجمعيات ذات العلاقة بمراقبة نزاهة وشفافية سير الإنتخابات في الإستعداد لهذا الموعد الهام من خلال وضع برنامج عمل في هذا الصدد.


المحلّل السياسي عبد اللطيف الحناشي لـ«الصحافة اليوم»:

المشهد الحزبي مهزوز ومرتبك

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

وصف المحلل السياسي عبد اللطيف الحناشي المشهد السياسي الحالي وخاصة المشهد الحزبي بالمهزوز جدا والمرتبك نظرا للصراعات الداخلية التي تخترق الاحزاب نتيجة فقدان الممارسة الديموقراطية صلبها ونقص الشفافية وخاصة الزبونية الحزبية ( السياحة الحزبية ) التي تقودها المصالح الشخصية والولاءات علاوة على انعدام قدرة هذه الأحزاب على كسب الناس والانتشار من خلال برامجها وقدرتها على التعاطي معهم مما يجعلها في واد والمجتمع في واد آخر.


تشجيع بعث المشاريع بالنسبة للمعطّلين عن العمل

بين واقع البيروقراطية المقيتة .....وافتقاد الإحاطة الضرورية....

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

يعدّ الانتصاب للحساب الخاص آلية متكاملة وتقنية ذكية تساهم في خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية، متى تمّ استثمار نتائجها على الوجه الأكمل ومتى تمّ تكييفها بحسب الحاجة التي بعثت لأجلها، كما تعد الحل الأمثل لامتصاص البطالة خاصة بالنسبة لحاملي الشهادات كما أن الانتصاب للحساب الخاص او ما يعرف بالمبادرة الخاصة ترتكز على ثلاث زوايا مهمة تتمثل في أنها تمكن العاطلين عن العمل من الانتقال من مرحلة البحث عن العمل إلى درجة أرقى اجتماعيا إذ يصبح فاعلا في الدورة الاقتصادية من خلال بعثه لمشروع وإدارة مؤسسة بكل ما تحمل الكلمة من معنى إذ يصبح صاحب مشروع مشغّـل للعديد من العاطلين عن العمل ومساهم في الناتج الداخلي الخام والدورة الاقتصادية.


الباجي إنتصر حيّا... وانتصر ميّتا

نهاية الغنوشي أم نهاية «الإسلام السياسي»؟


بقلم: الهاشمي نويرة

.. وأخيرا «حسمت» النهضة أمرها وقرّرت أنْ ترشّح شخصيّة من داخلها لخوض سباق الإنتخابات الرئاسية بعد طول تجاذب وصراع لَمْ تتمكّن الحركة الإسلامية من حجب الضوء عنه. وأدّعي أنّ هذا الحدث يمثّل ضربة البداية الحقيقية لمرحلة إنهاء سطوة رئيس الحركة راشد الغنّوشي على تنظيم حركة «النهضة».




إطلاق اسم الباجي قايد السبسي على قاعة مؤتمرات جامعة الأقصى في غزة


أطلق مجلس أمناء جامعة الأقصى اسم الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي على قاعة المؤتمرات الكبرى في مبنى الجامعة بخان يونس. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة بمدينة غزة.


الغنوشي ألقى به «عاريا» في حقل ألغام ولكن:

هل سيقلب مورو المعادلات في السباق الرئاسي؟!


بقلم: محمد بوعود

يعرف السيد راشد الغنوشي أن رفيق دربه منذ التأسيس، عبد الفتاح مورو لن يصبح رئيسا، بل يعرف أيضا أنه حتى قد لا يمرّ الى الدور الثاني، ويعرف بالخصوص أن حظوظ الرجل ضئيلة حتى داخل «الحقل الاسلامي»، لكنه دفع به الى أتون معركة، وهو عار تماما من كل سلاح، وليس ذلك شماتة به ولا تصفية حساب قديم، بل فقط لان الغنوشي لم يكن أمامه من خيار آخر غير القبول بذلك الترشيح الذي ابتلعه كالعلقم رغما عنه.


في ترشيح النهضة لمورو للانتخابات الرئاسية

بعثرة حسابات الطامعين في مخزون الحركة الإنتخابي

الصحافة اليوم - سناء بن سلامة

بعد مخاض عسير وسط خلافات داخلية حادة أعلنت حركة النهضة أمس وبشكل رسمي أنّ عبد الفتاح مورو هو مرشحها في الانتخابات الرئاسية لتتراجع بذلك عن موقفها الأولي في عدم تقديم مرشح من داخلها لهذا الاستحقاق من جهة وتكون خطوة تؤكد من خلالها دخولها للانتخابات بشقيها الرئاسي والتشريعي من جهة أخرى.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 2199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >