الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مقاطعة أكثر من نصف التونسيين للانتخابات

خيار أكد اهتزاز الثقة في السياسيين..

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

كان لتخلف اكثر من نصف الناخبين المسجلين عن موعد الانتخابات التشريعية الأحد الماضي الوقع السيئ على نفوس الشق الذي اختار ان يدلي بدلوه في صندوق الاقتراع.. فقد ذهب بعض الناخبين الى اتهامهم بالتقصير تجاه الوطن والسلبية باعتبار أن هذا العزوف عن ممارسة واجب الإنتخاب كان له تأثير على فحوى النتائج الأولية. ففي الوقت الذي انتظر فيه آلاف التونسيين موعد 6 اكتوبر لممارسة حقهم في اختيار نوابهم في البرلمان خلال الخماسية القادمة، خيّر البعض الاخر مقاطعة هذا الموعد الإنتخابي الهام الذي سيكون له تأثير كبير على مجرى الواقع السياسي في مرحلة حرجة اقتصاديا وسياسيا تعيش على وقعها البلاد.


عضو هيئة الانتخابات السابق سامي بن سلامة لـ«الصحافة اليوم»:

هيئة الانتخابات ستنحني حتى تمرّ العاصفة!...

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

تتواصل الانتقادات الحادة الموجهة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات من طرف المتابعين للمسار الانتخابي ، والذين يرون أن هناك تجاوزات واخلالات بالجملة قد شابت هذا المسار في ظل تغاضي الهيئة وسكوتها وعدم اتخاذها لأي إجراءات أو تدابير من شأنها أن تضع حدا لهذه الاخلالات. وهو ما ساهم في توجيه سهام النقد اللاذع لأداء الهيئة وضرب شفافية ونزاهة الانتخابات بشقيها الرئاسي والتشريعي.


قواه مطالبة بقراءة النتائج واستخلاص الدروس

هزيمة اليسار شرخ في المشهد السياسي

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

ستغيب عن المشهد النيابي القادم عائلة سياسية عريقة لها تاريخ نضالي طويل في التصدي للديكتاتورية والرجعية والعنجهية السياسية تصدّت للنظام البورقيبي ولنظام بن علي خلال سنوات الجمر كما كان يحلو لها تسمية سنوات حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.


نُكَرِّرُ حتّى لا تَتَكَرَّرَ مهزلة انتخابات 2011 و2014:

دَعُوا «الفَائِزَ» في الإنتخابات يَحْكُمُ..!

بقلم: الهاشمي نويرة

إنتهت اللّعبة الإنتخابية وانتصر مَنْ انتصر وأُستعملت في ذلك كلّ الطّرُق بلا رادع أخلاقي ولا قانوني وسط تواطؤ حينا وصمتٍ حينا آخر مَنْ ائتمنّاهم على تأمين شفافية ونزاهة الإنتخابات وبمشاركة فعّالة من حكومة «النهضة» التي ترأّسها يوسف الشاهد بمقابل سُلطويّ زهيدٍ مقابل سخاء وخدمات لا محدودة لم تكُن النهضة ولا شيخها يتخيّلونها حـتّى فــي الحُلْمِ .


الآن وقد حصّل ما في الصدور

برلمان اليمين..ولاشيء على اليسار

بقلم:لطفي العربي السنوسي

الآن وقد حصّل ما في الصدور وانتهى «الحفل التنكّري» بما لم يكن متوقعا ولئن كان متوقعا فلم يكن بمثل هذا السيناريو الأكثر كارثية على البلاد وأهلها واقتصادها وحالها وعيشها وأرزاقها ونمطها المجتمعي وقد تصدّر المراتب الاولى اليمين الديني (الاخواني) زائد «يمين هجين» سلفي متشدّد تمثّـله كتلة ائتلاف الكرامة لصاحبها سيف الدين مخلوف المعروف كما في التوصيف الاعلامي بمحامي الارهابيين...


عين المجتمع المدني على الانتخابات التشريعية

تجاوزات ترقى للجرائم الانتخابية..!!

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

كانت الانتخابات التشريعية الأحد الفارط محط أنظار المجتمع السياسي والمدني خاصة والذي راقب ولاحظ سير العملية الانتخابية وقد وقفت المنظمات المدنية المعنية بمراقبة الانتخابات ومتابعتها على جملة من الاخلالات بالتوازي مع ما عبّر عنه سياسيون وناخبون لدى توجههم إلى مراكز الاقتراع أول أمس الأحد ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل ترتقي هذه التجاوزات الى حدود الجرائم الانتخابية؟ وهل لها تأثير على نزاهة وشفافية الانتخابات أو على النتائج؟.


المحلّل السياسي مصطفى التليلي لـ «الصحافة اليوم»:

النهضة لم تنتصر..وعديد السيناريوهات واردة في المرحلة القادمة

الصحافة اليوم –صبرة الطرابلسي

كشفت النتائج التقديرية للإنتخابات التشريعية التي أعلنت عنها استطلاعات الرأي أول أمس تصدر حركة النهضة سلم عدد المقاعد في البرلمان بنسبة 17.5 بالمائة من مجموع الأصوات ليحتل ائتلاف الكرامة ذو التوجه اليميني المتطرف المرتبة الرابعة بنسبة 6,1 بالمائة مقابل نسب متفاوتة من العائلة الحداثية الوسطية التي حصدت عددا من المقاعد قد لا يكون له الوزن الذي بإمكانه ترجيح الكفة أمام القوى اليمينية باعتبار تنافر توجهات هذه الأحزاب و تشتتها.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 2495

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >