الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



على مستوى جسر شارع الجمهورية...

فن الإجهاز على الفن!

الصحافة اليوم: مراد علالة

كثيرة هي الأدلة القطعية على وقوف الكثيرين منّا لتونس، بيد أنه ثمة من هو واقف لها بمفرده، ومن هو واقف لها من أجلها، ومن هو واقف لها أيضا بالمرصاد.

الجمعة 15 مارس 2019، ولتونس الجديدة ذكريات مع أيام «الجمعة»، تقدم مصالح وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية على محو عدد هام من الجداريات الفنية على مستوى جسر شارع الجمهورية بالعاصمة وتقوم بطلاء القنطرة باللون الرمادي.


هياكل المهنة تنتفض

حرية الإعلام خط أحمر

الصحافة اليوم: نجاة الحباشي

إهتـزت الساحة الإعلامية مؤخرا على وقع قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بمنع بث برنامج «الحقائق الاربع» ومنع اعادة بث برنامج «نحن هنا» اللذين تناولا المأساة التي اقترفها مستشفى الرابطة وأودت بحياة 15 رضيعا .




النقابة الوطنية للصحفيين تلوّح بالإضراب العام

دعا المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان أصدره أمس الجمعة الى خوض كل أشكال النضال المتاحة بما فيها الإضراب العام في القطاع لضمان تنفيذ بنود الإتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين محددا مهلة للمكتب التنفيذي للنقابة حتى 31 مارس الجاري لإعلان الاضراب العام.


التيار الشعبي

إدانة شديدة لجريمة نيوزيلندا الإرهابية

الصحافة اليوم

ادان التيار الشعبي العدوان الإرهابي الوحشي الذي جدّ بمسجدين في نيوزيلندا فجر أمس الجمعة وخلّف عشرات الضحايا بين شهداء وجرحى من المصلّين المسلمين الآمنين على يد احدى المجموعات اليمينية المتطرفة حسب ما جاء في بيان للحزب تحصلت «الصحافة اليوم» على نسخة منه.


الوزير السابق الياس الفخفاخ يكشف لـ «الصحافة اليوم»:

تونس دفعت ثمن الشطب من القائمة السوداء!

الصحافة اليوم: نجاة الحباشي

لئن هلّل الكثيرون بخبر موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على سحب اسم تونس من قائمة الدول غير المتعاونة ضريبيا ،فان تقييم البعض الآخر لهذا الأمر لم يكن على نفس المستوى من التهليل والابتهاج رغم اعتباره إيجابيا من ناحية مبدئية إلا أنه كان من المفروض وفق الشق الثاني أن لا توضع تونس أصلا في هذه القائمة حيث يبدو الأمر وفق السيد الياس الفخفاخ وزير المالية السابق وكأنه تعمُّدٌ لجعل الامور رديئة ثم العمل على تحسينها ليظهر في ما بعد كأنه إنجاز ،بينما يعتبر الوضع العادي في نظره ان لا تكون تونس على هذه القائمة منذ البداية.


الضربات الموجعة تتوالى دون أفق للنجاة

نداء تونس في مفترق طرق!

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

لم تنته بعد فصول الأزمة داخل حزب نداء تونس ليأتي قرار اعلان اللجنة الوطنية لاعداد مؤتمر نداء تونس لإنهاء مهامها والذي رافق اعلان رضا شرف الدين رئيس اللجنة استقالته من حزب نداء تونس ومن مجلس نواب الشعب ليعمق الأزمة ويضفي ضبابية اضافية على مستقبل النداء.

وحول هذه المستجدات تحدثت «الصحافة اليوم» الى القيادي العائد الى الحزب عبد الستار المسعودي الذي أفاد أن مجموعة «لمّ الشمل» أكبرت الموقف الذي اتخذه رئيس لجنة الإعداد للمؤتمر رضا شرف الدين بالاستقالة من الحزب ومن البرلمان والتي أراد من ورائها ايقاف المهزلة التي يتمسك بها حافظ قائد السبسي ومجموعته والذي اعتقد انه سيتخذ من لجنة المؤتمر بيدقا من البيادق في يده.


رهانها الخراج الهزيل لحكامنا الجدد والأداء الضعيف للكيانات السياسية القائمة

مبادرات «مواطنية» تضع نفسها بديلا للأحزاب؟!

الصحافة اليوم – المنصف عويساوي

أصبحت ظاهرة المبادرات المواطنية بارزة للعيان تزامنا مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية المقبلة موفى 2019.. مؤسّسو هذه المبادرات يقدمون اليوم أنفسهم على أنهم «بديل» للأحزاب السياسية خاصة بعد ثبوت فشلها سواء في إدارة الحكم أو في تحقيق اهداف الثورة كما يقال كالتنمية والتوازن الجهوي وغيره. كما يقدم مطلقو أغلب هذه المبادرات أنفسهم على أنهم تيّار قوي للتصدي للإسلام السياسي في تونس، وارتكزت مشاريعهم وإعلانهم خوض الانتخابات التشريعية المقبلة في شكل قائمات مشتركة مواطنية على عزوف الشباب في الانتخابات الفارطة ونفورهم من الأحزاب السياسية مقابل توّجههم إلى القائمات المستقلة في الانتخابات البلدية الفارطة والتي اكتسحت المراتب المتقدمة.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >