الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



رغم مرور سنتين ونصف على تقديمه إلى مجلس نواب الشعب:

قانون حماية المعطيات الشخصية ليس أولوية برلمانية حاليا

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

مــع اقتراب انطلاق الدورة النيابية الجديدة برزت أمام مجلس نواب الشعب عديد الأولويات التي منها ما هو مستعجل ومنه ما يمكن تأجيله . وحسب الرزنامة التقديرية للعمل التشريعي و الرقابي و الانتخابي التي حددها مكتب مجلس نواب الشعب و تمت المصادقة عليها يوم الجمعة الفارط فان المحكمة الدستورية تعتبر ذات أولوية مطلقة سواء من ناحية تنقيح قانونها لتقليص نصاب الأصوات للمصادقة على أعضائها أو من ناحية إتمام عملية انتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين.


تعرف صعوبات هيكلية عديدة:

البنوك العمومية بحاجة إلى مزيد الرقابة والحوكمة

الصحافة اليوم - بن منصور

كشفت أرقام معاملات البنك الوطني الفلاحي عن صعوبات هيكلية عديدة لا سيما في ما يتعلق بنشاطه التمويلي فقد ارتفعت التزامات البنك الوطني الفلاحي في مجال التمويل من 12564.6 مليون دينار في نهاية جوان 2019 إلى 13835.6 مليون دينار في نهاية جوان 2020 أي بزيادة قدرها 1271.0 مليون دينار. ومع ذلك ، فإن نسبة الديون المصنفة ما تزال مرتفعة وتقدر بحوالي 17.17 % في نهاية النصف الأول من السنة المالية الحالية.


طالبوه بعدم الترشح إلى عهدة ثالثة على رأس الحركة:

الغنّوشي يردّ على «خصومه» من «سماء التعالي»..!

بقلم: لطفي العربي السنوسي

منذ تم ترشيحه لرئاسة البرلمان قلنا ان الرجل سيرتكب خطأ فادحا وبأن خساراته ستكون جسيمة وبأنه سيستباح على الملإ وبأنه قد ورّط نفسه في «أرض نزال» لن تكون سهلة وبأنه سيعرّض نفسه لكل أشكال الشتيمة وبأنه سيخسر «وجاهته» وكل تلك «الهالة» والفخامة التي تحيطها به «الجماعة الاخوانية» التي بايعته على الطاعة والولاء والبراء له وللتنظيم وبأن حضوره وصورته ستتهرّأ وسيكون لذلك صدى وتداعيات على الحركة ذاتها.


اليوم مؤتمر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين:

أي إعـلام نــريــد ؟

بقلم: محمد بوعود

لا يختلف اثنان في أن المكسب الوحيد ربما المتبقي من 14 جانفي هو مكسب حرية الاعلام، وحرية التعبير والتنظّم طبعا، وهذه الحرية التي أهداها الشعب الى الصحفيين والكتّاب لم تعمّر طويلا وان كانت مستمرة في مجال التعبير إلا أنها مهددة في كل لحظة، لا بالانقلاب عليها كما في الأزمان الماضية، بل بالالتفاف على مكاسبها وتدجينها وشرائها إن صح التعبير، وهي أخطر أنواع الانقلابات الناعمة التي لا تترك أثرا ظاهرا لكنها تمحو كل أثر جميل.


في لقاءات رئيس الحكومة بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية

هل تكون بوادر المصالحة؟

الصحافة اليوم – صبرة الطرابلسي

شرع رئيس الحكومة هشام المشيشي في الفترة الأخيرة في خوض عدد من اللقاءات مع ممثلي الأحزاب ومختلف رؤساء الكتل البرلمانية ومنها كتلة حركة النهضة وكتلة قلب تونس وكتلة الإصلاح والكتلة الديموقراطية وكتلة المستقبل وغيرهم باستثناء كتلة الحزب الدستوري الحر إذ تندرج هذه اللقاءات وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة في إطار سلسلة من اللقاءات تجمع رئيس الحكومة بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية من أجل تنسيق الجهود بين رئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب للإسراع بمعالجة القضايا الراهنة والحارقة فهل ستساهم هذه اللقاءات في تذليل الخلافات بين البرلمان ورئاسة الحكومة خدمة للصالح العام أم أن هناك خفايا أخرى ذات علاقة بممارسة ضغوطات على هشام المشيشي من أجل تحويرات وزارية مرتقبة؟


بداية أكتوبر القادم التيار ينتخب أمينا عاما جديدا

الحزب يتموقع من جديد داخل صفوف المعارضة

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

انطلق حزب التيار الديمقراطي في التفكير جديا في تعويض أمينه العام محمد عبو بعد استقالة هذا الأخير من مهامه القيادية من الحزب ومغادرته الحياة السياسية في بداية سبتمبر الجاري وقد كانت استقالة عبو رجّة للحزب وللطبقة السياسية عموما والتي رأت في ابتعاد الرجل عن النشاط الحزبي والسياسي منعرجا في الحياة السياسية والديمقراطية في تونس.


المجلس الأعلى للصحافة المكتوبة والالكترونية:

كثرة الهياكل لا تعني النجاعة والتعديل لا يعني الاصلاح

فاجأ الإعلان عن تشكيل مجلس الصحافة كثيرا من الصحفيين والناشطين في القطاع الاعلامي . ورغم عدم احتراز هؤلاء على أسماء أعضائه أو اسم رئيسته إلا أن كثيرا منهم وجهوا انتقادات شديدة لهذا المجلس الذي تم الإعلان عن تركيبته يوم الأربعاء 16سبتمبر الجاري بالعاصمة، واعتبروا ان وجود زملاء محترمين وقامات هامة في تركيبته لا غبار على كفاءتهم لا يبرّر الغموض الذي حف ببعثه او بميلاده او باختيار تركيبته في كنف السرية وهو ما فتح الباب واسعا لتوجيه سهام النقد اللاذع لهذا المجلس ولأعضائه وللهياكل التي ساهمت في بعثه. في نفس الوقت يلوم البعض الآخر وجود أسماء العديد من المتقاعدين في تركيبته ، متسائلين عن كيفية اختيار أعضاء يشكون في قدرتهم على مواكبة تطور الصحافة الإلكترونية ومسايرة الإعلام الإلكتروني.

 

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 3291

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >