الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بين وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية

الإقالة واجهة لمعركة سياسية ...

الصحافة اليوم- سناء بن سلامة

أثارت إقالة الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي من طرف أنور معروف وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك أول أمس جملة من ردود الأفعال بدءا من المنكبي ذاته الذي رفض قرار إقالته وصولا إلى سياسيين وخبراء وعدد من المتابعين الذين اعتبروا أن هذا القرار جاء مخالفا للقانون وفيه خرق للفصل 92 من الدستور.


الملف الليبي ودور الدول المغاربية:

تونس والجزائر: من أجل رؤية عملية للحل السياسي في ليبيا

الصحافة اليوم:

تتغير المعطيات في الأزمة الليبية بوتيرة متسارعة، فبعد ان استبعدت فرضية خوض معركة سرت بطلب من الولايات المتحدة الامريكية لإعطاء مهلة أطول للأطراف الدبلوماسية قصد التوصل الى حل سياسي، تم تنفيذ هجوم على قاعدة الوطية ليُشعل فتيل الصراع من جديد.


اتهامات متبادلة بين وزير من حكومة الشاهد ووزيرة من حكومة الفخفاخ..

إذا رأيت ربّ البيت بالطبل ضاربا فلا....

بقلم: كمال الشيحاوي

من الواضح أن الطريقة المتسرّعة والانفعالية حتّى لا نقول السيئة والمهينة التي قام بها وزير الثقافة السابق «محمد زين العابدين» في إقالة «شيراز العتيري» من إدارة المركز الوطني للسينما والصورة عبر إرسالية هاتفية قد ترك جرحا شخصيا لديها ما جعلها تردّ بالطريقة المتسرّعة ذاتها حتّى لا نقول أيضا السيئة والمهينة من خلال التصريح بعد تولّيها وزارة الشؤون الثقافية و في أوّل ندوة صحفية لها عقدت في مدينة الثقافة للحديث عن برامج وسياسات الوزارة بأن أموالا كثيرة صرفت في تظاهرات ومهرجانات فاقت امكانيات الوزارة


تصاعد الخطاب السياسي وتوتر الوضع الاجتماعي:

هل تجاوزت الطبقة السياسية مرحلة التوافق ودخلت مرحلة المنافسة؟

بقلم: محمد بوعود

منذ أكثر من ثلاثة اسابيع وتحديدا منذ الاعلان عن انتهاء المرحلة الثالثة من الحجر الصحي، عاد الصراع السياسي على أشدّه وبدأت الطبقة السياسية كلها وكأنها خرجت من فترة كانت فيها مُجبرة على السكوت، أو تنتظر مرور العاصفة لتعود وتكشّر عن أنيابها في اتجاه بعضها البعض.


تصعيد لافت في بيانها الأخير...

النهضة تمرّ من المناورة إلى الابتزاز

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

شهد الأسبوع المنقضي نسقا متسارعا من الاجتماعات، إذ اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الجمعة 03 جويلية الجاري بقصر قرطاج بكل من راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب و إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة. وفي اليوم ذاته التقى الأخير برؤساء أحزاب وكتل الائتلاف الحكومي.


بعد تجديد اختياره على رأس المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين لثلاث سنوات اخرى:

أنس الحمادي لـ «الصحافة اليوم»: المدة النيابية القادمة ستكون حاسمة لاستكمال بقية قوانين السلطة القضائية

«الصحافة اليوم»: نجاة الحباشي

نجحت جمعية القضاة التونسيين في انتخاب هيئة المكتب التنفيذي الجديد المتكونة من 11عضوا، وذلك خلال مؤتمرها الرابع عشر الذي انعقد يومي 4 و5 جويلية الجاري تحت شعار «استكمال البناء لاستقلال القضاء».


رفض تمرير لائحة الدستوري الحر إلى الجلسة العامة:

«تغوّل» تحت قبة البرلمان

بقلم: كريمة دغراش

أسقطت اللائحة التي قدمها حزب الدستوري الحر لتصنيف جماعة الاخوان تنظيما ارهابيا وعُلّل القرار البرلماني بأنّ ما تتضمنه اللائحة من طلب تصنيف جريمة إرهابية هو من مشمولات القضاء ولا يدخل في اختصاص البرلمان.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 3027

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >