الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



تحييد الادارة عن التوظيف الانتخابي

هل الهيئة قادرة على ضمان ذلك؟!

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

حياد الادارة وما أدراك ما حياد الادارة خلال الحملة الانتخابية كيف سيتم ضمانه وكيف سيتم التعامل مع المترشحين من داخل الادارة (وزراء ومديرين عامين وغيرهم) حتى ان رئيس الحكومة نفسه معني بهذا الاستحقاق اذا ما اعتزم الترشح أو لم يعتزم ذلك فحزبه تحيا تونس متقدم في أغلب الدوائر الانتخابية خلال التشريعيات المقبلة.


في «فوضى الحواسّ» وكثرة الريّاس:

رغبة حقيقية في الحُكم أم استهزاء بالمنصب؟


بقلم: محمد بوعود

مرّة أخرى تثير كثرة الراغبين في الترشّح للانتخابات الرئاسية تعليقات المتابعين والمهتمين بالشأن العام، خاصة وانها تجاوزت مرحلة المغامرة وربما حبّ الاكتشاف الى مرحلة من «الشعبوية» التي تتجاوز كل الحدود أحيانا خصوصا لما نرى عيّنات من الترشّحات الاولى لبعض المواطنين الذين لا يمكن لاحد ان يبخسهم حقهم في الترشّح لكن لا يُعقل ان يغامروا بالتقدم الى هكذا منصب دون أدنى شروط الفوز ولا أبسط مقومات ادارة ما يقتضيه المنصب من مسؤوليات ومعرفة ما عليه من واجبات، ولا حتى احاطة بما تتطلبه عملية الترشح نفسها من وثائق وامكانات.




الزبيدي يقدم اليوم ترشحه للسباق الرئاسي

نقلا عن موقع تونيزي تيلغراف يتقدم اليوم وزير الدفاع السيد عبد الكريم الزبيدي الى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بترشحه للسباق الرئاسي بعد ان تحصل على تزكية 14 نائبا، وسيكون مرفوقا برئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد ووزير العدل السابق غازي الجريبي ووزير المالية السابق جلول عياد ومحافظ البنك المركزي السابق مصطفى كمال النابلي اضافة الى ياسين ابراهيم الأمين العام لآفاق تونس والوزير السابق للتعاون الدولي والاستثمار الخارجي وعدد من الشخصيات الوطنية الأخرى.




لعبة الإعلام والسلطة

بقلم: كمال الشيحاوي

عبّر الكثير من المبحرين على صفحات التواصل الاجتماعي الفايسبوك عن تفاجئهم بصورة الكاتب «توفيق بن بريك» الى جانب رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي قبل توجهه في موكب يضم قيادات الحزب الى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم ترشحه للاستحقاق الانتخابي الرئاسي. ومن الواضح أن مصدر هذه المفاجأة هو ما حملته الصورة من دلالات المساندة من قبل كاتب عرف بشراسته في الدّفاع عن مبادئ الثورة وأهدافها لصاحب قناة متعلّقة به شبهات فساد ويواجه اتهامات خطيرة كان من تبعاتها الأخيرة تحجير السفر عليه ومنعه من التصرّف في أملاكه.


منظمة عتيد في لقاء صحفي:

الإعلان عن مشروع لأول مرة حول ملاحظة الدعاية الانتخابية عبر وسائل التواصل الإجتماعي

الصحافة اليوم - صبرة الطرابلسي

استعدادا للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة ,أعلنت صباح أمس منظمة عتيد خلال لقاء صحفي عقدته بالعاصمة عن تفاصيل مشروع ملاحظة وسائل التواصل الاجتماعي لتقييم وتحليل الرسائل الحزبية والانتخابية القابلة للتأثير على الناخبين التونسيين وهو المشروع الأول من نوعه الذي ستشتغل عليه المنظمة بالشراكة مع المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية وفق ما أكدته رئيسة منظمة عتيد السيدة ليلى الشرايبي .


هيئة الانتخابات وبسبب التزامن بين الاستحقاقين التشريعي والرئاسي

نحو اصدار قرارات ترتيبية جديدة لتجاوز ارباك المشهد

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

فرضت وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي يوم 25 جويلية المنقضي على الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها خلال مدة تتراوح بين 45 و90 يوما كما حدّد ذلك الفصل 84 من الدستور والتي يتولى خلالها رئيس مجلس نواب الشعب رئاسة الجمهورية مؤقتا الى حين انتخاب رئيس جديد.


الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية عماد الغربي لـ«الصحافة اليوم»:

القضاء الاداري سيختصر الآجال ما أمكنه ذلك

• في صورة تنقيح الفصل 49 فالآجال لن تتجاوز 15 يوما في البت في النتائج للانتخابات الرئاسية

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

مع انطلاق المسار الانتخابي بالنسبة الى الانتخابات التشريعية قبل أوانه فان كل المؤسسات المتداخلة لانجاح هذا المسار أصبحت في حكم «المجندة» لاحترام الآجال وتسريعها ووفق ما يضبطه القانون الانتخابي والالتزام بما جاء به الدستور.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 2199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >