الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



العدد النهائي للرضع المتوفين بمستشفى الرابطة بسبب تعفن جرثومي يبلغ 15 حالة

النتائج الأولية للتحقيق تظهر وجود تقصير بشري

بلغ العدد النهائي للرضع المتوفين بمركز التوليد والولدان بمستشفى الرابطة بسبب تعفن جرثومي بطريقة مباشرة وغير مباشرة 15 حالة من بين 22 وفاة مسجلة بهذا المركز خلال الفترة من 6 الى 15 مارس الجاري وفق ما أعلن عنه رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في وفاة الرضع محمد الدوعاجي خلال ندوة صحفية بعد ظهر أمس الجمعة بمقر وزارة الصحة بتونس.


من باردو إلى تونس المدينة

أزمة «بلايك» في الحكم المحلي أيضا!...


بقلم: مراد علالة

للأسبوع الثاني على التوالي تصنع رئيسة بلدية منتخبة انتخابا ديمقراطيا وحرا وشفافا ونزيها الحدث، وتشاء الصدف ان تكون الرئيستان من نفس الحزب وهو حركة النهضة، الأولى فجرت ما صار يعرف بأزمة «أنت من وراء البلايك» يوم 6 مارس والثانية استبدلت «بلاكة» تحمل اسم الشيخ محيي الدين بن عربي باسم صربيا يوم 12 مارس الجاري أيضا.


انتقد املاءاته التي تريد رهن تونس

هل لكلمة الطبوبي وقع داخل أروقة صندوق النقد؟


«الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي خلال مشاركته بواشنطن في لقاء دولي بين ممثلي النقابات الدولية حول سياسات صندوق النقد الدولي وتأثيراتها على الشعوب وعلى النقابات ان خضوع تونس لارتهانات صندوق النقد الدولي جعلها تعيش تحت ضغط تجميد الانتدابات في قطاعات اساسية كالتربية والصحة رغم الحاجة الى تشغيل قرابة 7 الاف استاذ والالاف من أعوان واطارات الصحة.


حالة استنفار في الصحة العمومية

هل من حوار وطني في القريب العاجل؟

«الصحافة اليوم» : المنصف عويساوي

لم نتفاجأ بعدم عقد الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب صباح الثلاثاء الماضي والتي كانت من المفترض أن تخصص للتداول حول وفاة 15 رضيعا من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى وسيلة بورقيبة بالرابطة بالعاصمة والاقتصار على بعض نقاط النظام والمداخلات العرضية من بعض النواب الموجودين وأغلبهم من المعارضة،لذلك فالجلسة لم تعقد على عكس ما تم ترويجه بعدد من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء،بسبب عدم اكتمال النصاب وتسجيل حضور 38 نائبا فقط ، فلقد عوّدنا أعضاء نواب الشعب بغيابهم المتواصل عن الجلسات العامة خاصة إذا ارتبطت بملفات حارقة ومصيرية خاصة ملف الصحة العمومية والنظر في وفاة 15 رضيعا،لذلك فان عدم تحمل الائتلاف الحاكم الذي يستحوذ على الأغلبية المسؤولية المناطة بعهدته تجاه ملف خطير كالملف الصحي، يعد شكلا من أشكال اللامبالاة ومحاولة للتستر على الجناة الحقيقيين وراء هذه الكارثة الصحية وعلى ظاهرة الفساد في القطاع الصحي.


شعار المرحلة.. التعبئة

النهضة غير معنية بـ «الأمن القومي»!

الصحافة اليوم ـ مراد علالة:

مرة أخرى تصمد النهضة وتتمالك نفسها وتختار القفز على ما تشاء من الأمور العاجلة والحارقة مقابل التوقف عند ملفات بعينها جوهرية أيضا ترى فيها أقوم المسالك لمواصلة الجهاد قصد البقاء في الحكم والوصول الى نتائج ايجابية تكرس ذلك في الاستحقاق الانتخابي لهذا العام بشقيه الرئاسي والتشريعي بعد غنيمة الحكم المحلي والبلديات.

وجهة نظر:
من البطون الى القبور:

لماذا نكره السّلطة؟

بقلم : ضياء بوسالمي( * )

أصبح النّقاش عن القوانين، المحكمة الدستوريّة، الانتخابات وغيرها من الأمور التي تشغل الرأي العام تهرّبا من الخوض في المشكلة الحقيقيّة: ما الذي حدث لكي نكره الدّولة؟ أو لنكن أكثر وضوحاً ونسأل بطريقة مغايرة: لماذا تمثّل السلطة تهديدا مباشرا للفرد؟ ومنذ البداية، لأولئك الذين يعشقون الأرقام والاحصائيات وغيرها من الكلمات المنمّقة، أمضوا في حال سبيلكم ولا تلقوا بالا بهذا النّص الذي لا يعدو أن يكون مجرّد صرخة غضب لا يمكن أن تخرج بطريقة أخرى.


وفاة 15 رضيعا واعتداء بالفاحشة على عشرين تلميذا

تشوّهات على واجهة الدولة و المجتمع ..!!


الصحافة اليوم –صبرة الطرابلسي

لم يستفق التونسيون بعد من فاجعة مقتل الـ12 رضيعا نهاية الأسبوع الماضي ليصدم الرأي العام بخبر الإعتداء الجنسي الذي قام به معلم التعليم الإبتدائي بصفاقس على 20 تلميذا و هو ليس بالجرم الأول الذي يقع اقترافه في حق الطفولة التونسية التي باتت المخاطر تهددها و تحاصرها من كل جانب و على جميع الواجهات .

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >