الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



سيناريو الإعلان عن مرشحها للرئاسية

«النهضة» وسياسة الضّغط على الجميع


الصحافة اليوم : لطيفة بن عمارة

بعثرت الانتخابات الرئاسية المبكرة حسابات عديد الأحزاب الأخرى لكن بدرجات متفاوتة، وقد تكون وفق حسابات البعض قد خدمتهم ولو ظاهريا،حيث أحدثت التحويرات في المواعيد الانتخابية حالة من الارتباك على مستوى تصريحات قيادات الأحزاب ليبلغ الأمر أن هاجم البعض من هؤلاء هيئة الانتخابات متهما الهيئة الدستورية بالانفراد بالرأي في اختيار التاريخ الجديد.


في الأيام الأولى من تقديم الترشحات

تكالب على قرطاج...وترذيل للاستحقاق الرئاسي!

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

لا يختلف اثنان أن الترشح للانتخابات يمثل حقا دستوريا لكل مواطن وهو ما قد يفسر في مرحلة أولى كثرة الترشحات للتشريعية، حيث أغلق باب قبول الترشح لهذا الاستحقاق على عدد يناهز الستة عشر ألف مترشح. وفي مرحلة ثانية ومع فتح باب الترشحات للانتخابات الرئاسية وصل عدد الذين تقدموا بملفاتهم خلال أربعة أيام فقط إلى 21 مترشحا.




لمصلحة من يقع «تشليك» الانتخابات الرئاسية؟

الصحافة اليوم – زياد الهاني:

انطلقت منذ يوم الجمعة المنقضي عملية قبول ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية، بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات. وإذا كان من الطبيعي كما يحصل في عديد الديمقراطيات أن تظهر ترشحات «غريبة» تستهدف الإثارة والبروز الإعلامي، وإن كانت مستوفية للشروط القانونية،فإنه يبقى الناخب وحده هو سيد الموقف في كيفية التعاطي معها رفضا أو قبولا.




آخر الاحصائيات المحينة للقائمات المترشحة لتشريعيات 2019

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

تحصلت «الصحافة اليوم» على آخر الاحصائيات المتعلقة بالانتخابات التشريعية بقبول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نهائيا 1582 قائمة من بينها 697 قائمة مستقلة و194 قائمة ائتلافية و691 حزبية في حصيلة نهائية للقائمات المترشحة للانتخابات والتي تم تقديمها للهيئة بعد تسجيل سحب عدد من القائمات.


حسب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

نحو بقاء بين 20 و 25 مترشحا للرئاسيات

الصحافة اليوم

تواصل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والى حدود 9 أوت الجاري وقد بلغ عدد المترشحين الذين تقدموا بمطالب ترشح بمقر الهيئة المركزية الـ 21 مترشحا الى حدود يوم أمس وذلك حسب ما أفاد به عضو الهيئة أنيس الجربوعي لـ «الصحافة اليوم» والذي أكد أن الهيئة استقبلت الى حدود صباح أمس الاثنين 15 مترشحا.


رسالة الى كلّ المترشحين للانتخابات:

لا تَسْتَسْهِلُوا شَعْبًا خَبِرَ المِحَنْ

الصحافة اليوم ـ سميحة الهلالي

السباق الانتخابي انطلق والهرولة نحوالكرسي استهوت العديد من السياسيين بل امتدت لتطال نكرات القوم وأشباه النخب على اعتبار أن الفعل السياسي فلسفيا هوممارسة واعية يحتكرها أهل العلم وعليّة القوم ونخبته والصراع يجعل المشهد كاريكاتوريا كوميديا تراجيديا في الان ذاته كاريكاتوري _الطايح اكثر من الواقف وتراجيدي _ ماعندك في الهم ماتختار_كما يردد لسان حال العديد من المهتمين بالشأن العام .


الترشّحات إلى انتخابات الرئاسة

الأزمة تشتدّ وقد لا تنفرج

بقلم : الهاشمي نويرة

أعلن رئيس حركة «النهضة» راشد الغنّوشي في حديث لإحدى وكالات الأنباء الألمانية ونقلته أمس صحيفة القدس العربي اللندنية ، أنّه قد يترشّح إلى المنافسة على منصب رئيس الجمهورية هو أو أحد قيادات حركته في حال عدم التوصّل إلى اتّفاق تقاسم السلطة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد موضّحا بذات المناسبة أنّ السلطة محلّ المشاورات تشمل الرئاسات الثلاث ، إنتهى الخبر .

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 2199

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >