الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مشروع قانون إنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف أمام البرلمان

حلّ لوضع البلاد أم حلّ لمرتكبي المخالفات الاقتصادية والمالية..!

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

«حل البرلمان واجب» بهذه الجملة التي تعكس موقفا جذريا من مجلس نواب الشعب ختم النائب المنجي الرحوي غير المنتمي الى أي كتلة برلمانية تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. وذلك بعد ان استعرض جملة من المشاكل والصعوبات التي يعيشها المواطن التونسي والتي عمّقتها جائحة كوفيد 19 في ظل غياب إجراءات حكومية جدية لإنقاذ المواطنين من الهلاك من جهة وضمان حقهم في الحد الأدنى من العيش الكريم من جهة أخرى، سيما وانّ الظروف الاستثنائية التي فرضها الوضع الوبائي أضرّت بالوضع المالي لآلاف التونسيين وخاصة منهم أصحاب المهن الحرة.

 


بيان «شورى الحركة» غضّ الطرف عن الجريمة الإرهابية في فرنسا وساير الأتباع

النهضة تدفع بالمؤسسات السيادية إلى المواجهة..!

بقلم: مراد علالة

رغم وضوح بيان ‏‎اجتماع مجلس شورى حركة النهضة في دورته الـ49 المنعقد يومي السبت والأحد 24 و25 أفريل الجاري عبر تقنية التواصل عن بعد وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للحركة وأعضاء الكتلة البرلمانية وأعضاء المكتب السياسي ورؤساء مجالس الشورى الجهوية والكتاب العامين للجهات والخارج، فقد انبرى قادة التنظيم في «حملة تفسيرية» لمخرجات الاجتماع الذي كان هاما وربما استثنائيا إلى أبعد الحدود ليس فقط بالنظر إلى نوعية الحضور المكثف فيه والتوقيت الدقيق لالتئامه، وإنما لمخرجاته التى كانت على درجة كبيرة من «الوضوح الغامض» إن جاز القول والوضوح نلمسه في النقاط الـ13 التي تضمنها البيان بطبيعة الحال والغموض كذلك في النقاط التي غابت عنه أو ربما سقطت منه.


المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

الاقتصاد التونسي لم يعد قادرا على خلق وظائف جديدة

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا في رسالة إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي أن الاقتصاد التونسي في حاجة اليوم إلى توجهات جديدة للخروج من حالة التعثر التي يعاني منها منذ عشر سنوات. وضمن الرسالة التي جاءت في شكل رد من الصندوق على رسالة رئيس الحكومة منذ أيام قالت المديرة العامة أن الاقتصاد التونسي زاد تضررا بسبب تأثير الأزمة الصحية مما زاد من صعوبات مستقبل تونس الاقتصادي لذلك من الضروري أن يتم الاعتماد على برنامج اصلاح يضع الاقتصاد في الاتجاه الصحيح. كما أكد صندوق النقد الدولي الذي تستعد الحكومة للتفاوض معه الشهر القادم أن الاقتصاد التونسي لم يعد قادرا على خلق وظائف جديدة كافية داعيا في المقابل إلى التقليص من كتلة الأجور التي تمثل حاليا %17,6 من الناتج الداخلي الخام وكذلك الحد من دعم الطاقة واعطاء الأولوية في الانفاق لقطاعات الصحة العامة والحماية الاجتماعية والاستثمار.


ملف راشد الخياري وإشكالية تطبيق بطاقة الجلب:

صراع بين السلط الثلاث بقوة القانون

تواصل قضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها النائب راشد الخياري الاستئثار بصدارة الملفات التي يتابعها الرأي العام الوطني في ظل ما تعرفه من تطورات متسارعة. وكان اتهم النائب راشد الخياري رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عبر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بتلقي تمويلات أمريكية.

 


بين مؤيّد لمثول راشد الخياري امام القضاء العسكري ورافض له

جدل قانوني في ظاهره وسياسي في جوهره

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

لم يمر الفيديو الذي نشره النائب راشد الخياري على حسابه الخاص على صفحات الفايسبوك بداية الاسبوع المنقضي مرور الكرام كما حصل في تسريبات سابقة باعتبار خطورة مضمونه وتجاوزه تقريبا كل الخطوط الحمر بسبب تخوين الرئيس قيس سعيّد واتهامه بتلقي دعم وتمويل خارجي من جهات أمريكية، لتعزيز حظوظه في الوصول الى رئاسة الجمهورية في انتخابات 2019. اذ كان الردّ سريعا من القضاء العسكري الذي فتح في اليوم الموالي من نشر الفيديو تحقيقا حول التصريحات التي وردت فيه.ونتيجة لعدم حضوره بعد الدعوة التي وجّهت اليه أصدر قاضي التحقيق الأول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس يوم الخميس بطاقة جلب ضد الخياري.

 


عندما تصبح تونس عنوانا دالاّ:

إرهاب في الواقع وجهاد نكاح في الدراما..

بقلم: منيرة رزقي

ضحية جديدة تسقط دونما ذنب أو جريرة سوى أنها ولدت على ديانة غير الإسلام فجاء احد الذين يتدثرون بهذا الدين ليطعنها غدرا رافعا راية خاطئة. الخبر هز أرجاء فرنسا فطعن سيدة تؤدي عملها فعل خسيس وجبان يتدثر بدين الإسلام وهو ما يثير الألم والمرارة ويزداد هذا الشعور قسوة ونحن نعلم أن هذا الإرهابي الجبان تونسي الجنسية آوته فرنسا فأشهر سكينه في وجه إحدى مواطناتها وطعنها حتى الموت واسما إياها بالكفر.


النهضة تجاهد لإنقاذ الخياري، «الرؤساء» يحصّنون «دولهم» والبلاد تنزف

جميعكم في «حالة تلبّس»!

بقلم: مراد علالة

لا حديث اليوم في تونس إلا عن الأوبئة التي أصابت البلاد والعباد.. الكورونا تفتك بالعشرات كل يوم، ومن لم تقتله الجائحة أو تشلّ حركته إن جاز القول، يتلقّفه الفقر والحرمان واليأس وقلة ذات اليد ويصبح حقّه في الحياة «غير مضمون».. طبقة سياسية مفلسة يروّج بعضها لإفلاس الدولة عن قصد وبعضها الآخر من باب تبرئة الذمّة وتسجيل النقاط.. منظومة حكم متعثّرة، يتدافع أركانها ويتنازعون الصلاحيات في وقت تعجز فيه الدولة وتتعثّر في تطبيق القانون، سواء بالأدوات المدنية أو العسكرية لمجرد جلب مواطن ارتأت مؤسسات في الدولة نفسها أنه موضوع «جلب» باعتباره في «حالة تلبّس».

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 4174

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >