الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية





تصريح رئيس الجمهورية بخصوص حالة الطوارئ يثير جدلا بين مختلف الكتل بالبرلمان

واصلت لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، بالبرلمان أمس الأربعاء مناقشة فصول مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ المقدم من رئاسة الجمهورية، وسط تباين آراء النواب بين من يرى ضرورة التسريع في المصادقة على هذا القانون وإنهاء العمل بأمر سنة 1978 خاصة بعد تصريح رئيس الجمهورية الباجي في اجتماع مجلس الامن القومي وبين من يؤكد على ضرورة التريث في مناقشته نظرا إلى أنه يتضمن الكثير من النقاط الخطيرة الماسة بالحقوق والحريات.


و تتكرر الاعتداءات على الطفولة

من يتحمّل مسؤلية هذا الانهيار القيمي؟

الصحافة اليوم: لطيفة بن عمارة

لم نستفق بعد من صدمة وفاة الرضع وما زلنا نستنكر كيف وضعوهم في كراتين دون أدنى إحساس بالمسؤولية ولا الإنسانية...و لا يزال الرأي العام ممتعضا غاضبا محتقنا مما حدث في مستشفى عمومي ليستفيق مجددا على فاجعة أكبر و كارثة أكثر وطأة على نفوس التونسيين، قضية الاعتداء بالفاحشة و اغتصاب عشرين طفلا و طفلة من مرب سوف ندد و نستنكر و ستصدر بيانات و سيستغل السياسيون هذه الحادثة لبث السموم و تسجيل الحضور الإعلامي و سيضيع أساس القضية،سيضيع حق الأطفال المغتصبين الذين لا ذنب لهم في هذه الحياة سوى أنهم ولدوا هنا في تونس،و أنهم ينتمون لدولة لا تعترف بالطفولة سوى في المعاهدات الدولية والشعارات التي ترفع عند حدوث مصيبة كالتي حصلت مؤخرا في مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة أو كحادثة الاغتصاب التي كان مرتكبها مربيا.


الشباب المتحفّظ بيده الحل

العزوف يؤرق الأحزاب


الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

بقدر ما أحدثت نتائج الانتخابات الأخيرة المفاجأة عبر صعود المستقلين بقدر ما كشفت عن ظاهرة مخيفة هي ظاهرة عزوف الشباب عن المساهمة والمشاركة في الحياة السياسية .

هذا العزوف غذاه السياسيون بإزدواجية خطابهم وعدم التطابق بين وعودهم الانتخابية التي أطلقوها وبين الواقع الذي لم يتغير منه شيء، وحسب المحللين والمتابعين فإن ذلك قد خلف خيبة عميقة لدى الشباب في السياسيين واحزابهم وفي برامجهم الورقية ، كما ترك لديهم انطباعا عميقا بعدم قدرة صناديق الاقتراع على إحداث أي تغيير يطال حياتهم ويغير اوضاعهم الى الافضل ولعل ما يعيشه التونسيون من كوارث متتابعة وآخرها كارثة الموت الجماعي للرضع قد أكد أكثر هذه القناعة لدى طيف واسع من التونسيين.


مرة أخرى أداء المسؤولين لم يكن مقنعا

...والخطاب لا يرتقي إلى مستوى الفاجعة


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

ما تزال حادثة أو فاجعة وفاة الرضع بمستشفى الرابطة تلقي بظلالها على المشهد السياسي والحكومي وعلى خطاب مسؤولي الدولة الذين تفاعلوا مع هذه الكارثة كل من موقعه غير أن المتابعين لهذا الخطاب اعتبروا أن هذا الخطاب لا يرتقي الى مستوى الكارثة.


نائب رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر لـ «الصحافة اليوم»

الشباب في صلب استراتيجيا الهيئة


الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

أكد السيد فاروق بوعسكر نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على أن تعزيز نسبة الشباب المسجل للانتخابات ويوم الاقتراع هو من أهم الرهانات التي ستعمل عليها الهيئة استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ،هذا بالإضافة إلى استهداف المرأة وخاصة المرأة الريفية بعد ان تمت ملاحظة عدم وجودها بالعدد الكافي في سجل الناخبين خلال انتخابات 2018.


أمام هذه الخيبة الجماعية والاحباط العام

... الكلّ يبحث عن خلاصه الفردي... حتى ينجو...!؟


لطفي العربي السنوسي

ما تزال كارثة الموت المستراب لـ12 رضيعا دفعة واحدة حديث الناس والتلفزات وكل المحامل الاعلامية وقد تحول الى ما يشبه الثرثرات كعادة تونسية مقيتة تفرغ شحنة غضبها عبر القصف العشوائي للدولة ومؤسساتها وحكّامها وقد تتحول الى تعلّة في مزاد المضاربات السياسية لضرب الخصوم في مقتل ولإعلان سقوطهم المدوّي بعدما فشلوا في ادارة الشأن العام.. وهذا سلوك مرضي ـ في الواقع ـ ينزع عن نفسه المسؤولية ويبرّئها ويعتبر الآخرين سبب الكارثة خاصة وأنّها قد وقعت في سنة انتخابية الكلّ فيها بصدد التقاط أخطاء الخصوم كنقاط تسحب من رصيدهم...


بعد وفاة 12 رضيعا

عندما تتحول الحكومات إلى سيف مسلّط على رقاب الشعوب

بقلم: جنات بن عبد الله

يوم السبت 1 ديسمبر 2018 صادق مجلس نواب الشعب على مشروع ميزانية وزارة الصحة بأغلبية مريحة، 115 صوت مقابل احتفاظ 3 نواب واعتراض 15 نائبا. وفي رد وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف على اسئلة النواب جاء الاعتراف بضعف ميزانية وزارة الصحة، وبنقص الاطارات الطبية وشبه الطبية والاعوان مذكّرا بأنه في سنة 2017 احيل على التقاعد 4000 عون لا يمكن للوزارة تعويضهم في سنة 2019 الا في حدود الربع.

كما اعترف بتسريح 2000 اطار صحي في سنة 2017 ومثلهم في سنة 2018 وسيقع تسريح 1200 في سنة 2019 مؤكدا أنه لن يقع انتداب اي موظف بالوزارة وليس بالامكان القيام بذلك في ظل سياسة الحكومة في الظرف الراهن.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >