الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



صابر العجيلي:

الى متى تستمرّ المظلمة؟!


بقلم: الهاشمي نويرة

أضحى من المعلوم أن الوضع الصحّي للأمني صابر العجيلي في تَدهْور مضطرد.

وصابر العجيلي هو رَهْنُ الايقاف وتتعلق بذمته قضيتان «التآمر على أمن الدولة» و«وضع النفس تحت تصرّف جيش أجنبي زمن السّلم».

وتعتبر هيئة الدفاع أن العجيلي هو في وضع «المحتجز» الشيء الذي رفضته وكالة الدولة العامة لادارة القضاء العسكري داعية الى «النأي عن التشكيك في القضاء والمساس من استقلاليته بأيّ شكل من الأشكال».


تفاعلا مع تطورات قضية الشهيدين بلعيد والبراهمي:

النهضة تختار الإنكار والهروب الى الأمام

بقلم: مراد علالة

تأخرت ردود أفعال النهضة نسبيا هذه المرة بخلاف الثاني من أكتوبر الماضي يوم عقدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي ندوة صحفية أولى قدمت خلالها لتونس والعالم حقائق صادمة وكشفت وثائق خطيرة متصلة ليس فقط باغتيال الشهيدين وانما باستفحال ظاهرة العنف السياسي والارهاب ببلادنا منذ «انتصار» الحركة في انتخابات 23 أكتوبر 2011 واضطلاعها بأعباء الحكم وتواجدها في الحكومات المتعاقبة، يومها نشرت الحركة في المساء بيانا علقت فيه على مضمون الندوة وقللت فيه من خطورته ونفت المسؤولية بطبيعة الحال وكذلك العلاقة أصلا بالموضوع.




رئيس الجمهورية يطلب حماية مشدّدة للمتهم مصطفى خضر في سجنه

طلب رئيس الجمهورية من وزير العدل ومدير عام السجون خلال انعقاد اجتماع لجنة العفو صباح أمس الجمعة توفير الحماية الضرورية المشددة لمصطفى خضر المتهم في قضية «الجهاز السري للنهضة» واغتيال الشهيد محمد البراهمي المودع بالسجن المدني ببرج العامري بعد ما تردد مؤخرا من مخاطر تهدد سلامته الجسدية بهدف عرقلة مسار البحث في قضايا اغتيالات الشهيدين والجهاز السري وفق ما أوردته أمس احد الاذاعات الخاصة.


ضاقت بهم الأحزاب ، أغرتهم البلديات وشجعتهم استطلاعات الرأي

«المستقلون» يتجنّدون للانتخابات 2019 مبكرا جدّا...


بقلم: مراد علالة

«خذ نصيبك مبكرا حتى وان كانت العصا»...، حكمة قديمة في موروثنا تنطبق على المئات من التونسيين والتونسيات الذين دخلوا بعد في جوهر الموضوع ودشنوا السباق الانتخابي للعام 2019 في الشقين الرئاسي والتشريعي وهذا حق دستوري ومكسب شرعي من مكاسب ملحمة 14 جانفي 2011 غير المكتملة، على ان المسألة أعمق من هذا السلوك المواطني الذاتي جدا والخاص جدا والذي تحيط به عديد الشوائب وكثير من الحسابات والغموض علاوة على ان المناخ العام والاطار الموضوعي الذي سينفذ فيه الاستحقاق الانتخابي يتميز بالارتباك وحتى الفوضى التي تفتح على المجهول وتنذر اما بتأجيل او ابطال الانتخابات او اجرائها كما اتفق.


الخبير الصادق جبنون يحذر من خلال «الصحافة اليوم»:

الأمن الغذائي بعيد المنال

الصحافة اليوم

رغم نجاح تونس في تحقيق أمنها الغذائي في سنوات سابقة وربحها لهذا الرهان في عديد المستويات إلاّ أنّ موجة استيراد عديد المواد الضرورية والحيوية والحياتية برهنت على أن هذا المكسب أصبح على المحكّ وهوما تؤكده المؤشرات خاصة منها المؤشر الذي صدر مؤخرا عن المعهد الوطني للإحصاء بخصوص ارتفاع العجز التجاري التونسي لسنة 2018 الى ما فوق 19 مليار دينار وبزيادة أكثر من 3 مليار دينار عن العام الذي سبقه وارتفاع الواردات عموما بأكثر من ٪20.


بعد انجاز المصادقة على تنقيح القانون

ترجمة ارادة مكافحة الارهاب في الواقع

كريم الهلالي: السماح للأمن بالتعامل واختراق الجماعات الارهابية مهم

فاطمة المسدي: مشكل الدستور صياغته زمن الترويكا وكان على مقاس احزابها

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

صادق أول امس مجلس نواب الشعب على التنقيحات المقترحة بخصوص قانون مكافحة الارهاب وغسل الأموال بأغلبية 129 نائب مقابل احتفاظ 3 نواب بأصوات دون أي رفض.


يكفيهم ثالوث البرد والفقر والبطالة

الارهاب يتربص بسكان المناطق الحدودية

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

دعوة سكان المناطق الحدودية المحاذية للمرتفعات إلى حمايتهم من خطر الارهابيين وتهديداتهم ليست أمرا جديدا ،فلطالما أطلق هؤلاء صيحات فزع خوفا من هجمات متواصلة عليهم باعتبارهم « الخط الاول والحزام الامامي للمدن» و هم الذين يتعرضون للمواجهة الاولى مع الارهابيين عند نزولهم من الجبال بغية الحصول على المؤن أو نظير الحصول على المعلومات والمعطيات سواء كان ذلك باعتماد سياسة الترهيب والتخويف أو باعتماد سياسة الترغيب والاغراء بواسطة المال وغيره . هذا ما جعل هؤلاء المتساكنين يعيشون بين شرين لا فرق بينهما ،بين تهديدات المجموعات المسلحة والخوف من القتل والخطف وبين ظروف حياتية قاهرة عمادها الفقر والحاجة في غياب مواطن الشغل التي تحفظ الكرامة وتبعد شبح الاحتياج الذي يضطر البعض بسببه إلى الرضوخ .

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1238

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >