الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



رئيس الجمهورية في أول ظهور له بعد أزمته الصحية:

..يتحدّى المغامرين و يتعهّد بمواصلة العمل إلى نهاية عهدته


بقلم: مراد علالة

باستثناء بعض النفوس المريضة وكذلك بعض أصحاب الحسابات الخاصة والأجندات الذاتية، عبّر التونسيون بكل أطيافهم خلال الأيام القليلة الماضية عن درجة مهمة من الوعي بخطورة المرحلة ودقة تفاصيلها وعبروا كذلك عن قدر هام من الرقي الاخلاقي والقيمي في تفاعلهم الانساني مع الأزمة الصحية التي تعرض اليها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.


الناطق باسم المنظمة الشغيلة سامي الطّاهري لـ«الصحافة اليوم»:

هناك ممتعضون من دور الاتحاد في الانتخابات


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

بعد إعلانه عن أنه معني بالاستحقاق الانتخابي المقبل أصبح الاتحاد العام التونسي للشغل في مرمى تشويهات بعض السياسيين وغيرهم في محاولة منهم لارباك المنظمة الشغيلة ودفعها للعدول عن دورها الوطني والرقابي والمعدّل الذي تضطلع به.


بالتزامن مع بداية تشكيل القائمات الانتخابية

الانتهازية تغذّي موجة الاستقالات في الأحزاب

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

مع بدء العد التنازلي للانتخابات التشريعية والرئاسية وتنامي الحراك في المجتمع السياسي الذي يعد العدة لهذا الموعد المنتظر, تنامت في الفترة الأخيرة ظاهرة الإستقالات من الأحزاب والتي تعيد مسألة السياحة الحزبية الى الواجهة من ذلك استقالة صلاح البرقاوي من حركة مشروع تونس وتقديم أعضاء مكتب الحزب الدستوري الحر بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين استقالة جماعية من الحزب و غيرها من الاستقالات التي يبدو أنها تمثل ردود أفعال على عدم تطابق الطموحات السياسية لأعضاء هذه الأحزاب مع قائمة المرشحين المقترحين للإنتخابات التشريعية و الرئاسية .


لقطع الطريق أمام الإستبداد «الديني» والدنيوي :

المحكمة الدستورية هي أمّ المعاركِ


بقلم : الهاشمي نويرة

تابعنا ككلّ خلق الله حوار رئيس حركة النهضة راشد الغنّوشي على احدى القنوات التلفزية ، وقد كان حوارا ودّيا للغاية وتحضيريا في الغالب ويبدو أنّ الهدف منه هو التدرّب على خطط مستقبلية ستكشف عنها الجولات القادمة من هذا المشهد السياسي المهزلي الذي فُرِضَ علينا فرضا.

تابعنا الحوار ولن نخوض في تفاصيله ولكنّنا سنتناول نقطة نقدّر أنّها أساسية وهي في علاقة بالمحكمة الدستورية.


هيئة الإنتخابات تجتمع اليوم بالأحزاب

انتهت «أزمة التوقيت» وبدأ فعليا مسار الانتخابات

«الصحافة اليوم»: المنصف عويساوي

مرت بلادنا خلال الأسبوع الفارط بوضع استثنائي ووقائع عصيبة كادت لولا ألطاف الله أن تعصف بالأخضر واليابس ومن ألطاف الله أيضا تحسن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وخروجه معافى من المستشفى العسكري وبروز الأمل في استكمال المسار الديمقراطي وتنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية أواخر هذه السنة في وضع طبيعي وفي استقرار تام بعيدا عن التجاذبات الحزبية وأصحاب الأجندات الخاصة التي تستهدف تونس والتي تستغل دائما توتر الظرف السياسي والاجتماعي لتمرير أجنداتها،حيث من المنتظر أن يصدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية اليوم الجمعة الأمر الرئاسي بدعوة الناخبين إلى الاقتراع في ما يخص الانتخابات التشريعية.


وزارة الشؤون الدينية تعبّر عن انفتاحها

مقاربة مكافحة الارهاب بحاجة الى التطوير

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

عبرت المديرة التنفيذية للجنة الأممية لمكافحة الارهاب ميشال كونينكس عن اهتمامها بمقاربة وزارة الشؤون الدينية في مكافحة الارهاب والتطرف وخاصة دمجها بين البعدين الديني والثقافي كما أشارت لدى لقائها وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم مؤخرا الى أهمية مزيد التعاون لإرساء منظومة دولية تعتمد على المكافحة والوقاية من الارهاب والتطرف لدى الناشئة.


اليوم في قصر قرطاج

الرئيس الباجي قايد السبسي يوقّع أمر دعوة الناخبين

من المنتظر أن يوقّع اليوم الجمعة 5 جويلية 2019 في قصر قرطاج رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمر دعوة الناخبين. ومن المعلوم أنّ هذا الأمر يجب أن يصدر في الرائد الرسمي قبل ثلاثة أشهر من يوم الاقتراع أي يوم السبت 6 جويلية 2019 .

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 2050

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >