الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



المختص في الجماعات الارهابية علية العلاني لـ «الصحافة اليوم»:

تونس تدفع فاتورة عدم اصلاح الفضاء الديني

الصحافة اليوم:

في شرحه لأسباب انتشار «المدارس القرآنية» التي أثارت في الايام الأخيرة ضجة كبيرة وهزت الرأي العام على خلفية ما تم الكشف عنه بمدرسة «الرقاب» قال المختص في الجماعات الارهابية علية العلاني ان هذه الظاهرة تعود الى الفترة المتراوحة بين 2011 و2014 أي الى فترة الترويكا حيث كان هناك عدد كبير من الجمعيات الدعوية والخيرية والتي لها بعض المدارس الدينية تسمّيها المدراس القرآنية مضيفا ان الحكومات المتعاقبة لم تكن تراقب نشاط هذه الجمعيات التي لها تمويلات في بعض الأحيان مشبوهة وتمويلات خارجية ولها بالخصوص برامج تؤدي الى التطرّف.


الأمين العام لحزب المسار جيندي عبد الجواد لـ«الصحافة اليوم»:

الزعاماتية والنظرة الحزبية الضيقة تعطّل وحدة التقدّميين


الصحافة اليوم:

تفاعل حزب المسار مع المستجدات على الساحة السياسية وتأثر بمفعول المتغيرات على غرار التشكيلات السياسية الجديدة كما ينكب الحزب على الإعداد لمؤتمره خلال موفى شهر مارس القادم. حول هذه المسائل وغيرها تحدثت «الصحافة اليوم» مع الأمين العام لحزب المسار الجنيدي عبد الجواد.


كاتب عام جامعة التعليم الثانوي

المفاوضات مع الحكومة تسجل تطورا نوعيا وتنتقل الى مرحلة «لا يمكن الا مباركتها»

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي امس الاربعاء ان «المفاوضات مع الحكومة حول ملف التعليم الثانوي انتقلت الى مرحلة لا يمكن الا مباركتها»، مؤكدا حرص الجامعة على انهاء هذا الخلاف والتوصل الى حل يرضي الجميع.


مفاوضات الزيادة في الاجور بالوظيفة العمومية

حصل الاتفاق و اليوم عرضه على الهيئة الادارية

ذكر مصدر مسؤول في الاتحاد العام التونسي للشغل لـ«الصحافة اليوم » أن اتفاقا حصل في الجلسة التفاوضية أمس بين وفدي الاتحاد والحكومة حول الزيادة في الأجور في قطاع الوظيفة العمومية.

تحقيقات
التضحية والإيثار :

مــــن أجــــــــل صناعـــــــة الـــــــذكاء...


اعداد: سميحة الهلالي

يبدو أنّ العبارة الشهيرة للرمز ابراهام لنكولن حين قال - ان كنتم ترون أن التعليم مكلف جدّا ،جرّبوا الجهل وستجدونه أكثر كلفة - قد وجدت طريقها أخيرا إلى الوعي الجمعي للتونسيين حيث استعاذ الكثير عن فكرة التدثّر بمبررات العجز وشح الموارد و ندرة النوادي المحترفة التي بإمكانها تقديم الاضافة المطلوبة والكلفة الباهظة للانتساب اليها او الانخراط فيها ان وجدت ناهيك عن تمركز جل هذه النوادي بالمدن الكبرى أو لنقل بأقطاب اقاليم البلاد.. و نراهم اليوم يسابقون الريح – برغم حساسية ظروفهم الاجتماعية و المادية -في الفوز بطوق يجعل من فلذات أكبادهم مشاريع نخب ناجحة، متميزة وممتازة فكثيرا ما تلج الى مسامعنا « اريد ان يكون ابني متميزا» عبارة يكررها عديد الاولياء ويريدونها ان تكون واقعا معاشا فكلنا نعجب بالطفل الذكي سريع البديهة وصاحب الذاكرة القوية، مهارات عديدة نريدها ان تكون وفي ابنائنا، طبعا التمني وحده لايكفي بل لابد من اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق ذلك وفي ظل شح البرامج ببلادنا والموجهة أساسا الى صناعة الذكاء ارتأت عديد العائلات التوجه نحو تدريس ابنائها «الحساب الذهني» بتعلم تقنيات الحساب «بالسوروبان» ذلك ان تعلم الحساب الذهني بالمعداد الياباني يصنع للطفل متعة ويحفزه لتعلم الحساب بطريقة مغايرة فلم تعد الاعداد مجردة كالسابق بل هي محسوسة ملموسة بالمعداد مما يسهل عليه تصور الارقام والعمليات الحسابية وبالتالي سرعة الحل والتركيب .فقد انخرطت عديد العائلات في برامج صناعة الذكاء .وشهدت بلادنا مؤخرا تظاهرة كبرى تمثلت في المسابقة الوطنية المفتوحة في الحساب الذهني فماهي ابرز فعاليات هذه التظاهرة ؟وما مدى قدرة الحساب الذهني على صقل موهبة الطفل؟


الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد

ما ضاع حق وراءه طالب..


يبدو أن المعطيات التي كشفت عنها هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والتي وجّهت من خلالها أصابع الاتهام إلى حركة النهضة، ستلقي بظلالها على الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد والتي قد يكون إحياؤها مختلفا هذا العام .

وبعد سنوات متتالية ظل خلالها ملف هذه الاغتيالات السياسية يراوح مكانه، قد تمثل المعطيات التي كشفت عنها هيئة الدفاع، منعرجا هاما لكشف غموض ملف الاغتيالات السياسية الذي أصبح ورقة بيد الأحزاب السياسية تلعبها في مختلف الاستحقاقات الانتخابية لكسب الأصوات وضرب الخصوم السياسيين.


أحزاب وطنية تؤكد:

لا حديث عن انتقال ديمقراطي دون معرفة الحقيقة

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

في مثل هذا اليوم من سنة 2013 استفاقت تونس والعالم على صوت رصاصات مدوية ابعدت عن المشهد السياسي قياديا وزعيما سياسيا لم يستكن لا في فترة الديكتاتورية ولا في فترة الحرية عن اعلاء صوته والتعبير عن أفكاره التي كان لها صدى لدى رفاقه وأبناء حزبه (الوطد الموحد) والجبهة الشعبية التي كان من أبرز مؤسسيها والداعين الى ضرورة توحيد اليسار في حزب كبير.

في 6 فيفري 2013 ترجل بلعيد تاركا وراءه حسرة في قلوب فئة واسعة من التونسيين التي أحبّت جرأته وأعجبت بفصاحته وقدّرت رؤيته واستشرافه للأوضاع التي مرت بها تونس ما بعد 2011.

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 1391

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >