الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



أمين عام حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي الجديد فوزي الشرفي لـ «الصحافة اليوم»:

الدعوة إلى جبهة يسارية تقدمية لتغيير موازين القوى


الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة:

نظّم حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي نهاية الأسبوع المنقضي مؤتمره الدوري العادي الانتخابي تحت شعار «الوضوح والتجديد». وقد أفرزت نتائج هذا المؤتمر انتخاب القيادي فوزي الشرفي أمينا عاما جديدا للحزب وتجديد هياكل الحزب وتشبيبها ورسم سياساته للمدة القادمة المتسمة بالإعداد للانتخابات التشريعية القادمة.


كاتب عام نقابة الأئمة الفاضل عاشور لـ «الصحافة اليوم»:

لا توجد عملية تقييم جدية للخطاب الديني ومحاسبة للمتجاوزين


الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم على هامش إشرافه على افتتاح أشغال الندوة الوطنية للوعاظ بمدينة سوسة أن أغلب المساجد التونسية مؤمّنة ضد الأفكار المتطرفة بفضل الجهود التي تبذلها اللجان الجهوية المكلفة بإحكام سير المساجد خاصة وأن تونس على مشارف استحقاق انتخابي و غالبا ما يتم خلال هذه المناسبات توظيف دور العبادة إمّا خدمة لأغراض انتخابية أو سياسية حزبية أو ربما التوجه بالخطاب الديني الى خطاب منفلت ومتطرف خدمة لأجندات أجنبية واقليمية قد تكون «عازمة» على توظيف المنابر الدينية من أجل بث الفكر المتطرف الذي يؤدي بالضرورة الى الفوضى والارهاب.


الترفيع في سنّ التقاعد

خطوة أولى نحو الإنقاذ ?

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

مثلت المصادقة على الفصل الثاني من مشروع القانون المتعلق بنظام الجـرايات المدنيـة والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي بــ 119 صوت نهاية للجدل الطويل الذي رافق طرح هذا المقترح منذ ثماني سنوات. وينص القانون على الترفيع في سن التقاعد من 60 سنة الى 62 سنة اثر الترفيع بسنة واحدة بداية من غرة جويلية 2019 بالنسبة إلى الأعوان الذين بلغوا سن التقاعد بداية من هذا التاريخ الى غاية 31 ديسمبر 2019 وبزيادة سنتين بداية من غرة جانفي 2020 بالنسبة إلى الأعوان الذين بلغوا سن التقاعد بداية من هذا التاريخ.


الشارع التونسي منقسم على نفسه وغير مستوعب للتطورات الاقليمية:

الإسلاميون و«الثوّار» مع جماعات طرابلس والبقية مع حفتر


بقلم: محمد بوعود

ما تزال الأحداث المتسارعة في منطقة المغرب العربي والتطورات الاقليمية التي أخذت شكلا عنيفا في الآونة الاخيرة تثير الكثير من ردود الافعال في الشارع التونسي وتظهر مدى الخلاف والانقسام الذي أصبح يسود الجمهور التونسي من كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.


الخبير الأمني علي الزرمديني لـ «الصحافة اليوم»:

المقتضيات الأمنية الراهنة تبرّر تمديد حالة الطوارئ

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أول أمس الجمعة لدى اجتماعه بمجلس الأمن القومي بقصر قرطاج عن التمديد في حالة الطوارئ لمدة شهر واحد انطلاقا من منتصف ليلة الجمعة.


الرئيس الباجي قائد السبسي في مؤتمر حزبه: النداء ثم النداء من أجل تونس

..ويدعو إلى رفع قرار التجميد عن الشاهد


الصحافة اليوم المنستير:صالح السويسي

في كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر حركة نداء تونس الذي انطلق أمس في المنستير، بدا رئيس الدولة أقرب للأب الذي يسعى للتوفيق بين أبنائه بعد أن وزّع ثروته عليهم دون عدل.

في كلمته خطابٌ واضح ومُوجّه مباشرة نحو إعادة ابنه السياسي على رأس النداء مشيرا لإمكانية عودة من أراد ممّن غادروا الحزب سواء لتأسيس حزب آخر أو الالتحاق بمبادرات أخرى دون الحديث عن أسباب الأزمات المتتالية التي ضربت الحركة والتي ثبت في غير مرة أنّ مأتاها الوحيد والأوحد هو الابن البيولوجي حسب ما أكده أبناء الحركة أنفسهم.




انطلاق المؤتمر الانتخابي لنداء تونس بالمنستير:

انطلق يوم أمس المؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس، بالمنستير، تحت شعار «مؤتمر الإصلاح والالتزام». وكان افتتاح هذا المؤتمر تحت إشراف رئيسها المؤسّس، الباجي قايد السبسي، بالقاعة الأولمبية محمّد مزالي بالمنستير، بمشاركة أكثر من 10 آلاف من قواعد حركة نداء تونس وأنصارها من كامل جهات الجمهورية التونسية.

عرض النتائج 64 إلى 70 من أصل 1703

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >