الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



يريد حشر الناخب التونسي في الزاوية ومقايضته بدولته وثورته

الغنوشي يجنح للترغيب... والترهيب!

بقلم: مراد علالة

تتسارع التطورات داخل النهضة بشكل لافت للانتباه، وها هو مؤسسها ورئيسها «الشيخ» راشد الغنوشي ينزل بكل ثقله في ما أسماه يوم الأحد في مدنين «معركة اللحظة الأخيرة حول مستقبل تونس» وهي بالأحرى المعركة الاخيرة حول مستقبل تنظيمه الموجود حاليا في مفترق الطرق.

 


ما دُمنا في القاموس الأخلاقي والقانوني:

كيف يموّل بعض السّياسيين حملاتهم وتَرَفَ عيشهم ؟

بقلم : الهاشمي نويرة

تعيش تونس على وَقْعِ مفارقة غريبة وعجيبة وهي تكاد تكون استثناء تونسيا.

وتكمن المفارقة في أنّ كلّ مكوّنات المشهد السياسي والحزبي مُجْمِعة على أنّ الأخلاق يجب أن تكون حجر الزاوية في السلوك والعمل السياسيين ، والكلّ يطالب بضرورة إدخال جرعة هامّة من الأخلاق عَلَّ ذلك يُصْلِحُ ما فسد من علاقات بين المواطن والنخبة السياسية والحزبية، وفِي ذات الوقت الكلُّ يوجّه أصابع الإتّهام للكلِّ ، وبين أولئك وهؤلاء تاه المواطن في زحمة المعاني وتناقضاتها.

 


عادل بوسالمي ـ القائمة المستقلة «نبض تونس» ـ دائرة تونس1

العمل على إيصال صوت المواطنين ومعالجة مشاكل المنطقة

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

يترشح المواطن عادل بوسالمي الى الانتخابات التشريعية 2019 ليترأس في هذه المحطة قائمة «نبض تونس» المستقلة على دائرة تونس 1 التي تتنافس فيها 49 قائمة بين حزبية ومستقلة. وتحمل هذه القائمة شعار قلب تتوسطه نجمة وتضم تسعة أعضاء ينقسمون الى خمسة رجال وأربع نساء.


بلقاسم شندول حركة هلّموا لتونس ـ دائرة مدنين

إصلاح ما أفسدته المنظومة وتمكين المواطن من العيش الكريم

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

محاورنا اليوم في ركن حوارات تشريعية السيد بلقاسم شندول رئيس قائمة حركة « هلمّوا لتونس» عدد 18 عن ولاية مدنين والتي تضم خمسة رجال واربع نساء كلهم من الكفاءات المدنية بالجهة .

 


قالها الغنوشي بكل وضوح:

النهضة تريد «الاستيلاء» على الحُكم..!

بقلم: محمد بوعود

في الندوة الصحفية التي عقدها الشيخ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، ورئيس قائمتها التشريعية تونس واحد، في مقرّ الحركة، وبحضور اعلامي أكثر من الواضح، جنّد له المكتب الاعلامي للشيخ كل امكانات التواصل والاستدعاءات، ما يعني في تقاليد الحركة ان الشيخ سيقول كلاما مهمّا، وليس مجرد خطاب او نقطة تفسيرية في خضمّ الحملة الانتخابية التشريعية.


نذر انتكاسة تلوح في الأفق

الحريات ليست ترفا...سيدي «الرئيس»..!

 

الصحافة اليوم: كريمة دغراش

ونحن على أبواب صفحة جديدة من تاريخ المسار الانتقالي الديمقراطي ستتحدد ملامحه بانتخاب الرئيس الجديد وأعضاء مجلس النواب الجدد لا يسعنا الا أن نتساءل أي مشاريع مجتمعية سيساهم هؤلاء المتقدمون لتصدّر المشهد السياسي في بلورتها؟ وأي رؤى يحملونها؟.


على غرار الرئاسية

«وعود» التشريعية خارج الموضوع!

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

في متابعة لبرامج المترشحين للانتخابات التشريعية أكثر ما يسترعي الانتباه بعض الوعود التي تضمنتها القائمات في بياناتها الانتخابية أو ما ينطق به المترشحون، وعود تخرج عن نطاق صلاحيات النائب، بناء مستشفيات وتشييد طرقات وتحسين في الجرايات... كلّها وعود تعد من صميم اختصاص أو صلاحيات السلطة التنفيذية التي من شأن السلطة التشريعية أن توفر لها تشريعات ومناخات سياسية ملائمة لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

عرض النتائج 64 إلى 70 من أصل 2495

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >