الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أين يمكن متابعة مباريات «الكان»؟

مساعي متواصلة للقناة الوطنية..


ستنطلق اليوم منافسات الدورة الثانية والثلاثين لكأس إفريقيا المقامة في مصر، وطبعا سيكون الجميع متعطشا لمتابعة مباريات هذه الدورة التي ستكون مختلفة تماما عن سابقتها خاصة وأنها ستعرف لأول مرة برمجة 52 مباراة بالتمام والكمال بما أن البطولة ستعرف لأول مرة مشاركة 24 منتخبا، وبلا شك فإن السؤال الأول الذي يتبادر في أذهان محبي الكرة الإفريقية هو أين يمكن متابعة فعاليات هذه البطولة؟

في هذا السياق تبدو قنوات «بين سبورت» الوجهة الأنسب بما أنها تملك الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لكن بخلاف ذلك قد تتاح الفرصة لمتابعة هذه المباريات عبر بعض القنوات الأخرى، إذ لا يستبعد أن تحمل الساعات القليلة القادمة بعض الأخبار السارة للجمهور التونسي حيث تبذل القناة الوطنية التونسية جهودا كبيرة من أجل الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني عبر البث الأرضي مثلما حصل في بعض التظاهرات الرياضية.

كما يجب انتظار قرار شبكة بين سبورت التي قد تفاجئ الجماهير العربية ببث بعض المباريات من البطولة عبر قنواتها المفتوحة مثلما حصل في منافسات كأس العالم الأخيرة.

وتبقى الحلول البديلة متوفرة أيضا لدى الجمهور التونسي لمتابعة كافة مباريات البطولة، فعديد القنوات التي ستنقل الحدث يمكن متابعتها رغم أنها مشفرة، فالأجهزة الاستقبال الحديثة يمكنها كسر هذا التشفير، وهو ما يتيح متابعة قنوات مثل «أوروسبورت» التي تثب عبر القمر الاصطناعي «أسترا»، وهو ما ينطبق أيضا على قناة «سبورت 1» التشيكية. كما يمكن متابعة البطولة عبر عديد القنوات التي تبث عبر القمر «أوتلسات» حيث يحوي قناة كينيا التي تبث برامجها بشكل مفتوح، إضافة إلى قناة «كنال بلوس».

عربسات وجهة مناسبة

يمكن أيضا للمتابعين مشاهدة مباريات البطولة عبر القمر الاصطناعي «عربسات»، الذي يضمّ قنوات «بي أوت كيو»، هذه الشبكة التي كسرت هيمنة قنوات «بين سبورت» ببثها كل البطولات والفعاليات الرياضية دون تشفير.

بعض القنوات التي ستنقل البطولة

بين سبورت فرنسا أسترا

أورسبور اسبانيا أسترا

أورو سبور بريطانيا أسترا

سبور 1 تشيكيا أسترا

أرينا سبور أسترا

سبور 1 المجر أوتيلسات

قناة كينيا أوتيلسات

سوبر سبور إفريقيا أوتيلسات

سبور تي في 1 سلوفينيا أوتيلسات