الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة السلد
في الندوة الصحفية للمدرب بالما

الترشح لكأس العالم هدفنا الأول وتصدر مجموعتنا يأتي في المرتبة الثانية



تجري التحضيرات على نسق حثيث استعدادا لمرحلة الذهاب من الدورة الترشيحية لكأس العالم الصين 2019, التي ستحتضنها القاعة الأولمبية برادس خلال الفترة المتراوحة بين 14 و 16 سبتمبر أي بعد أسبوعين من الآن.

وبلغت تحضيرات المنتخب التونسي مرحلتها الأخيرة وبالتوازي مع ذلك تتواصل تحضيرات اللجنة المنظمة على الصعيدين الإداري واللوجيستي لإخراج هذه الدورة في شكل أنيق وتحقيق النجاح المطلوب جماهيريا ورياضيا...

وفي هذا الصدد أقام رئيس الجامعة التونسية علي البنزرتي ندوة صحفية بحضور مدرب المنتخب التونسي البرتغالي ماريو بالما واللاعبين صالح الماجري والمختار غيازة لتسليط الأضواء على استعدادات المنتخب الوطني وتقديم آخر المعطيات والمستجدات قبل موعد 14 سبتمبر..

رئيس الجامعة: ضربنا أكثر من عصفور بحجر واحدة في دورة الصين الدولية

واستهل علي البنزرتي هذه الندوة مبرزا عزم الجميع على اقتلاع تذكرة الترشح لكأس العالم الصين 2019, لتسجيل الحضور التونسي ضمن عمالقة اللعبة في العالم للمرة الثالثة بعد مونديال تركيا والألعاب الأولمبية بلندن 2012, مشيرا إلى أن تواجد تونس ضمن أفضل المنتخبات العالمية يعتبر كسبا هائلا رياضيا وسياحيا وترويجيا لبلادنا. مشيرا إلى أنه رغم ضحالة الإعتمادات المخصصة للجامعة من طرف الوزارة فإن جامعة السلة نجحت في استقطاب عدد هائل من المؤسسات الراعية بفضل الخطة التسويقية التي وضعتها لفائدة المنتخب الأول. وأبرز في نفس الوقت أن كل هذه العائدات لايمكن مقارنتها مع ما هو متوفر لمنافسينا وللمنتخبات الكبرى التي نواجهها بين الحين والآخر ومن بينها الصين وكرواتيا وفنلندا التي تقابل معها المنتخب التونسي في دورة ستانكوفيتش بالصين مؤخرا.

وبيّن البنزرتي أن المشاركة في دورة ستانكوفيتش الصينية قبل عام من موعد كأس العالم التي ستقام في نفس المكان كانت ناجحة إلى أبعد الحدود وحققت مكاسب عديدة أولا للمنتخب التونسي الذي فاز بالميدالية الفضية وتلقى عديد الدعوات للمشاركة في بطولات دولية, ثم لكرة السلة التونسية باكتشاف الصينيين للاعبين التونسيين الذين قدموا أداء لافتا علاوة على الجانب السياحي حيث ساهمت هذه المشاركة في الدعاية للوجهة التونسية على النحو المنشود...

سعر التذاكر 10 دنانير ودخول مجاني للعنصر النسائي

وأضاف رئيس الجامعة أن كل العوامل متوفرة لنجاح المنتخب الوطني واقتلاع تذكرة الترشح لكأس العالم ورغم شدة المنافسة وقوة المنتخبات المشاركة فإن الجامعة مهدت كل أسباب النجاح للمنتخب التونسي قصد تأمين الترشح منذ دورة الذهاب بعد أسبوعين برادس .

و في هذا الصدد أشار إلى أن ثمن تذاكر الدورة الترشيحية قد حدد بعشرة دنانير للجماهير وسيتم فتح نقاط البيع خلال الأسبوع المقبل بالعاصمة وأيضا في بعض المدن الداخلية على مستوى الرابطات الجهوية لكرة السلة. واستمرارا لتشجيع العنصر النسائي ودفع عجلة كرة السلة النسائية تقرر أن يكون الدخول مجانيا للفتيات.

المدرب بالما: مهمتنا لن تكون سهلة لكننا واثقون من قدرة منتخبنا على التألق

وفي حديثه عن الإستعدادات للدورة الترشيحية أشار مدرب المنتخب الوطني البرتغالي ماريو بالما إلى أن التحضيرات دارت إلى حد الآن في ظروف جيدة بفضل ما وفرته الجامعة, و أن الفترة الأخيرة ستمكن اللاعبين من الرفع من مستوى الأداء.

وقال بالما : نعرف جيدا منافسينا ونتابع تحضيراتهم و أخبارهم باستمرار لكن الدور الثاني سيكون صعبا للغاية ولكننا سنعمل جاهدين على تحقيق أكبر عدد ممكن من الإنتصارات لكسب بطاقة الترشح لكأس العالم وهو هدفنا الأول».

وفي ما يتعلّق بالفوز بالمركز الأول في نهاية المرحلة الثانية من التصفيات قال مدرب المنتخب التونسي أن الترشح هو أهم شيء سواء في المرتبة الأولى أو الثانية مبرزا في نفس الوقت جدية اللاعبين خلال فترة التحضيرات وعزمهم على تشريف كرة السلة التونسية وتحقيق النتائج المؤملة...

وفي خصوص مباراتنا الأولى ضد المنتخب المغربي يوم 14 سبتمبر والتي تعتبر مفتاح النجاح للدخول على النحو المطلوب في أجواء الدورة خاصة وأن المنتخب المغربي كثيرا ما شكل عقبة حادة أمام المنتخب التونسي, بين المدرب بالما أن قوة المنتخب المغربي تكمن في اللحمة الكبيرة الموجودة بين اللاعبين باعتبار انتمائهم لنفس الفريق, مضيفا: «مع اقتراب الموعد سنتخذ كل الإحتياطات اللازمة لتقديم الأداء المطلوب في مباراتنا الأولى».

وعلى صعيد آخر أشار مدرب المنتخب التونسي إلى أن التحاق اللاعب صالح الماجري لتعزيز الصفوف سيكون نقطة إيجابية ستزيد من فعالية مردود منتخبنا وسيمنح المنتخب التونسي الكثير من الحلول البديلة ثم إن الماجري يعرف جيدا المنتخب ولن يجد صعوبة في التأقلم صلب الفريق لا سيما و أنه سيشارك في عديد المباريات الودية سواء ضد البرتغال أو في تركيا خلال الأسبوع المقبل...

 

بقية برنامج المنتخب التونسي:

ـ اليوم: المباراة الثانية بين تونس والبرتغال بقاعة رادس

ـ الإربعاء 5 سبتمبر: التحول إلى تركيا لإجراء تربص تحضيري

ـ يوم 6 سبتمبر: تونس ـ الكامرون وديا

ـ يوم 7 سبتمبر : تونس ـ لبنان وديا

ـ يوم 8 سبتمبر : تونس ـ فريق بكيركوي

ـ يوم 9 سبتمبر: العودة إلى تونس

ـ يوم 11 سبتمبر: استئناف التحضيرات

ـ يوم 14 سبتمبر: انطلاق ذهاب الدورة الترشيحية

الساعة 18: تونس ـ المغرب

ـ يوم 15 سبتمبر: س 18: تونس ـ مصر

ـ يوم 16 سبتمبر : س 18: تونس ـ أنغولا


توفيق قاسم