الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة الأندية العربية البطلة: الترجي الرياضي ـ الاتحاد الاسكندري

أفضلية «ترجية» وترشح في الأفق



يدخل الترجي الرياضي مقابلة الإيّاب ضد الاتحاد الاسكندري بمعنويّات مرتفعة مستفيدا من نتيجة الذهاب التي حقق خلالها الترجي التعادل (1ـ1) وهي نتيجة تخدمه كثيرا بلا شك ولكن مكسب الترجي من الموعد لم يكن النتيجة بقدر ما اكتشف أن الفريق المصري إن لم يقع التعامل معه بجديّة فقد يمثّل خطرا على الترجي خاصة بعد المصاعب التي لاحت ضد الفرق المصريّة خلال المقابلات الأخيرة.

والاتحاد الاسكندري رغم أنه ليس من الفرق المعروفة كثيرا في مصر ولا يملك شعبية مثل الأهلي أو الزمالك وغيرهما فقد نجح خلال مقابلة الذهاب td ارباك حسابات الترجي الذي وجد صعوبات للعودة بنتيجة التعادل وكاد أن يفقد اماله في الترشّح منذ الذهاب. وهذه الفرصة التي أتيحت للترجي من أجل الدفاع عن فرصه في المحافظة على اللقب يجب الاستفادة منها كما ينبغي حتى يواصل الفريق الدفاع عن مختلف الألقاب المعني بها خلال هذا الموسم.

اختبار للدفاع

قبل أسبوعين تقريبا خسر الترجي الرياضي ضد الأهلي المصري في رادس وهي تجربة صعبة يجب أن يتعلّم منها الترجي كثيرا فهذه المواعيد لا تقبل المزيد من العثرات ونتيجة الذهاب مشجعة ولكنّها لا تضمن فرصا كبيرة للعبور إن لم تحضر النجاعة الهجوميّة أساسا ويكون الفريق قادرا على تحسين مردوده الدفاعي. وقد نجح الترجي خلال اخر 4 مقابلات رسميّة td تفادي الأهداف وقبل هدفا وحيدا فقط كان وزنه مضاعفا فقد جعل الفريق يخسر الصدارة في مجموعته واليوم فإن قبول هدف سيفرض على الترجي تسجيل هدفين وعليه فإن الحذر الدفاعي ضروري ضد منافس يحسن القيام بالهجومات المعاكسة.

دون تعقيدات

خلال هذه المقابلة فإن الترجي يلوح أفضل من منافسه لاعتبارات عديدة أهمّها الفارق في الخبرة الدولية ,يجب تجسيم هذه الأفضلية من خلال حسن التعامل مع المقابلة رغم أن الارهاق قد يكون أصاب اللاعبين ولكن منح الفرصة إلى العناصر البديلة يوم الثلاثاء الماضي قد يكون وفّر للترجي مجموعة من الحلول الإضافية من أجل التعامل الجيّد مع هذه المقابلة.

والتعامل مع هذه المقابلة يجب أن يكون بعيدا عن التعقيدات والمجازفات غير المحسوبة ومن الضروري الوصول إلى مرمى الفريق المنافس سريعا لحسم بطاقة العبور وتأكيد أحقية الترجي بالدفاع عن لقبه العربي.

 

البرنامج

ملعب رادس س 20:

الترجي الرياضي ـ الاتحاد السكندري


زهيّر ورد