الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



ملاعب عربية

بداية قوية لبـن مصطفى ورقم مميز لجبال



عرفت مقابلات الجولة الأولى من الدوري السعودي بداية واعدة من قبل فاروق بن مصطفى حارس فريق الشباب الذي فرض نفسه نجم المقابلة ضد فريق الاتّحاد ليؤكد مرّة أخرى أنّه الأفضل في السعودية.

بن مصطفى بفضل تصديّاته نال علامات مرتفعة ووقع الاختيار عليه نجم المقابلة وليس أفضل من هذه البداية لحارس المنتخب الذي يمكن القول أنّه ضمن اللعب أساسيا مع المنتخب الوطني الأسبوع القادم.

وانتصر الشباب على الاتحاد بنتيجة ١ـ٠ في لقاء غاب عنه أحمد العكايشي من جانب الاتحاد باعتبار الإشكال الحاصل مع ادارة النادي.

وفي لقاء اخر تعادل الفتح مع القادسيّة دون أهداف في لقاء كان خلاله مستوى لاعب الفتح عبد القادر الوسلاتي دون المأمول وهو أمر كان منتظرا بما أن الفريق السعودي افتقد قلب هجومه الأساسي ممّا اضطرّ ابراهيم الشنيحي للعب في مركز متقدّم ولكن الوسلاتي قادر على الرفع من مستواه لاحقا وهو الان من أقدم اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي.

وكان فخر الدين بن يوسف أساسيا مع فريقه الاتفاق يوم الخميس في افتتاح المقابلات ولكنّه لم يسجل كما أنّه لم يكن في أفضل حالاته بسبب ضعف التنشيط الهجومي لفريقه الذي تعادل خلال هذه الجولة 1ـ1 مع الرائد.

رقم 220

مقابلة الفتح ضد القادسية ورغم التعادل الذي حسمها فإنّها مكّنت المدرّب فتحي جبال من دخول تاريخ المسابقة الأهم في السعودية بما أنّه أصبح أوّل مدرّب يصل إلى حاجز 200 مقابلة في الدرجة الممتازة وهو رقم مميّز للغاية يثبت قيمة هذا الفنّي في الدوري السعودي وخلال هذه الفترة تنقّل جبال بين عديد الفرق ولكن التجربة الأهم كانت حتما مع الفتح الذي عرف معه التتويج بالبطولة. وخلال هذه الفترة انتصر جبال في 74 لقاء وحسم التعادل 53 مباراة وخسر 73 لقاء كما أنّه المدرّب العربي الوحيد الذي يقود فريقا هذا الموسم في الدوري السعودي ما يثبت أنّه الأفضل حاليا.

في الوقت القاتل

انقاد فريق الفيصلي إلى تعادل في الدوري الأردني ضدّ ذات الرأس في الوقت البديل حيث كان هذا الفريق متقدّما في النتيجة ولكن بعد تجاوز الوقت الضائع نجح ذات الرأس بالتعادل ليخسر الفيصلي نقطتين.

ويشرف على نادي الفيصلي نبيل الكوكي ورفع رصيده إلى 4 نقاط بعد جولتين وفريقه يضمّ المدافع السابق للنجم الساحلي شهاب بن فرج الذي أنذر بسبب الاحتجاج على هدف التعادل وقد حاول هذا المدافع التصدي للكرة اثر ركنية ولكن رغم مجهوده فقد وصلت الكرة إلى مهاجم «ذات رأس» ليغالط الحارس بتصويبة قويّة من داخل منطقة الجزاء ليمنح فريقه نقطة التعادل وهي الأولى لهذا الفريق الذي يشرف عليه شاكر مفتاح.

انتصار ثالث

في بطولة قطر حقق السيلية الذي يدرّبه سامي الطرابلسي انتصاره الثالث خلال الجولة الرابعة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط وجاء الفوز الجديد بصعوبة على فريق الخور بنتيجة 2ـ1 وسجل لاعب النجم السابق دييغو هدف الخور الوحيد.

و يشرف على الخور المدرّب عادل السليمي الذي انقاد إلى هزيمته الثالثة هذا الموسم ولكن السليمي ليس مهدّدا بالإقالة عكس ناصيف البيّاوي الذي خسر مكانه الجولة الماضية عقب الهزيمة الثالثة.

 


زهيّر ورد