الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الترجي الرياضي ـ النادي الصفاقسي

ظروف مساعدة للفريقين


بعد شهر تقريبا من المباراة التي جمعتهما في السوبر التونسي، سيلتقي النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في إطار مختلف هذه المرة ولكن بغاية مشتركة وهي تحقيق الانتصار الأول في البطولة الذي سيعطي لصاحبه فرصا كبيرة لتصدر المجموعة الأولى وبالتالي الحصول على 3 نقاط حوافز هي هدف جميع الأندية المرشحة للوصول إلى المرحلة الثانية.

وسيدخل الفريقان المقابلة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل القاري نهاية الأسبوع الماضي الذي جعل كل فريق في وضع معنوي جيد، وذلك قبل اقتحام القمة الأولى لهذا الموسم في البطولة.

ويعتبر دفاع الترجي الرياضي، نقطة قوته إلى حد الان ذلك أن الفريق لم يقبل إلا هدفا وحيدا في أربع مقابلات رسمية وهو ما يعطيه دفعا قويا للتعامل مع مقابلة اليوم نظرا لكون منافسه لم يقدم مستوى أفضل منه في لقاء السوبر، كما أن الترجي قد يستفيد خلال هذه المقابلة من تأهيل كوناتي وبالتالي سيكون الفريق في أفضل حالاته لدخول القمة الأولى لأن الترجي مطالبا برفع مستواه تدريجيا بعد أن ظهر بمستوى ضعيف في اخر المقابلات ولا يبدو أن الخطة الجديدة ستساعد الفريق كثيرا هذا الموسم.

وبالنسبة إلى النادي الصفاقسي فإن اللقاء سيكون مختلفا نظرا لإمكانية الاعتماد على العناصر الجديد التي ستكون خير تعزيز للمجموعة بعد النقائص التي لاحقت في المقابلات السابقة وخاصة هجوميا عندما وجد الصفاقسي صعوبات كبيرة في مختلف المقابلات التي خاضها هذا الموسم، وعليه فإن الفريق قد يظهر بمستوى أفضل قياسا بالمقابلات السابقة التي كانت فاشلة من الناحية الفنية، كما أن الفريق يعاني نسبيا خارج ملعبه ولم يحقق النتائج التي يصبو إليها وخاصة من الناحية الهجومية.

ويظهر من خلال هذه المعطيات، أن اللقاء سيكون مختلفا بالنسبة إلى الفريقين قياسا بلقاء السوبر خاصة وأن كل فريق جاهز بدنيا إضافة إلى أن كل مدرب يعرف خصال منافسه بشكل كبير وهو ما يعني أن الحسابات التكتيكية قد تسيطر مجددا على لقاء القمة.

٢: حقق النادي الصفاقسي انتصارين فقط في اخر ١٣ مقابلة في البطولة الوطنية عندما هزم نجم المتلوي ١ـ٠ والشبيبة القيروانية ٢ـ٠.

 


زهيّر ورد