الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة افريقيا للسباحة

فضية للومي.. ونجاح باهر للحفناوي



واصل السباح التونسي وسيم اللومي تألقه القاري وأحرز فضية مع رقم قياسي تونسي جديد (28 ثانية و24) في سباق 50 م على الصدر.. كما تألق السباح الموهوب أيوب الحفناوي وحصل على برنزية سباق 800 م وهو أصغر سباح (16 سنة) يدرك منصة التتويج على الصعيد القاري.. وكان وسيم اللومي أحرز الميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة على الصدر ضمن منافسات اليوم الاول للبطولة العربية للسباحة التي تحتضنها الجزائر العاصمة من 10 الى 16 سبتمبر الجاري.

وقطع اللومي السباق في توقيت قدره دقيقة و ثانية و 26 جزء بالمائة متقدما على المصري يوسف الكماش (1 دقيقة و 3 ثواني و 54 جزء بالمائة) في حين تحصّل الجنوب افريقي الريك باسون على الميدالية البرونزية .

وتحصل المنتخب التونسي للاناث المتألف من السباحات منا كشك وعلياء قارة وحبيبة بلغيث وفرح خليل على الميدالية الفضية في سباق 4 في 200 متر 4 سباحات حيث قطع السباق في 9 دق و 5 ثواني و 40 جزء بالمائة. وأحرز منتخب جنوب افريقيا الميدالية الذهبية للسباق وعادت البرونزية للمنتخب الجزائري مضيف البطولة.

ومن جانبه فاز التونسي محمد العجيلي ببرونزية سباق 200 متر سباحة حرة قاطعا المسافة في دقيقة و 60 ث و7 اجزاء بالمائة واحرز المصري محمد سامي ذهبية المسابقة (دقيقة و 49 ث و 62 جزء بالمائة) ونال مواطنه مروان الكماش فضية السباق (دقيقة و 49 ث و 88 جزء بالمائة).

ويتالف المنتخب التونسي للسباحة الذي يشارك في فعاليات البطولة الافريقية للعبة من 12 سباحا هم على التوالي:وسيم اللومي ومهدي العجيلي ومحمد علي الشواشي وعزيز غفاري وعدنان الباجي وهيثم مبارك ومالك مصمود وايوب الحفناوي وفرح بن خليل وحبيبة بلغيث ومنا كشك وعلياء قارة.