الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



تعاقدات: قبل يومين من غلق سوق الانتقالات

الإفريقي يريد مدافعا إضافيا والترجي والنجم غير معنيين...


يغلق سوق الانتقالات في تونس يوم السبت 15 سبتمبر تزامنا مع إجراء الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الثالثة وفي انتظار أن تقوم الجامعة بتغييرات على نظام سوق الانتقالات في تونس لأنّه الأطول حاليا قياسا بمختلف البطولات الكبرى فإن هذه الأيّام قد تعرف نسقا قويا من قبل بعض الفرق التي ما تزال قادرة على ضمّ لاعبين جدد.

وتحول المسابقة القارية دون أن يقدم النجم أو الترجي على انتدابات جديدة فالترجي بعد التعاقد مع محمد علي اليعقوبي ورامي الجريدي وأيمن محمود ومحمد وائل العربي لم يعد بحاجة إلى لاعبين جدد خاصة وأنّه استعاد ايهاب المباركي وعلي المشّاني المصابين منذ الموسم الماضي وبالتالي أصبح رصيده 5 نجوم ولم يعد بحاجة إلى الانتدابات بل إن الفريق قد يسرّح بعض العناصر خلال هذه الأيّام من فريق الامال أساسا أو ادم الرجايبي ومحمد علي منصر بما أن كل واحد منهما يريد الرحيل.

أمّا النجم الساحلي فقد تعاقد مع أكرم البديري وأحمد العكايشي وصدّام بن عزيزة وياسين الشيخاوي وفراس بالعربي وماهر الحنّاشي وكريم العوّاضي وبالتالي دعّم مختلف الخطوط كما أنّّه استوفى حقه من التعاقدات التي يفوق سنّها 21 عاما وبإمكانه ضمّ لاعب وحيد ولا نعتقد أن النجم سيخسر اخر بطاقة الان ويترك نفسه في موقف صعب خلال الشتاء القادم وعليه فإن الفريقين غير معنيين بالسباق خلال الساعات الأخيرة لا سيّما وأن كل واحد منهما مهتمّ بالمقابلة الإفريقية.

بحث متواصل

ورغم انتداب أيمن المثلوثي وأيوب التليلي وابراهيم موشيلو وديريك ساسركو وزكرياء العبيدي ومحمد سليم بن بن عثمان وأيّوب مشارك وأيمن جاب الله فإن الإفريقي مازال يبحث عن عناصر جديدة لا سيّما وأن التخلّص من عبدولاي والعماري مكّن الفريق من مكانين إضافيين. الإفريقي يبحث منذ فترة عن مدافع أيسر يكون الحلّ البديل لعلي العابدي مثلما يبحث عن لاعب محور وقلب هجوم صغير السنّ يكون الحلّ البديل للمهاجم الغاني ولكن الثابت أن مركز الظهير يزعج الإفريقي كثيرا خلال هذه الفترة ومن الوارد أن يضمّ الفريق لاعبا إضافيّا خلال الفترة القادمة ليوفّر الحلول البديلة. الإفريقي كان مهتمّا بخدمات لاعب نادي حمّام الأنف بالراجح مثلما كان مهتمّا بلاعب الاتحاد المنستيري فهمي بن رمضان ولكنّه لم يحسم موقفه نهائيّا.

أمّا النادي الصفاقسي فإنه يبحث عن مدافع أيمن بديل لحمزة المثلوثي وصانع ألعاب له الخيرة وعليه تمّ الاتّصال بمحمد علي منصر كما أن الفريق يريد لاعبا بديلا للايفواري سارج أكا فرغم التعاقد مع محمد علي الجويني والحبيب الوسلاتي ومانوشو ومدافع نجم المتلوي بالأكحل وحمزة الجلاصي فإن الصفاقسي لا يملك رصيدا بشريا ممتازا وهو بحاجة إلى صفقتين قبل يوم السبت القادم بما أن مانوشو غير مؤهل إلى حدّ الان من الناحية القانونية لخوض المقابلات و إشكال الخطّ الأمامي قد يفرض على الصفاقسي التفكير في أحد المهاجمين التونسيين مثل سيف الجزيري العائد من مصر أو بعض العناصر الشابة الأخرى.

إعارات

باقي الفرق تبحث عن صفقات مجانية في إطار الإعارة مثل الملعب القابسي ومستقبل قابس والشبيبة القيروانية واتحاد تطاوين لأن كل واحد منها يعاني من نقص الرّصيد البشري بشكل كبير للغاية ونتائج كل واحد منها تفرض تحرّكا سريعا وقد تسارعت الخطوات خلال الساعات الماضية للانتفاع بخدمات من زاد عن حاجة أندية الترجي والنجم والصفاقسي والإفريقي وهو أمر طبيعي.

أمّا أندية اتحاد بن قردان ونادي حمّام الأنف والنادي البنزرتي بشكل خاص فقد ضمن كل فريق التعاقد مع عديد العناصر وهي فرق لم تعد معنيّة بالتنافس على ضمّ لاعبين جدد خلال الفترة القادمة.

 


زهيّر ورد