الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



قبل موعد 18 جوان ضد أنقلترا

وهبي الخزري أساسي



بالاعتماد على آخر التسريبات الواردة من روسيا من المتوقع وبنسبة كبيرة ان يكون وهبي الخزري اساسيا ضد انقلترا... فكل المؤشرات طبيا وبدنيا وفنيا تؤكد ان اللاعب استعاد نسبة هامة من امكاناته وتجاوز مخلفات إصابته وبات جاهزا لقيادة «النسور».... وظهور الخزري مصدر ارتياح لزملائه وللجمهور التونسي... ومصدر ازعاج للمنتخب الانقليزي...

الخاوي استنزف كل الفرص!

من أهم التغييرات الواردة ضد انقلترا عودة أمين بن عمر الى التشكيلة الأساسية على حساب الخاوي وهو توجه سليم ومنطقي حتى لا نقول ان معلول جامل الخاوي اكثر من اللزوم ومنحه فرصا لا تحصى ولا تعدّ دون جدوى... بن عمر سيشكّل صحبة ساسي والسخيري مثلث «الرعب» في وسط الميدان الدفاعي من أجل احتواء خماسي المنتخب الانقليزي... وفي هذا الصدد لاحظنا تراجعا نسبيا في الأداء الهجومي لإلياس السخيري الذي اكتفى وخاصة ضد اسبانيا بدور دفاعي بحت ولم يجتهد على مستوى التنشيط الهجومي وهو مطالب بتدارك ذلك يوم 18 جوان.

بين برون والنقاز

لازالت الأمور غامضة نسبيا بخصوص خطة ظهير أيمن لعدة اعتبارات أهمها ان المباراة الأولى تفرض انضباطا تكتيكيا شديدا وصلابة في الدفاع ومن الناحية الفنية قد تكون للنقاز أسبقية على حساب «ديلان برون» لكن مدافع الزمالك مندفع ولا يعود بسرعة الى منطقته وأداؤه الهجومي اقوى من مردوده الدفاعي وفي المقابل فإن برون ثابت دفاعيا ومنضبط.. والممرن معلول لا يمكنه ضد انقلترا المجازفة بظهيرين لهما نزعة هجومية أي النقاز وعلي معلول..

لماذا يتمتع بن يوسف بأسبقية على خليفة؟

على مستوى الهجوم وفي غياب رأس حربة كلاسيكي انحصرت المنافسة بين صابر خليفة وفخر الدين بن يوسف.. وهذ الاخير ينطلق بحظوظ أوفر للعب كأساسي لاعتبارات بدنية وتكتيكية فبن يوسف وبحكم قدراته الجسمانية وقوته البدنية قادر على إزعاج وإحراج دفاع انقلترا كما أنه سريع في الهجمات المرتدة..

والأهم من ذلك انه بارع تكتيكيا على مستوى التغطية و«هرسلة» المنافس.. والمنتخب الانقليزي يراهن على ظهيرين هجومين وهو ما يفرض تواجد مهاجم تونسي يحذق الضغط على حامل الكرة والتغطية على الجهة اليمنى للدفاع التونسي.

بن علوان ـ مرياح ثنائي المحور

يبدو حسب بعض المصادر الحاضرة في روسيا ان يوهان بن علوان لم يستسغ قرار معلول بإحالته على دكة البدلاء ضد اسبانيا.. وقد يكون مدافع ليستر الأنقليزي أشعر الممرن الوطني بالأمر وبخصوص موعد 18 جوان فمن شبه المؤكد أن يظهر بن علوان صحبة مرياح في المحور خاصة وأنه يعرف جيدا كل لاعبي المنافس بحكم احتكاكه بهم.. ووجود بن علوان ضد انقلترا يفرض نفسه ولكن «يوهان» مطالب هو الآخر بأداء مقنع لأنه والى حدّ هذه اللحظة لم يقدر على ترك انطباعات جيدة.. ومردوده لم يتجاوز المتوسط... وبالتالي فإن اللقاء ضد انقلترا هو اختبار الحقيقة لبن علوان...

 


عبد الوهاب بن رحومة