الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



غدا في مواجهة رانجرس

مانوشو منذ البداية



يفترض أن يقود اللاعب الايفواري مانوشو هجوم النادي الصفاقسي يوم غد الأربعاء ضد فريق رنجرس النيجيري. وسيستفيد اللاعب الايفواري من غياب النجم فراس شوّاط بما أنّه معاقب وبالتالي سيترك مكانه في طليعة الهجوم إلى قلب الهجوم الايفواري.

ومنذ التحاقه بالنادي الصفاقسي نجح اللاعب الايفواري في تسجيل هدف وحيد كان خلال اخر موعد قاري خاضه النادي الصفاقسي على ميدان الطيب المهيري وبالتالي فإن هذه المسابقة تساعده كثيرا طالما وأنّه لم يوفق محليّا رغم التعويل عليه في عدة المناسبات.

وتبدو مهمّة اللاعب الايفواري شديدة التعقيد بما أن شوّاط هو الرقم الأهم في هجوم الصفاقسي وكان حاسما في عديد المناسبات وأسعف الفريق بشكل متواصل ومكّنه من تفادي الصعوبات واخرها الخميس الماضي عندما نجح في انقاذ فريقه من الهزيمة الاولى بعد أن تمكّن من التعديل في وقت حسّاس للغاية.

المقابلة ستكون اختبارا مهمّا لكل العناصر في النادي الصفاقسي طالما وأن الأمر يهمّ اللعب ضد الفريق الذي ينافس الصفاقسي على الصدارة حاليا ومن الضروري الانتصار عليه للانفراد بالمركز الأول.

الحمدوني منذ البداية

خسر جاسم الحمدوني مكانه الأساسي منذ عديد الجولات فقد دفع ثمن تألق الحرزي والمرزوقي على الأروقة قبل أن تعقد إصابته وضعيّته ويجد نفسه خارج حسابات المدرّب رود كرول.

وخلال مشاركته الأخيرة أظهر الحمدوني أن لديه رغبة كبيرة في التدارك واستعادة مكانه بدليل أنّه قدّم الإضافة ونجح في تغيير المعطيات وهو ما يجعله حاليا في موقف قوّة وبالتالي فإن المدرب رود كرول قد يعيد هذا اللاعب إلى التركيبة الأساسية من جديد.

التركيبة الكلاسيكية

بالنسبة إلى الخط الخلفي فلن يعرف تحويرات تذكر طالما وأن حمزة المثلوثي لن يكون قادرا على اللعب بسبب إصابته الأخيرة وبالتالي سيواصل نور الزمان الزموري اللعب في ما سيحافظ نسيم هنيد وهاني عمامو على مكانيهما خلال هذه المقابلة وهو أمر طبيعي باعتبار توفق الفريق دفاعيا هذا الموسم.

إشكال كواكو

يواجه النادي الصفاقسي إشكالا قانونيا بخصوص التعويل على كواكو خاصة وأن احتراز النادي الصفاقسي كشف عن موقف قانوني معقد. فقانون الجامعة التونسية لكرة القدم يقضي بأن كل لاعب أجنبي جديد مطالب بأن يكون قد خاض 10 مقابلات مع منتخب الشبّان في بلاده أو أن يكون قد شارك في 5 مقابلات مع المنتخب الأول وهو ما لا ينطبق على كواكو. من جهة أخرى فإن هذا اللاعب تم استقدامه وتسجيله مع فريق النخبة وبالتالي تعتبر إدارة الصفاقسي أن الشروط السابقة لا تنطبق على هذا اللاعب وبالتالي تمّ التعويل عليه خلال المقابلات السابقة.


زهيّر ورد