الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



النادي الإفريقي ـ مازمبي

هل ينجح «فيكتور» في قيادة الإفريقي إلى الانتصار؟



من الصعب على النادي الإفريقي خوض مقابلة اليوم ضد مازمبي الكونغولي بعد كل الذي عرفه الفريق من أحداث منذ مقابلة الذهاب في الكونغو والتي حسمها الفريق الكونغولي بنتيجة تاريخية لن ينساها الأفارقة مدى الحياة.

وضد فريق قوي مثل مازمبي فإن الإفريقي يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه فهو مطالب بردّ الفعل بعد الخيبة التي عرفها الفريق خلال جولة الذهاب وهو مطالب في الان نفسه بالحذر من منافس قوي لن يعوزه تحقيق الانتصار خارج ملعبه على الإفريقي أو غيره من الفرق وبالنظر إلى تواصل الغيابات في صفوف الأفارقة فإن المهمّة صعبة من جديد ولكن بحضور جمهور الفريق يمكن أن تتغيّر المعطيات بشكل كلي.

معاينة

باشر المدرب الفرنسي فكيتور زفونكا مهامه وقاد التمارين خلال اخر الحصص وهو ما يعني أن هذا الفني متحمس خاصة وأن لديه خبرة نسبية بالفرق في القارة الإفريقية ويراهن الأفارقة على حسن قراءة الفني الفرنسي لخطط الفريق الكونغولي من أجل إيجاد الحلول خلال هذه المقابلة والرد على نتيجة الذهاب بشكل يحفظ ماء الوجه نسبيا. فالإفريقي سبق له أن انقاد إلى نتائج عريضة على الصعيد القاري ولكنّه لم يخسر بمثل هذه النتيجة وعليه فإن التدارك مستحيل ولكن تحقيق انتصار للشرف هو هدف الجميع.

تماسك

خلال مقابلة الذهاب عانى الإفريقي بسبب التفكك الذي عرفه الفريق فالتشكيلة لم تجد التوازن الذي تبحث عنه منذ فترة والدفاع انهار بشكل صريح ما كلف الفريق قبول عديد الأهداف في وقت قياسي وجعل التعويض أمر صعب. وخلال هذه المقابلة فمن الضروري أن يكون دفاع الأفارقة أكثر تماسكا وفطنة حتى لا يقع الفريق فريسة لهجوم المنافس فمازمبي يحدوه الأمل في أخذ الأسبقية من جديد ودعم مركزه في أعلى الترتيب وتفادي المفاجآت وهو يعلم أن الإفريقي يعاني من الناحية النفسانية ويمرّ بفترة صعبة وسيحاول الاستفادة من هذه الوضعية من أجل تحقيق الفوز خارج ملعبه.

التشكيلة المنتظرة

من المفترض أن يعوّل الإفريقي اليوم على كلّ من : عاطف الدخيلي ـ حمزة العقربي ـ علي العابدي ـ العيفة ـ الصالحي ـ موشيلو ـ رودريغ ـ وسام بن يحيى ـ كومبواري ـ المنوبي الحدّاد ـ بلال الخفيفي.

1: خاض النادي الإفريقي 3 مقابلات على ملعبه في رابطة الأبطال لم يقدر خلالها على تفادي قبول الأهداف وفي لقاء وحيد لم يسجل.

الترتيب:

١ـ قسنطينة .......... ٦ ن (ـ1)

٢ـ مازمبي ........... ٦ ن

٣ـ النادي الإفريقي ... ٣ ن

٤ـ الإسماعيلي ...... ٠ ن (ـ1)

البرنامج

ملعب رادس س 17

النادي الإفريقي ـ مازمبي الكونغولي

الحكم: جوشوا بوندو (بوتسوانا)


زهيّر ورد