الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أسبوع المحترفين في أوروبّا

حمزة يونس في أفضل حالاته وعـبـد الـنـور يعود



رفع حمزة يونس رصيده إلى 5 أهداف خلال هذا الموسم في بطولة اليونان مع فريق سكودا حيث منح المهاجمين التونسي فريقه التقدّم في النتيجة سريعا من ضربة جزاء ثم عاد ليفرض نفسه من جديد نجم المقابلة بعد أن صنع هدف فريقه الثاني ولكن سكودا لم يقدر على الانتصار خلال هذه الجولة حيث حسم التعادل نتيجة المقابلة بهدفين. ومن جانب اخر خاض التيجاني بلعيد اخر 18 دقيقة مع فريقه فيريا الذي خسر خلال هذه الجولة بنتيجة 4-0 ويوجد فريق التيجاني بلعيد في المركز الأخير ما يعني أن بلعيد سيكون مطالبا بالبحث عن فريق جديد باعتبار أنّه اقترب من النزول. ولم يفرض اللاعب نفسه أساسيا في تشكيلة فريق يوجد في المركز الأخير من الترتيب. وفي بطولة إسبانيا عاد أيمن عبد النور إلى المشاركات حيث دخل خلال شوط المقابلة الثاني في صفوف فالنسيا ضد برشلونة بعد طرد الفرنسي مانغالا ويتحمّل عبد النور مسؤولية ضعيفة في قبول فريقه الهدف الثالث وتألق في لقطة مع ميسي في نهاية المقابلة ليخسر فالنسيا في النهاية بنتيجة 4-3. أمّا في مقابلات الدرجة الثانية فلم يكن هيثم الجويني ضمن قائمة فريق تنريفي الذي خسر على ملعبه وهي هزيمة تقلّص من فرصه في لعب البلاي آوف فيما يتأكد من يوم إلى اخر فشل التحاق الجويني بهذا الفريق.

صعوبات

عاش صيام بن يوسف وعلاء الدين يحيى تجربة صعبة يوم الأحد خلال مقابلة فريقهما كون الذي خسر ضد موناكو بنتيجة 3-0. اللقاء كان صعبا على الثنائي التونسي الذي كان في مواجهة النجم الصاعد مبابي في عملية الهدف الأول وقد صنع يحيى الحدث بما أنّه كان وراء أول فرصتين في المقابلة من جانب كون ولكن الحارس كان يقظا. وحافظ أسامة الحدّادي على مكانه الأساسي في تشكيلة ديجون الذي خسر ضد سانت إتيان ولا يتحمّل اللاعب التونسي مسؤولية في الهدف الوحيد في هذا اللقاء وقد برز الحدّادي بصعوده المستمّر كما جرت العادة ولكن فريقه ليس في أفضل حالاته الان ويواجه مصاعب بالجملة. وكان نعيم السليتي خارج قائمة 18 لاعبا في صفوف ليل الذين واجهوا مرسيليا يوم الجمعة (0-0) كما كان الثنائي التونسي كريم الرقيق وسيف الدين الخاوي خارج قائمة مرسيليا أيضا أي أن الثلاثي التونسي كان خارج الحسابات! أمّا بسّام الصرارفي فقد عاد ليكون ضمن قائمة فريقه نيس الذي تعادل مع ليل بهدف ولكنّه لازم بنك الاحتياط في كامل المباراة. وخسر مونبيللي بنتيجة 5-1 ضد بوردو ولعب إلياس السخيري أساسيّا في صفوف مونبيللي وسجّل هدفا ألغاه الحكم خلال الشوط الأول بداعي التسلل وعندها كانت النتيجة تقدم بوردو ٣ـ٠.

وضمن مقابلات الدرجة الثانية الفرنسية واجه نيم الذي يلعب له لاري العزّوني فريق سوشو الذي يلعب له توزغار والعربي وانتهى اللقاء بفوز سوشو 2-1. ولعب العزّوني كامل فترات المقابلة دون أن يكون مستواه جيّدا وقدّم لقاء متوسّطا بالمقابل لم ينه وائل العربي المقابلة من جانب سوشو وقد لعب في دور متوسط ميدان ثاني كلاعب ربط أمّا توزغار فقد لعب كامل فترات المقابلة وكان صاحب التمريرة الحاسمة في هدف الانتصار حيث فضّل منح الكرة إلى زميله الذي كان طليقا. من جانبه لعب ادريس المحيرصي أساسيّا في صفوف راد ستار الذي خسر على ملعبه ولكن مستوى المحيرصي كان مرضيّا قياسا ببقيّة عناصر الوسط في فريقه خلال هذا الموعد. واقتصر ظهور شوقي بن سعادة مع تروا على دقيقتين فقط بما أن المدرّب أقحمه في الدقيقة 88 وقد انتصر فريقه برباعية على بورغ خلال هذه الجولة. وحسم التعادل لقاء أورليون وأجاكسيو ولازم خالد العيّاري بنك احتياط آورلوين وقد عاد العيّاري إلى التمارين منذ أيّام إثر إصابته الأخيرة أمّا رفيق بوجدرة فدخل خلال الدقيقة 78 من هذه المقابلة في صفوف أجاكسيو.

بن حتيرة حاسم

في بطولة تركيا حقق فريق غازي عنتاب انتصارا ثمينا ومثيرا على حساب قصري سبور بنتيجة 4-3 وساهم أنيس بن حتيرة في انتصار فريقه بعد أن مرّر كرة الهدف الحاسم الذي منح فريقه التقدم 3-2 بتمريرة إلى الجزائري نيل غيلاس الذي كان وراء التمريرة الحاسمة التي سجّل بفضلها بن حتيرة هدفه الوحيد خلال مقابلته الأولى مع هذا الفريق.في الأثناء لازم المدافع محمد علي اليعقوبي بنك الاحتياط مع فريقه ريزا سبور الذي خسر هذه الجولة أيضا ويوجد ريزا في المركز قبل الأخير بفارق نقطة وحيدة عن فريق أنيس بن حتيرة ما يعني أن الثنائي التونسي قد يجد نفسه خارج الدرجة الأولى الممتازة خلال الموسم القادم إن تواصلت النتائج السلبيّة.

12 دقيقة للخزري

في بطولة أنقلترا خسر سندرلاند نقطتين مهمّتين بعد أن تعادل على ملعبه دون أهداف مع برنلي وأشرك مدرّب سندرلاند اللاعب التونسي وهبي الخزري في الدقيقة 78 من اللقاء وهو المعدّل العادي للمشاركات مع الخزري الذي دافعت عنه الصحف في أنقلترا من جديد الأسبوع الماضي ولكن المدرّب دافيد موايس لم يغيّر أفكاره بخصوص هذا اللاعب رغم مشاكل فريقه منذ مدّة. وفي مقابلات الدرجة الثانية الأنقليزية حافظ أيمن بلعيد على مكانه الأساسي في صفوف روتنهام الذي خسر بنتيجة 5-1 ضد كوينس بارك رانجرس ويتحمّل المدافع التونسي مسؤولية مباشرة في هدف وحيد بعد أن تسبب في ضربة جزاء بينما كان قادرًا على مساعدة فريقه على تفادي قبول هدفين.

أفضل حصيلة

انقاد هرتا برلين إلى هزيمة قاسية ضد كولين بنتيجة ٤ـ٢ وعرفت صفوف الهرتا ظهور اللاعب سامي العلاقي الذي لعب كامل الشوط الثاني وهي المشاركة الثامنة لهذا اللاعب ولكن عدد الدقائق التي خاضها هذه المرّة يتجاوز عدد الدقائق التي لعبها طوال الموسم ولكنّ لم تصله الكرات خلال هذا الموعد ولم يقدر على تسجيل هدفه الأول. وفي مقابلات الدرجة الثانية شارك سليم الخليفي في اخر 30 دقيقة مع برونشفايغ وساعد فريقه على قلب تأخره إلى انتصار بعد أن مرّر كرة الهدف الثاني عندما أعاد الكرة داخل منطقة الجزاء إلى زميله وفضّل عدم التسديد. وكان نجم الدين دغفوس أساسيا في صفوف كيكرز ولكنّه لم ينه المقابلة حيث عوّض بعد قرابة 60 دقيقة ومستواه كان دون مأمول منذ أن تعافى من إصابته التي حالت دون التعويل عليه خلال عديد المقابلات.

بعد5 أشهر

ظهر لاعب الوسط محمد قويدة للمرّة الأولى بعد 5 أشهر عن اخر ظهور له في بطولة سويسرا مع سان غال وشارك هذا اللاعب في اخر 20 دقيقة من لقاء فريقه ضد تون (2-2) وعانى هذا اللاعب من إصابة وكذلك من عدم ثقة المدرّب في إمكاناته قبل أن يستعيد مكانه من جديد في انتظار تثبيت نفسه أساسيا. وطبعا كان كريم حقي أساسيا خلال هذه المقابلة وَقّاد دفع سان غال من جديد كما جرت العادة.وفي بطولة النمسا شارك سيف الشابي في اخر 20 دقيقة من لقاء فريقه ستروم غراس الذي خسر خلال هذه الجولة بنتيجة 1-0ومنذ مغادرته الدوري السويسري يبحث هذا اللاعب عن تأمين مكان أساسي ولكنّه لم يقدر إلى حدّ الان.

 

 


زهيّر ورد