الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



هوامش «الكلاسيكو»

الألمان يتابعون كوليبالي والأتراك يتابعون الجميع...



على غرار مختلف المقابلات الكبرى في تونس فإن عديد الأندية تنزل ضيفة لمتابعة بعض العناصر وفي هذا الإطار فإن مبعوثا عن فريق ألماني حضر مقابلة يوم أمس لمعاينة لاعب الترجي كوليبالي وقد سبق له حضور مقابلة النادي الصفاقسي قبل أسبوعين. في الأثناء تابع المقابلة بعض الوكلاء الأتراك ولكن دون التعرّف على اسم اللاعب محلّ المتابعة باعتبار أن الفرق التركية تحضر باستمرار خلال الفترة الأخيرة في إطار عمل الشركات الكبرى التي ترصد اللاعبين وترفع التقارير لعديد الفرق حسب حاجتها.

حضور قياسي

قيمة مقابلة الأمس جعلت الحضور يكون قياسيا بالنظر إلى التراتيب الجاري العمل بها خلال السنوات الأخيرة بخصوص تحديد عدد الحضور من الجانبين والثابت أن ملعب رادس استقبل عددا من الجماهير فاق العدد المسموح به والمعلن بشكل رسمي فقد تجاوز الحضور ٣٠ ألف متفرّج وهو ما يطرح سؤال حول طريقة دخول هذا العدد ولماذا لم يسمح به بشكل رسمي ليستفيد الترجي ماديّا؟

تغيير وحيد في كل فريق

قياسا بموعد الذهاب في سوسة (١ـ١) فإن تشكيلة الترجي الرياضي عرفت تغييرا وحيدا من خلال دخول علي المشّاني مكان منتصر الطالبي في محور الدفاع وقد يكون سبب ذلك الهدف الذي قبله الفريق في اللقاء الماضي ودون ذلك فإن المدرّب فوزي البنزرتي حافظ على جميع العناصر التي حققت التعادل في سوسة.

بالنسبة إلى النجم الساحلي فإن صفوفه عرفت تغييرا وحيدا قياسا بالمقابلة التي دارت في سوسة حيث شارك عمّار الجمل أساسيا مكان المدافع حمدي النقّاز ودون ذلك فإن جلّ العناصر كانت حاضرة.

استعراض

ترتيبات جماهير الترجي الرياضي لموعد الكلاسيكو تكشف قيمة الرهان بما أن دخلة الترجي هذه المرّة كانت رائعة ومصمّمة بشكل فنّي ممتاز يمكن اعتبارها نقطة التحوّل في سجّل التنافس بين الجماهير في تونس والتي جمعت بين التاريخ والقوّة والكوليغرافيا المميّزة ومن الواضح أنّه وقع الترتيب لها جيّدا.

حصار

الترتيبات التنظيمية خلال هذه المقابلة كانت بإشراف الجامعة خاصة في نهاية المقابلة. في المقابل فإن الفريقين فرضا محاصرة على بعضهما البعض من خلال مراقبة تصرّفات كلّ مسؤول والحرص على تطبيق القانون والنجم أراد ردّ الفعل على تصرّفات الترجي خلال مقابلة الذهاب عندما طالب الترجي بفرض سلطة القانون.

مشكل أوّل

رغم الاجتماع الذي بادرت الجامعة بعقده يوم الثلاثاء من أجل ترتيب الأمور بين الفريقين الا أن انطلاقة المباراة تأخّرت بسبب إشكال بخصوص جلوس رئيس النجم رضا شرف الدين على بنك احتياط فريقه ما فرض تدخلات عديد الأطراف من الجامعة والجهات الأمنيّة.

سخونـــــة

الأمور قبل بداية المقابلة كادت أن تصل إلى حدود لا يمكن السيطرة عليها بعد أن احتجّ رضا شرف الدين على تصرّف مسؤول الترجي الرياضي رياض بالنور ولكن تدخل الجميع حال دون أن يتعقّد الوضع وبالتالي غادر شرف الدين إلى المكان المخصص له من البداية.

غضب على شرف الدين

خلال نهاية الفترة الأولى صبّت جماهير النجم الحاضرة جام غضبها على رئيس النادي رضا شرف الدين ويبدو أن الجماهير حمّلت رئيسها مسؤولية ما وصل إليه الفريق خلال هذه المقابلة حيث كان النجم بعيدا عن المستوى المطلوب ولكن ماذا كان سيعمل رئيس النجم وجل لاعبي فريقه خارج نطاق الخدمة خلال هذه المقابلة؟

بطولتـــان

قبل انطلاق المقابلة حضر لاعبو كرة اليد بالترجي الرياضي الذين توّجوا باللقب يوم الأربعاء على حساب النجم الساحلي واحتفلوا باللقب مع الجماهير التي غابت عن مقابلة البطولة وبالتالي فإن ملعب رادس عرف حضور بطولتين في يوم واحد.

 

 


زهيّر