الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



ما لم تحدث مفاجأة:

دانيــال سـانـشـاز يدرّب الصفاقسي



ما لم تحدث مفاجأة خلال الساعات القليلة القادمة فإن دانيال سانشاز سيكون مدرّب النادي الصفاقسي، فهذا المدرّب كان مفترضا وصوله إلى تونس يوم الخميس الماضي قبل أن تتراجع هيئة الصفاقسي عن دعوته في مرحلة أولى بعد دخول أسماء جديدة من اليونان وإسبانيا والبرتغال قائمة المرشّحين لتدريب الفريق ولكن في النهاية فإن موقف المدير الرياضي باب ماليك كان حاسما وبالنسبة إلى ماليك فإن الوضع الحالي يناسب دانيال سانشاز والتعاقد معه لن يكون مرهقا كما أنّ ضمانات النجاح شبه متوفّرة بحكم معرفته بأجواء الكرة التونسية.

وطبعا يمكن أن تتغيّر الأمور في أية لحظة بما أن هناك عديد الأسماء التي تطمح إلى فرض مدرّب دون غيره وهو أمر طبيعي ويحدث في كلّ الفرق والصفاقسي لا يريد أن يتكرّر سيناريو كوستا في الفريق من جديد.

خطوة إضافية

موقف باب ماليك كان بلا شك مهمّا للغاية في اختيار اسم المدرّب والثابت أن التعاقد الرسمي مع دانيال سانشاز لن يحصل خلال هذا الأسبوع بل سيتأجل إلى ما بعد عودة الفريق من جنوب إفريقيا حيث سيلعب مقابلة الإياب ضد بلاتنيوم. فسانشاز يتعذّر عليه القدوم إلى تونس وهو ما جعل الهيئة تقترح عليه مرافقة الفريق إلى جنوب إفريقيا ولكن بطل تونس الموسم قبل الماضي غير متحمس لهذه الفكرة وهو يعتقد ان من الأفضل ترك المجموعة التي أعدت الفريق لهذه المقابلة تعمل.

كما شملت الاتصالات التفاوض بخصوص الجوانب المالية ومن الطبيعي أن يرتفع سعر هذا المدرّب قياسا بفترة إشرافه على الإفريقي ولكن وبالنظر إلى ما دفع الصفاقسي لجورج كوستا فإن التعاقد مع سانشاز لن يكون مكلفا.

 


أبو ريّان