الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة الأخيرة ذهابا

الافريقي يحسم «الكلاسيكو».. والاتحاد المنستيري أكبر مستفيد


بعد موعدين خيّبا الآمال، كان لقاء «الكلاسيكو» بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي في مستوى التطلعات حيث أوفى بوعوده على مستوى الاثارة والروح الرياضية وشهد توقف السلسلة الايجابية لفريق عاصمة الجنوب بعد سبع انتصارات متتالية لينهي كمال القلصي مهمته الوقتية مع النادي الافريقي من الباب الكبير بعد تحسن الأداء والنتائج قياسا بالمرحلة الكارثية لسلفه الايطالي ماركو سيموني، وصعد فريق باب الجديد ثلاثة مراكز في الترتيب العام ليلتحق بالملعب القابسي في المركز التاسع.

والتحق الاتحاد المنستيري بالنادي الصفاقسي في المركز الثاني بعد انتصاره على نجم المتلوي بنتيجة 2ـ1 وهو السادس هذا الموسم حيث سجّل حسين المسعدي (دق 13) وهشام السيفي (دق 30) ثنائية الاتحاد، في حين ذلل حسام سليمان الفارق (دق 42) لنجم المتلوي الذي يلاحق الانتصار منذ ست جولات.

استفاقة

وجدّد النجم الساحلي العهد مع الانتصارات بعد ثلاث مباريات لم يعرف خلالها طعم الفوز حيث استغل استضافة اتحاد بن قردان ليباغته منذ البداية عن طريق حمزة لحر من ضربة جزاء (دق 1) قبل أن يضاعف عامر العمراني النتيجة (دق 15)، في حين فشل الاتحاد في تأكيد فوزه الأخير ليبقى في المركز الأخير، وتجدر الاشارة الى اضاعة جوهر بن حسن ضربة جزاء لصالح الاتحاد في الدقيقة 89.

وفي أول مباراة باشراف مدربه الجديد مرسي محمود، تمكن مستقبل قابس من الانتصار بعد هزيمتين متتالتين على حساب النادي البنزرتي الذي خسر بدوره للمباراة الثانية على التوالي خارج قواعده بعد لقاء مثير عرف عديد الاحتجاجات على الحكم سليم بلخواص حيث افتتح صدام بن عزيزة التسجيل للمحليين في الدقيقة 38 وعدّل مهدي الرصايصي في الدقيقة 70 ثم سجّل الجزائري علي القشي هدف الانتصار في الدقيقة 90+4 وهو ما مكن فريقه من الصعود الى المركز السابع.

وفي باردو عجز الملعب التونسي مجددا عن الانتصار في ملعبه واكتفى بتعادل مخيّب للآمال مع الملعب القابسي الذي لم ينجح في تحقيق الانتصار منذ خمس جولات فضلا عن عدم تسجيله أي هدف.

جرجيس وبن قردان يغرقان

لئن ترك الترجي الجرجيسي المركز الأخير لاتحاد بن قردان فإنه فشل في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم في «دربي» ولاية مدنين ضد الأولمبيك حيث اكتفى بتعادل في طعم الهزيمة أكد مجددا المشاكل الهجومية للفريق، في حين واصل «عداد» نقاط أبناء المدرب عفوان الغربي الدوران.

هدف تاريخي

حملت الدفعة الأولى من الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب حدثا تاريخيا بتسجيل متوسط ميدان النادي الافريقي غازي العيادي أسرع هدف في تاريخ البطولة الوطنية بعد ست ثواني من انطلاق اللقاء، كما سجّل متوسط ميدان النجم الساحلي حمزة لحمر منذ الدقيقة الأولى.

 

النتائج

النادي الافريقي ـ النادي الصفاقسي 2ـ1

النجم الساحلي ـ اتحاد بن قردان 2ـ0

الاتحاد المنستيري ـ نجم المتلوي 2ـ1

مستقبل قابس ـ النادي البنزرتي 2ـ1

الترجي الجرجيسي ـ أولمبيك مدنين 0ـ0

الملعب التونسي ـ الملعب القابسي 0ـ0

الترتيب

1ـ الترجي الرياضي ..................... 28 ن (10م)

2ـ النادي الصفاقسي ................... 23 ن (10 م)

ـ الاتحاد المنستيري .................... 23 ن (13م)

4ـ النجم الساحلي ....................... 20 ن (10 م)

5ـ النادي البنزرتي ...................... 19 ن (11م)

6ـ الملعب التونسي ....................... 16 ن (11م)

7 ـ نجم المتلوي ........................... 15 ن (12م)

ـ مستقبل قابس .......................... 15 ن (12م)

9ـ النادي الافريقي ...................... 14 ن (10 م)

ـ الملعب القابسي .......................... 14 ن (12م)

11ـ الشبيبة القيروانية .................. 13 ن (12م)

ـ أولمبيك مدنين ............................. 13 ن (12م)

13ـ الترجي الجرجيسي ............ 5 ن (12م)

14ـ اتحاد بن قردان ................ 4 ن (13م)


خليل