الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



على هامش الدور ثمن النهائي لكأس تونس

لغة المنطق تطغى وجندوبة الممثل الوحيد للوطني «ب» في ربع النهائي


لم يحمل الدور ثمن النهائي لكأس تونس مفاجآت تذكر على غير العادة حيث كانت الكلمة الفاصلة للفرق الافضل أو الاحسن ترتيبا في سباق البطولة بالرغم من المنافسة التي عرفتها بعض المباريات. بالمقابل فإن فريق جندوبة الرياضية سيكون الممثل الوحيد لاندية القسم الوطني «ب» في دور ربع النهائي بحكم مواجهته لجمعية المنزه المنتمي هو ايضا للوطني «ب».

الترجي والافريقي يجتازان الامتحان

من ابرز مباريات هذا الدور «كلاسيكو» ثمن النهائي بين مكارم المهدية وصاحب الرقم القياسي في الحصول على الكأس الترجي الرياضي، المباراة عرفت تشويقا كبيرا وأوفت بوعودها من حيث الاثارة والتشويق حتى لحظاتها الاخيرة حيث رجحت كفة الترجي بحكم خبرته وثراء رصيده البشري علما وان الشوط الاول انتهى بالتعادل 15/15.. ويمكن القول أن الترجي الرياضي اجتاز بسلام امتحان المهدية وهو الذي كان قد غادر السباق الموسم الماضي في مثل هذا الدور ضد نادي جمال الذي لم يقدر من جهته على اعادة الكرة هذا الموسم والاطاحة بصاحب اللقب النادي الافريقي رغم ما تميزت به المباراة من حماس وتشويق وندية.

مبارة جمال والافريقي طغى عليها الحذر اكثر مما كان متوقعا وكان الجانب الدفاعي هو الطاغي والدليل ان المباراة انتهت على نتيجة 19/14 للافريقي الذي نجح دفاعيا في تجاوز عقبة المحليين رغم تشكيلته المشببة والافريقي قبل 7 اهداف في كل شوط علما وان الفترة الاولى التي عرفت ندية اكثر من قبل المحليين انتهت على نتيجة 7/ 8 للافريقي.

وفي نفس السياق فإن النجم الساحلي ورغم تحوله الى ساقية الزيت لمواجهة نادي المكان كان متهيئا لقيمة المواجهة ولم يترك الفرصة لمنافسه بل ان ابناء السعيدي فرضوا كلمتهم منذ البداية واخذوا فارقا مهما مع نهاية الشوط الاول 10/17 ليدخلوا الفترة الثانية بأكثر راحة.

نسر طبلبة يضرب بقوة

مباراة الاجوار بين سبورتينغ المكنين ونسر طبلبة عرفت وجهين متباينين فبعد شوط اول متوازن نسبيا انهاه النسر بفارق هدفين 11/ 13 فإن التباين في موازين القوى لاح جليا في الفترة الثانية حيث اظهر نسر طبلبة اصرارا كبيرا على الخروج بنتيجة اللقاء ما مكنه من تصعيد الفارق شيئا فشيئا والمحافظة على تقدمه لكسب ورقة العبور بفارق 8 اهداف كاملة . انسحاب السبورتينغ سيجعل المدرب المنجي البناني الذي مسك بزمام المقاليد الفنية يركز عمله خلال الفترة القادمة على عملية الانقاذ للبقاء.

بني خيار ومنزل تميم بصعوبة

في بني خيار استضاف فريق المكان نادي هيبون وقد عرفت المباراة تقلبات مثيرة وتشويقا كبيرا قبل ان يحسم بعث بني خيار الموقف لصالحه ويخرج بورقة الترشح بفارق هدفين رغم تقدم الضيوف في الشوط الاول 12/11. بالمقابل عاد الاتحاد التميمي بانتصار وترشح ثمين من القيروان على حساب الشبيبة المنتمية الى القسم الوطني «ب» لأن الترشح سيكون له انعكاس ايجابي على معنويات الفريق الذي لم يعرف طعم الانتصار منذ بداية الموسم في سباق البطولة . هذا الترشح المعنوي سيكون له دفع ايجابي في بقية مسيرته وصراعه من اجل البقاء.

فريق آخر من الوطني «ب» غادر السباق الى جانب الشبيبة لأنه واجه فريقا من النخبة وهو هلال مساكن الذي عجز عن الصمود امام جمعية الحمامات في الحمامات بالذات رغم المردود المرضي الذي قدمه حيث كانت الكلمة النهائية للخبرة.

جندوبة الممثل الوحيد للوطني «ب»

المواجهة الوحيدة بين فريقين من الوطني «ب» في هذا الدور جمعت جندوبة الرياضية بجمعية المنزه في قاعة غار الدماء وعرفت تشويقا واثارة وتسابقا وتلاحقا ما ادى الى اللجوء الى الوقت الاضافي قبل ان تفوز جندوبة بورقة العبور وتكون الممثل الوحيد للوطني «ب» في ربع نهائي الكأس.

 

النتائج

سبورتينغ المكنين – نسر طبلبة (20/ 28)

نادي ساقية الزيت – النجم الساحلي (26/ 31)

جندوبة الرياضية – جمعية المنزه –(33/ 31)بعد تمديد الوقت

بعث بني خيار – نادي هيبون ( 25/ 23)

مكارم المهدية – الترجي الرياضي (27/ 29)

نادي جمال – النادي الافريقي (14/ 19)

جمعية الحمامات – هلال مساكن (27/ 23)

شبيبة القيروان – الاتحاد التميمي (30/ 32)


أبو محمد