الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



جولة الإياب لملحق البطولة

النجم الرادسي يحرز نقطة الحوافز وغدا جولة فاصلة في رهان «البلايوف»


أكد النجم الرياضي الرادسي تفوّقه على النجم الساحلي محققا فوزه الثالث على منافسه خلال الموسم الحالي محرزا نقطة الحوافز, فيما عدلت شبيبة القيروان وشبيبة المنازه الكفة أمام كل من الزهراء الرياضية ونجم حلق الوادي في سباق البلايوف محتمين اللجوء إلى الجولة الثالثة والفاصلة غدا بقاعتي الزهراء وحلق الوادي.

حامل اللقب دون هزيمة

ففي قاعة الضاحية الجنوبية نجح المبروك وعبادة وحديدان والشنوفي وغيازة وبقية زملائهم في تجديد تفوقهم على التومي والنداري وسليمان وكنيوة في مباراة الإياب التي خرج فيها النجم الرادسي منتصرا بفارق 18 نقطة 77ـ59.

ورغم البداية الجيدة لفريق جوهرة الساحل الذي خرج متفوقا في نهاية الفترة الأولى 17ـ18, فإن النجم الرادسي سرعان ما عدل الأوتار ليقلب المعطيات لصالحه ويخرج بنتيجة الشوط 34ـ27. وبعد فترة الإستراحة تجلى الفارق جليا بين الطرفين حيث نجح المبروك وعبادة وحديدان في إحداث تفوقهم والسيطرة على اللعب لأخذ أسبقية كبيرة بلغت 17 نقطة في نهاية الفترة الثالثة 60ـ43, وتواصل اللعب على نفس الوتيرة خلال الفترة الرابعة والأخيرة 77ـ59.

وكان النجم الرادسي قد كسب مباراة الذهاب خلال الأسبوع الماضي بسوسة 67ـ62 وبذلك كسب نقطة الحوافز وسيستهل البلايوف آخر الأسبوع الحالي بأسبقية بنقطة عن باقي منافسيه.

واختارت عملية سحب رزنامة البلايوف أن يلاقي النجم الرادسي في الجولة الإفتتاحية للبلايوف يوم السبت المقبل المترشح من بين شبيبة المنازه ونجم حلق الوادي.

الشبيبة تعدّل الكفة

في سباق المراهنة على بطاقة الترشح للبلاي أوف تحتم على الزهراء الرياضية والشبيبة الرياضية القيروانية خوض الجولة الفاصلة بعد ظهر يوم الغد وذلك بعد فوز فريق عاصمة الأغالبة في جولة الإياب على حساب منافسها بنقطة واحدة 63ـ62 . وكانت الزهراء بدأت اللقاء لصالحها غير أن الفريق المحلي تمكن من العودة والخروج بنتيجة الشوط 32ـ29 رافعا تقدمه في نهاية الفترة الثالثة إلى ثماني نقاط 49ـ41, إلا أن الشبيبة مرت بفترات حرجة في الدقائق الأخيرة قبل حسم تفوقها بفارق نقطة واحدة.

سلة بعد نهاية الوقت تشعل مباراة المنازه وحلق الوادي!!

وفي المباراة الثانية التي دارت مساء أول أمس بقصر الرياضة بين شبيبة المنازه ونجم حلق الوادي تحتّم اللجوء إلى الحصة الإضافية بعد نهاية المباراة بالتعادل 85ـ85.

وعرفت هذه المباراة مع نهاية وقتها الأصلي فوضى كبيرة بسبب تسجيل سلة للفريق الزائر مع إطلاق صافرة النهاية ذلك أن فريق الضاحية الشمالية اعتبر السلة قانونية عندما كانت الكرة بحوزته تحت سلته قبل ثانية و7 أجزاء وبعد التسديدة الأولى التي كانت فاشلة تم التقاط الكرة وتسجيلها غير أن عملية الإلتقاط تمت عند نهاية الثانية وبعض الأجزاء مما حتم لعب الحصة الإضافية التي اختطفت فيها شبيبة المنازه الفوز 99ـ96 ليتم لعب مباراة فاصلة غدا بقاعة حلق الوادي.

وكانت شبيبة المنازه سيطرت على اللعب في الفترة الثالثة التي أنهتها متقدمة بفارق 16 نقطة 71ـ54 ثم رفعت الفارق إلى عشرين نقطة قبل ست دقائق من النهاية . وفي الوقت الذي اعتقد فيه لاعبوالمنازه أنهم فازوا بالمباراة قبل الأوان يستغل الفريق الزائر خروج ثلاثة من لاعبي المنازه لحصولهم على خمسة أخطاء ونجاح الحجري في تسجيل العديد من الكرات الثلاثية للعودة في المباراة وإحراج منافسه حتى النهاية...

 

النتائج:

باراج نقطة الحوافز:

النجم الرادسي ـ النجم الساحلي : 77ـ59

باراج البلايوف:

شبيبة القيروان ـ الزهراء الرياضية : 63ـ62

شبيبة المنازه ـ نجم حلق الوادي: 85ـ85 و99ـ96 بعد تمديد الوقت.


توفيق قاسم