الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



اللقاء الأخير من الجولة ١٨: الترجي الرياضي ـ النجم الساحلي

الترجي للدخول إلى الخطّ السوي ... والنجم لإعادة السباق إلى بدايته



سيكون أبرز لقاءات الجولة الخامسة إيّابا اليوم في رادس بين المتصدّر الترجي الرياضي ووصيفه النجم الساحلي في مقابلة لا تهمّ الفريقين فقط بل إن تأثيرها يهمّ النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي منافسا النجم على المركز الثاني وكل واحد منهما يحلم أيضا بالعودة في السباق على حساب الترجي.

0: لم ينجح النجم الساحلي في الانتصار على الترجي الرياضي في اخر 5 مقابلات رسمية حيث انتصر الترجي في مقابلتين وحسم التعادل 3 مقابلات.

الترجي للخروج من الشكّ

يعلم الترجي علم اليقين أن موسمه سيحسم خلال هذا الأسبوع فخلال ثمانية أيّام سيلعب الترجي 3 مقابلات مهمّة الأولى اليوم والثانية يوم الأحد ضد الإفريقي والثالثة يوم الأربعاء القادم ضد منافسه الموريطاني. وخلالها سيكون الترجي في حاجة إلى حصد أكبر عدد من النقاط حتى ينهي التنافس على البطولة فلو انتصر خلال مقابلتين فإن مصير اللقب سيحسم نهائيّا وبناء عليه فإن الضغط سيكون مسلّطا عليه اليوم. وحتى يمكن للترجي الوصول إلى مبتغاه فإنّه مطالب بوضع حدّ للشكّ الذي تسرّب إلى لاعبيه منذ فترة والذي بات يحول الان دون أن ينجح الترجي في تحقيق الانتصارات فخلال سنة 2018 لعب الفريق 5 مقابلات رسميّة انتصر في واحدة فقط مقابل التعادل في 3 مقابلات وخسارة لقاء. وهذه الاحصائيّات لم يألفها الترجي بالمرّة ولهذا فإنّه سينزل بكل ثقله من أجل العودة إلى سكّة الانتصارات من الباب الكبير وهزم أول منافس له على البطولة بما أن النجم كان يلوح منذ بداية الموسم الخصم الأول للترجي الرياضي. وفي أول مقابلة له في البطولة فإن خالد بن يحيى يعلم ما ينتظره خلال هذا الموعد ويعلم أيضا أنّه يوجد في موقف لا يحسد عليه ولكن لدى الفريق من القدرات البشرية ما يساعده على تحقيق الانتصار خاصة بفضل كثرة الحلول في وسط الميدان أساسا.

1: النجم هو الفريق الوحيد الذي لم ينجح الترجي في التسجيل في مرماه هذا الموسم بعد التعادل في سوسة ذهابا (0ـ0).

النجم: عودة الإفريقي تربكه

بالنظر إلى مجمل المشاكل التي عرفها النجم عقب مقابلته ضد الأهلي المصري فإن أهدافه هذا الموسم تغيّرت وأصبح الفريق يطارد المركز الثاني أساسا حتى يضمن الحضور الموسم القادم في رابطة الأبطال ولا نعتقد أن أهداف النجم قد تغيّرت الان بما أن الفريق يعلم أن الفارق عن الترجي مهمّ للغاية وأن عودة الإفريقي القوية تربك حساباته وتجعله في موقف لا يحسد عليه.

فالنجم الذي كان يتقدّم على الإفريقي بفارق 8 نقاط في أول 4 مقابلات في البطولة يجد نفسه اليوم متساويا مع هذا الفريق ودون أن ينجح بالانتصار على أي من الفرق القويّة وبالتالي فإن الرهان اليوم مضاعف وهو الإبقاء على بصيص الأمل للتويج وكذلك أخذ فارق 3 نقاط عن الإفريقي والصفاقسي. ويعلم النجم أكثر من الترجي أن هذه المقابلة شبه مصيرية بالنسبة إليه وهو يعوّل كثيرا على صلابة الخط الخلفي الذي استعاد نسبيا قوّته عقب مرحلة الشكّ التي مرّ بها فالنجم هو الفريق الوحيد الذي لم ينل الترجي منه هذا الموسم ولكنّه يعلم أيضا أن الخروج بسلام من فخّ الترجي مرتبط باستعادة أكثر من لاعب لمستواه العادي وخاصة في الهجوم الذي يضيع عديد الفرص.

5: خلال آخر 5 مقابلات للنجم خارج ميدانه انتصر الفريق مرّة واحدة مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد.

البرنامج ملعب رادس

س 14: الترجي الرياضي ـ النجم الساحلي

الحكم: كريم الخميري

الترتيب:

1ـ الترجي الرياضي ........ 41 ن

2ـ النجم الساحلي .......... 33 ن

ـ النادي الإفريقي ........... 33 ن

ـ النادي الصفاقسي ........ 33 ن

5ـ الاتحاد المنستيري ........ 30 ن

6ـ النادي البنزرتي ........... 25 ن

7ـ الشبيبة القيروانية ........ 23 ن

8ـ مستقبل قابس ............ 22 ن

9ـ نجم المتلوي .............. 21 ن

10ـ الملعب التونسي ......... 20 ن

11ـ الملعب القابسي ......... 19 ن

12ـ أولمبيك مدنين .......... 15 ن

ـ اتحاد بن قردان ............. 15 ن

14ـ الترجي الجرجيسي ..... 13 ن

 


زهيّر ورد