الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



ضغط دولي يتصاعد ضد الوضع الاستثنائي:

في اتجاه الاعلان عن إجراءات جديدة لطمأنة شركاء تونس

تمارس الدول الغربية في هذه الفترة ضغطا شديدا في اتجاه تعديل المسار التصحيحي للرئيس قيس سعيد، حيث كانت المواقف منذ اتخاذ إجراءات 25 جويلية حذرة من خطوات تعليق اشغال البرلمان وإقالة رئيس الحكومة، وحافظت على نوع من الهدوء.

 


نشاط افتراضي في التوقيت الضائع

بيان راشد الغنوشي بين الخلل الشكلي والقيد القانوني..!

 

الصحافة اليوم : فاتن الكسراوي

أعلنت رئاسة مجلس نواب الشعب المعلقة أشغاله أنها «تُتابع بانشغال شديد التداعيات الحياتية والاجتماعية والإنسانية الخطيرة للقرار الرئاسي «اللادستوري» بتاريخ 22 سبتمبر 2021 (الأمر 117 لسنة 2021) القاضي بإيقاف صرف منح مجلس نواب الشعب وتعتبر رئاسة المجلس ان هذا القرار هو مواصلة لخرق الفصل 80 من الدستور التونسي القاضي ببقاء المجلس في حالة انعقاد طيلة المدة الاستثنائية» وذلك حسب ما جاء في نص البيان الصادر عن رئاسة المجلس.


جرجيس

دورات تكوينية للحّد من السلوكات المحفوفة بالمخاطر

 

الصحافة- جرجيس:

نظمت جمعية تواصل جرجيس من 15 إلى 17 أكتوبر 2021 دورة تكوينية بمدرسة الصيد البحري بجرجيس حول «الحوار صوت ضد العنف والانحراف» لفائدة مجموعة من النساء وذلك ضمن سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الشباب من الطلبة والناشطين في المجتمع المدني والفاعلين الاجتماعيين فضلا عن الحملات التحسيسية في الأسواق حول أهمية الحوار والتواصل في فض النزاعات والحد من الانحرافات بدعم من الوكالة الاوروبية للتكوين والفلاحة وبالتعاون مع جمعية التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجرجيس.


بنزرت

يوم وفاء واستذكار لروح الفقيد العربي علمية

نظم المكتب التنفيذي لمنظمة الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنزرت يوم وفاء واستذكار لمناقب أحد رجالات بنزرت الذين فقدناهم خلال الأيام القليلة الماضية ألا وهو المرحوم محمد العربي علمية رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنزرت، والذي يعتبر واحدا من أبناء ولاية بنزرت البررة وصرحا كبيرا بل كان واحدا من أعمدة الجهة في مجالاته التي عرف بها وتميز فيها.

 


جربة

أي مصير لاستعدادات القمة الفرنكفونية بعد التوصية بتأجيلها ؟

الصحافة اليوم - جرجيس:

بعد التوصية بتأجيل القمة الفرنكفونية التي كان منتظرا تنظيمها بجربة خلال شهر نوفمبر المقبل إلى خريف 2022 هل ستتوقف المشاريع الجارية استعدادا للقمة وسيقع تأجيلها للعام القادم أم ستتواصل وإن بنسق بطيء علما أنها حققت تقدما بنسب متفاوتة وأن جملة استثماراتها تقدر بحوالي 60 مليون دينار؟

 


بنزرت

تحويل النفايات الخضراء إلى سماد عضوي طبيعي

تشهد ولاية بنزرت إلقاء العديد من النفايات بصفة دورية ويومية. ولتثمين النفايات الخضراء بطريقة التخمير البيولوجي وتحويلها إلى سماد عضوي، تم في إطار اتفاقية تعاون بين بلدية بنزرت وبلدية روستوك الألمانية، التعاون على اعتماد تجربة جديدة تمثلت في إحداث مشروع نموذجي بمنبت بنزرت البلدي بهدف تحويل النفايات الخضراء إلى سماد عضوي طبيعي «كمبوست» ذي جودة عالية.

 


جربة

مسرح الهواء الطلق سيكون جاهزا قبيل انطلاق القمة الفرنكفونية

الصحافة اليوم - جربة:

أكد وزير التجهيز والإسكان كمال الدوخ أن مسرح الهواء الطلق الذي سيحتضن فعاليات القمة الفرنكفونية سيكون جاهزا حسب المواصفات الفنية قبيل انطلاق القمة خاصة أن أشغاله في نسق تصاعدي حسب قوله.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1434

1

2

3

4

5

6

7

التالية >