الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بنزرت

متى يرى مشروع البحيرة النور؟


تعتبر بحيرة بنزرت من أبرز وأهم البحيرات في البحر الأبيض المتوسط نظرا لخصائصها المتميزة والتي جعلتها تحظى باهتمام عديد الأطراف سواء من الجانب التونسي أو الأجنبي. إلا أن هذه البحيرة المتميزة شهدت منذ عديد السنوات بعض المظاهر السلبية والتي حدّت من بعدها الدولي وخاصة معضلة التلوث التي تشهدها منذ مدة حيث حاولت عديد الأطراف التي لها علاقة سواء من قريب أو بعيد بهذه البحيرة العمل على الحد من هذه الظاهرة السلبية حتى تتمكن بحيرة بنزرت من المحافظة على تميزها العالمي.

 


صفاقس:

بحث سبل تجاوز العراقيل وتيسير استثمار المهاجرين


انتظمت يوم الأربعاء الماضي، في مدينة صفاقس، الدورة 12 للندوة السنوية للاستثمار وبعث المشاريع لفائدة التونسيين بالخارج، ببادرة من مركز أعمال الجهة ومشاركة مجموعة من المؤسسات المالية والاقتصادية في الجهة وعدد من أصيلي ولاية صفاقس المقيمين بالخارج وممثلين عن مصالح الديوانة وهياكل دعم الاستثمار والبنوك، وتميزت بإثارة سلسلة من القضايا والمسائل المتعلقة بالاستثمار والعراقيل الإدارية والنقائص التي تشكو منها منظومة الامتيازات والتراخيص خاصة في جانبها التطبيقي العملي، بحسب المتدخلين.


يوم 10 أوت المقبل تنتهي عملية التسجيل:

جرجيس الأولى جهويا ومدنين السادسة وطنيا


الصحافة- جرجيس: لم تعد تفصلنا سوى بعض الأيام عن انتهاء عملية التسجيل للانتخابات، التي يلاحظ بشأنها حسب عديد التقارير الإعلامية عزوف كبير من الشباب وخاصة الأمنيين والعسكريين.

ومن بين الشباب الذين لم يقوموا إلى حد الآن بعملية التسجيل الشاب محمد فراس الذي بيّن أنه يؤجل العملية إلى آخر وقت، بحكم انشغاله بامتحان الباكالوريا وموسم الاصطياف وذلك رغم بلوغه سن الانتخاب.

أما رباب الشايبي من المقيمات بالخارج، فعبرت عن عدم رغبتها في التسجيل والانتخاب أصلا لعدم ثقتها في السياسيين، الذين لم يقدموا شيئا يذكر للجهة حسب قولها، يجعلها تفكر في منحهم صوتها من جديد.


المهدية:

أيام العطش في أرياف سيدي علوان تجاوزت الشهر


لا يزال متساكنو منطقة وادي باجة من ولاية المهدية يعانون العطش بعدما تجاوزت فترة انقطاع الماء الصالح للشرب الشهر.

«مر شهر الصيام دون ماء وها نحن نشتعل حرا حتى بتنا ومواشينا نستغيث دون جدوى»، هكذا نقل بعض الأهالي معاناتهم لمراسل «وات» بالمهدية.

وأضافوا:«بعض مواشينا نفقت والسكان مهددون بالفيروس الكبدي الوبائي إثر اللجوء إلى مياه الآبار المهجورة فقدراتنا المادية لا تسمح لنا بشراء المياه المعلبة لاستعمالها في الشرب والغسيل وسقاية الدواب».

وبين حاجيات السكان، رضعا وصغارا وكبارا، ومتطلبات المواشي، «بات أهالي وادي باجة يفكرون في الاحتجاج أمام مركز الولاية»، حسب قول البعض منهم.


ملتقى التوجيه الجامعي بجرجيس:

فرصة للإجابة على مختلف الأسئلة المتعلقة بالحياة الجامعيّة


الصحافة اليوم: جرجيس _ مسعود الكواش

نظّمت جمعية المهندسين الشبان وجمعية أوكسجين للصحّة بجرجيس مساء الجمعة 14 جويلية الجاري بإحدى الوحدات السياحية بجرجيس ملتقى التوجيه الجامعي وذلك بحضور حوالي 100 من الناجحين الجدد في الباكالوريا وعدد من الجامعيين والموظفين للاجابة على مختلف الاستفسارات حول التوجيه والحياة المهنية من خلال تنظيم مجموعة من الورشات.

وقد بيّنت المهندسة والعضو في جمعية المهندسين الشبان بجرجيس فريال ليحيول أن ملتقى التوجيه يهدف إلى مساعدة الناجحين على حسن اختيار الشعب التي تتلاءم مع مؤهلاتهم والتي من شأنها أن توفر لهم أوفر حظوظ النجاح في حياتهم الجامعية والاندماج في سوق الشغل بسهولة.


توفّر مياه شرب لمليون ساكن:

إنجاز محطة لتحلية مياه البحر بصفاقس في غضون 2020


منح اليابان تونس قرضا ميسّرا بقيمة 36٫676 مليون يان ياباني، أي حوالي 780 مليون دينار لإنجاز محطة تحلية مياه البحر بصفاقس.

وسيتم سداد هذا القرض الذي ستستغله الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، على مدى 25 سنة منها 7 سنوات امهال، بنسبة فائدة قدرها 1٫7 بالمائة.

وقد تولى امضاء اتفاقية القرض كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري الباشطبجي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كنتارو سانورا، وممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في تونس ايغوزا توشيفومي، على هامش اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية اليابانية الملتئمة يوم الجمعة بمقر وزارة الشؤون الخارجية.

ريبورتاج من المتلوي
مواطنون أنهكم تواصل انقطاع الماء يصرخون:

«من حقنا الحياة ....من حقنا الماء الصالح للشرب»!!


الصحافة اليوم:خالصة حمروني

قد تبدو الحياة عادية في الساعات الاولى من فجر يوم جديد في حي الامل بالمتلوي. حي بعيد عن مركز المدينة ببعض الكيلومترات يقطنه اقارب وأهل المنطقة وحدهم. كل سكانه اخوة وأقارب وأبناء عمومة لا مكان لغريب بينهم. فبعد الساعة الاولى او الثانية او الثالثة فجرا من كل يوم تبدأ حياة سكان هذا الحي. الوقت لا يهمهم ما دامت الحنفية تنهر ماء وما دامت رشاشة الحمام تنهر ماء.

حلم يراود الجميع

الوقت لا يزال فجرا وبالتحديد الساعة الثالثة. السيد احمد سليمان يقوم كعادته للوضوء والذهاب للجامع لصلاة الصبح جمعا معية بقية اقاربه وجيرانه. اول ما يقوم به السيد احمد تفقد الحنفية إن كانت تعمل أم لا. فرحته لا توصف عندما تنهال عليه قطرات الماء متسارعة على يده. «صورة الماء ينزل من الحنفية اصبح حلما بالنسبة الينا. فهي شحيحة هذه الايام للغاية ولا تعمل سوى ساعة او نصفها في اليوم وفي بعض الاحيان و بعض المناطق تنقطع مياهها لأكثر من يوم»...هكذا علق السيد احمد عن ظاهرة انقطاع الماء الصالح للشراب بحي «الامل» وغيره من احياء مدينة المتلوي.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2533

1

2

3

4

5

6

7

التالية >