الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



منوبة

انعقاد الندوة الثانية للبلديات حول واقع وآفاق النظام المالي


انعقدت مساء الخميس بمقر ولاية منوبة، الندوة الثانية للبلديات، حول «واقع وآفاق النظام المالي للجماعات المحلية ومنهجية إعداد أمثلة التهيئة العمرانية ومراجعتها».


المهدية

جلسة وطنية للنظر في مشكل التطهير بمدينة رجيش



بنزرت

بلدية المدينة تمثل تونس في برنامج المدن الذكية الإفريقية

تمكّنت بلدية بنزرت من الظفر بتمثيلية تونس في برنامج المدن الذكية الإفريقية، أمام أعرق البلديات التونسية على غرار بلديات تونس وصفاقس وسوسة والقيروان. وهو برنامج ممول من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل يقدر بحوالي 180 ألف يورو، أي ما يقارب 630 ألف دينار تونسي.


على خلفية تدهور الوضع بمعبر رأس جدير :

مكوّنات المجتمع المدني يهددون بالتصعيد الميداني

الصحافة اليوم ـ جرجيس:

أصدرت جمعيات المجتمع المدني ببـن قردان المجتمعة يوم 13 فيفري الجاري بيانا عبرت فيه عن استيائها العميق وتنديدها الشديد بعدم استجابة الجهات الرسمية وعدم تفاعلها مع المقترحات والحلول المقدمة سابقا بخصوص المشاكل العالقة بالمعبر الحدودي براس الجدير.


توزر

انطلاق المشروع النموذجي للنهوض الاقتصادي بحامة الجريد


أعطيت أول أمس إشارة انطلاق المشروع النموذجي للنهوض الاقتصادي والاجتماعي لضمان الديمومة البيئية والمحافظة على التنوع البيولوجي وتثمينه بواحة بالجنوب الغربي التونسي، ستستفيد منه بلدية حامة الجريد من ولاية توزر وينفّذ بالشراكة بين جمعية دعم المبادرات التنموية ورابطة «أناس مثلنا» الإيطالية بتمويل من وكالة التعاون الإيطالي.


قصر هلال

لقاء تونسي-عراقي تحت شعار: «أريج النسيج»


تنظم جمعية «نساء بلادي» بقصر هلال من ولاية المنستير تحت إشراف المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم «لقاء أريج النسيج». وهو لقاء تونسي عراقي بمشاركة ست حرفيات تونسيات، و30 امرأة تونسية مبدعة في عدّة مجالات، للتعريف بالتجربة النسائية، وفق ما ذكرته رئيسة جمعية «نساء بلادي» بقصر هلال لمياء جعيدان.


أريانة

اشكاليات التطهير تعطل المسار التنموي

لا تزال اشكاليات التطهير وتردي الوضع البيئي بعدد من المناطق بولاية أريانة لاسيما منطقتي رواد وسكرة، ابرز النقاط المطروحة في جدول اعمال نواب مجلس الشعب بالجهة خلال لقاءاتهم المتواصلة مع ممثلي المصالح الجهوية المعنية والمسؤولين الجهويين، لما يخلفه موسم الامطار في كل مرة من آثار سلبية على حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية، وتداعيات تمس بشكل مباشر وغير مباشر المسارات البيئية والتنموية لولاية تعرف تناميا ديمغرافيا لافتا.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 325

1

2

3

4

5

6

7

التالية >