الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



راضي بلكاهية ( طبيب إنعاش بالمستشفى الجامعي أميان بفرنسا ) يصرح:

«مواصلة الحجر الذاتي إجباري في صورة عودة فتح الحدود»

الصحافة اليوم:

أكد الدكتور راضي بلكاهية طبيب إنعاش بالمستشفى الجامعي أميان بفرنسا وابن بنزرت، أن «ما قامت به تونس للحد من انتشار فيروس الكورونا هو عين الصواب» : واكبر دليل على ذلك ما يقوم به هذه الأيام الانقليزيين حيث قاموا بغلق حدودهم الجوية والبحرية وقاموا بالحجر الصحي الإجباري لجميع القادمين من الخارج بما في ذلك القادمين من أوروبا. في بداية الوباء اعتقد الانقليزيون يجب الوصول إلى المناعة الجماعية بأي ثمن في أسرع وقت ممكن ولسوء الحظ، سرعان ما أصيبوا بخيبة الأمل وأدركوا أن الثمن الذي يجب دفعه لا يطاق حيث تفاقم عدد الموتى عندهم».‎


زغوان وباجة وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد وتوزر

ولايات تربح الحرب ضد «فيروس كورونا»

الصحافة اليوم- متابعة خالصة حمروني:

ربحت كل من ولاية زغوان وباجة وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد وتوزر مبدئيا حربها ضد فيروس كورونا بعد أن تعافى جميع المصابين بالجهات المذكورة وعدم تسجيل حالات إصابة جديدة منذ أيام.


جرجيس

عودة الشنقال والعيادات الخارجية

مع بداية الأسبوع الحالي استأنف المستشفى الجهوي بجرجيس العمل بالعيادات الخارجية تدريجيا لمختلف المرضى شرط الالتزام بمجموعة من الشروط .

 


بنزرت

14 حالة شفاء...وأسبوع دون فيروس الكورونا

بلغ والحمد لله عدد حالات الشفاء بالنسبة الى ولاية بنزرت من المصابين بفيروس الكورونا إلى حد أول امس 14 حالة اثر تسجيل حالة شفاء جديدة علما وأن ولاية بنزرت شهدت إصابة 25 شخصا بفيروس الكورونا وذلك منذ بداية انتشار الفيروس من بينهم 5 حالات لأشخاص يقيمون خارج الولاية أحدهم في فرنسا و 3 مازالوا يخضعون للحجر الصحي الإجباري بالمنستير فيما تراجع عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي ببنزرت إلى 21 شخصا.

 


بنزرت

حلم الوحدة الاستعجالية برأس الجبل يتحقق

تحول الحلم إلى واقع ملموس وذلك بفضل تظافر مجهودات كل الأطراف المعنية بانجاز الوحدة الإستعجالية كوفيد-19 بالمستشفی المحلي حسان بلخوجة برأس الجبل. وتحقق الانجاز في ظرف 21 يوما بعزيمة الشباب وبإيمان الجميع بهذا المشروع الصحي حيث انبهر كلّ من زار هذا الانجاز الحلم الذي يحتوي على العديد من المسالك ومجهز بالعديد من التجهيزات الصحية الحديثة. في المقابل لازال هذا المشروع في حاجة لتدخل العديد من رجال الأعمال لإتمام كل الإضافات الأساسية لهذا المركز الصحي.

 


أخبار الحجر الصحي الموجه في بعض الجهات

حياة عادية...واجراءات التوقي من فيروس كورونا «نسبية»

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

بعد إعلان الحكومة عن الحجر الصحي الموجه والذي ينبني على رفع الحجر الشامل حسب الفئات وقد دخل حيز التنفيذ يوم، الاثنين 4 ماي 2020، بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى نسقها المعتاد في اغلب الجهات.

 


تزامنا مع انطلاق فترة الحجر الصحي الموجه بجرجيس

انطلاق توزيع مساعدات غذائية لفائدة حوالي 1500 عائلة

مع بداية فترة الحجر الصحي الموجّه شرعت اللجنة الاجتماعية المحلية بجرجيس بداية من يوم أمس الاثنين في توزيع حوالي 1500 إعانة ومساعدة عينية للعائلات المحتاجة بالجهة تتمثل في مواد غذائية مختلفة وفقا لإفادة رئيس بلدية جرجيس المكي لعريض.

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1142

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >