الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



الكاف

مساعدات لفائدة عائلات معوزة بخمس مناطق ريفية


أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، لدى اشرافه أوّل أمس الاحد بالكاف، على توزيع المساعدات الظرفية لفائدة العائلات المعوزة التي تضرّرت من موجة البرد التي تعرفها البلاد حاليا، ان المساعدات (مواد غذائية أو وسائل التدفئة أو المحروقات)، ستشمل خمس مناطق ريفية بهذه الولاية.


وادي الليل

جلسة إستثنائية للمجلس البلدي حول الوضع الأمني

خصصت فعاليات جلسة استثنائية للمجلس البلدي بوادي الليل مساء أول أمس الاحد بمقر البلدية لتدارس الوضع الامني وتحديد الاشكاليات المسجلة في الاطار واقتراح الحلول الممكنة لفرض استتباب الامن والقضاء على مظاهر الانحراف والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر التي من شأنها تهديد الامن العام.

وتناولت الجلسة التي اشرف عليها والي منوبة احمد السماوي بحضور رئيس البلدية والاطارات الجهوية وممثلي مختلف الادارات الجهوية الوضع العام بالمنطقة المتعلقة بالمستويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.


حسب وزير الفلاحة:

تدخلات عاجلة لفك عزلة المناطق الريفية ذات الأولوية في القصرين وفي كامل البلاد

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، أول أمس الاحد بالقصرين، أن تهيئة المسالك الريفية والفلاحية والطرقات، لفك عزلة المناطق الريفية النائية، جرّاء تهاطل الأمطار وتساقط الثلوج، ستتم بالتنسيق بين وزارتي التجهيز والفلاحة، من خلال تنفيذ تدخلات عاجلة وسريعة في المناطق ذات الأولوية بالجهة وبمختلف جهات البلاد.


«خاطري 2» بالقاعة الرياضية المغطاة بجرجيس:

عيادات مجانية يؤمنها أكثر من 80 طبيبا في اختصاصات الأم والطفل

الصحافة اليوم ـ جرجيس:

احتضنت القاعة الرياضية المغطاة بجرجيس يوم الأحد تظاهرة «خاطري 2» التي وفرت عيادات مجانية لفائدة سكان ولاية مدنين.

وبينت صاحبة الفكرة سبها بوزميطة وهي أم مقيمة بفرنسا أن جديد «خاطري 2» مقارنة بـ«خاطري1» العام الماضي، هو مشاركة أكثر من 80 طبيبا من كامل اختصاصات الام والطفل هذا العام، منهم أساتذة مختصون من العاصمة والانفتاح على المعتمديات المجاورة أي أن «خاطري 2» تشمل كامل ولاية مدنين عوضا عن الاقتصار على معتمدية جرجيس فقط العام الماضي متوقعة أن يتجاوز عدد المنتفعين بهذه العيادات الألفي مواطن من ولاية مدنين.


بنزرت

تدشين المنطقة السقوية «قزني بالشوك» بغزالة


أعطى كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري مبروك الرابحي، اشارة انطلاق انجاز مشروع تزويد منطقة الكناينية من معتمدية سجنان بالماء الصالح للشرب والمقدرة تكلفته بـحوالي 1.6 م د لفائدة حوالي 1157 عائلة، والمدرج ضمن محور تمرة التابع للمشروع الضخم للماء الصالح للشرب «المحاور الاربعة بسجنان» (36 م د).

وكان ذلك خلال زيارة عمل أداها مؤخرا لولاية بنزرت تابع خلالها رفقة والي الجهة محمد قويدر نسق تقدم انجاز المخطط الاستراتيجي الجهوي لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2019 والاجراءات المتخذة جهويا في الغرض على غرار تسريع انجاز المشاريع ومعالجة اشكاليات المنظومات المائية ومنها تحسين اداء المجامع والقضاء على الربط العشوائي والاعتداءات على الشبكة وغيرها من الاجراءات العملية في الغرض .


منوبة

الفلاحون يحتجون بسبب استفحال الأزمات في ظل الظروف الاقتصادية والإجتماعية الصعبة


نظم عدد من الفلاحين من منظوري الاتحاد الجهوي للفلاحة بمنوبة، وقفة احتجاجية امام مقر الاتحاد للتعبير عن غضبهم واحتقانهم من استفحال الازمات بشكل متتال في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وحالة التهميش والإقصاء التي يتحمل اكبر جزء منها الفلاح واستهدافه بالتفقير الممنهج، حسب ما صرح به رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين فخر الدين ترجمان لمراسلة (وات) بالجهة.


المهدية

خـط حديـدي ثان بين المكنين والمهدية... «قريبا»

رجّح مهدي نعيجة مدير مشروع المكلّف بمشروع مضاعفة سكة المترو بين المكنين والمهدية أن تنتهي أشغال المشروع مع موفّى 2019.

وأوضح نعيجة، خلال جلسة خصصت لتقديم المشروع وعقدت بمقر الولاية، أن الإنجاز يتضمن ثلاثة مراحل هي دراسة البنية التحتية واقتناء ستة قطارات كهربائية وكهربة الخط الحديدي.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 251

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >