الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



سليانة

45 شابا وشابة يشاركون في تظاهرة علمية

احتضن مركز أليف ولأول مرة في ولاية سليانة مؤخرا تظاهرة «هاكاتون» بالشراكة مع الغرفة الفتية الاقتصادية بسليانة ، وهي تظاهرة تنشيطية علمية في البرمجيات الإعلامية والتطبيقات يشارك فيها 45 شابا وشابة من سليانة وسوسة وتونس في إطار التشجيع على اعتماد التكنولوجيات الحديثة في كل المجالات و تحفيز الشباب على الإبداع حسب ماصرح به عضو بالغرفة الفتية الاقتصادية بسليانة شاهين الزريبي .


انتشال أكثر من 80 جثة بشاطئ جرجيس

إلى متى تظل سواحل الجنوب الشرقي ضحية سياسات فاشلة وكوارث إنسانية «حارقة»؟


 

الصحافة- جرجيس:

فاق عدد الجثث التي استقبلتها سواحل ولاية مدنين وخاصة مدينة جرجيس خلال الثلاثة أيام الأخيرة 80 جثة لمهاجرين أفارقة من جنوب الصحراء يرجح أن مركبهم غرق الأسبوع الماضي خلال رحلة هجرة غير نظامية من مدينة زوارة الليبية في اتجاه ايطاليا وعلى متنه 86 شخصا نجا منهم ثلاثة ماليين حسب السلطات الأمنية بالجهة مما يجعلها كارثة بأتم معنى الكلمة ،كارثة حلت بالجهة وبمن قضوا فيها حلما بالفردوس الأوروبي خاصة مع بروز جدل بين المواطنين والمصطافين حول مدى صلوحية الشواطئ للسباحة في هذه الفترة بالذات؟


القصرين

حجيج معتمدية ماجل بلعباس يتعروض الى «مظلمة»


نفّذ صباح أول أمس الجمعة، عدد من حجّاج معتمدية ماجل بلعباس في ولاية القصرين وقفة احتجاجية داخل جامع المدينة رفعوا خلالها شعارات تطالب وزارة الشؤون الدينية برفع ما اعتبروه مظلمة ارتكبت في حقهم حيث فوجؤوا ببرمجة رحلتهم إلى البقاع المقدسة المقررة يوم 24 جويلية الجاري انطلاقا من مطار المنستير الدولي الذي يبعد عن منطقتهم 300 كلم عوضا عن مطار قفصة قصر الدولي القريب منهم بمسافة لا تتجاوز 45 كلم أو في أقصى الحالات مطار توزر نفطة الدولي والبعيد عنهم بمسافة تقدر بـ 140 كلم.


أريانة

يوم دراسي حول إعلاء قيمة العمل بتثمين إدارة الموارد البشرية بالمؤسسات

نظمت جمعية «الاكاديمية التونسية لعلوم ادارة الاعمال» أمس السبت، يوما دراسيا تحت عنوان «نحو وظيفة الموارد البشرية اكثر استراتيجية ومتجددة». حيث قدمت تصوراتها لتثمين وظيفة ادارة الموارد البشرية بالمؤسسات ودورها في اعلاء قيمة العمل لدعم الاقتصاد وتنميته.

 


تطاوين

أي آليات مقترحة للوقاية من التطرف العنيف؟

نظّمت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان مؤخرا في مدينة تطاوين يوما دراسيا حول «أطر وآليات الوقاية من التطرف العنيف من أجل مجتمع صامد متنوع وآمن» تركز اشغاله بالخصوص على تقديم مشروع «سلامة، الوقاية من التطرف العنيف» الذي تنفذه الرابطة بالتعاون مع الاتحاد العام التونسي للشغل وجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ومنظمة «نوفاكت» الاسبانية غير الحكومية وجمعية رؤية حرة وفرع تونس لمنظمة «جي في سي» الايطالية ويهدف الى اعداد استراتيجية وطنية ومحلية للوقاية من التطرف والارهاب وكل اشكال العنف وذلك من خلال تطوير ثقافة حقوق الانسان ودعم كل اليات السلام والتعايش.

 


سوسة

المصادقة على مشروع مترو سوسة

صادقت النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لولاية سوسة أول أمس الجمعة على مشروع إنجاز مترو سوسة وذلك بكلفة تقديرية تناهز 500 مليون دينار.


قفصة

تنظيم ندوة علمية بعنوان «من أجل بيئة سليمة وتنمية مستدامة»

نظمت جمعية «حماية ولاية قفصة من الكوارث الطبيعية والمحافظة على البيئة» يوم السبت ندوة علمية تحت عنوان «قفصة من أجل بيئة سليمة وتنمية مستدامة» وذلك بالتعاون مع جمعية «مستقبل شباب قفصة».

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 810

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >