الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



الكاف

انطلاق حملة تلاقيح لمرض الحمى القلاعية

شرعت المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بمختلف الولايات في القيام بحملة واسعة النطاق لتلقيح الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وذلك بعد اكتشاف بعض البؤر في عدد من الولايات»، وفق ما أفاد به رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف حسين الرزايقي.


مدنين

3 أودية تطرح إشكالات كبرى خلال موسم الأمطار


تشق مدينة مدنين ثلاثة أودية وهي وادي «القبلاوي» و«الغرباوي» و«عَبَد الحق» وهي تطرح خلال موسم الأمطار اشكالات كبرى خاصة وان نسبة 54 بالمائة من الأحياء متاخمة لهذه الأودية الى جانب انتصاب أحد الاسواق بها. وتعد هذه الاوضاع من ابرز مشاغل متساكني المدينة.

ويطالب المواطنون في مقترحاتهم بخصوص حل هذه الاوضاع بتكثيف العناية بالأودية وتنظيفها والبحث عن فضاء مناسب لاحتضان السوق عوضا عن المكان الحالي داخل الوادي وحماية جوانب الأودية بحائط يؤمن سلامة المواطنين وتبليط جانب منها لاستغلالها اقتصاديا واجتماعيا والتصدي لكل محاولات تشييد بناءات فوضوية جديدة في مجرى هذه الأودية.


حول إقرار منظومة أمنية جديدة في ولاية القصرين

ما هكذا يقاوم الإرهاب.... سيدي الوزير !!


° ضرورة اعتماد منظومة أمنية جديدة لجهة كانت آمنة، وبفعل فاعل تحولت إلى معقل للإرهاب.

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

صرح السيد هشام الفوراتي وزير الداخلية مؤخرا أن المنظومة الأمنية الجديدة التي سيتم إعتمادها في ولاية القصرين، سترتكز على توحيد القيادة في مجال مكافحة الإرهاب وذلك عبر تخصيص قوة أمنية مشتركة بين الشرطة والحرس الوطنيين تعنى بمكافحة الإرهاب فقط.


سليانة

إجتماع عام واعتصام مفتوح للمحامين


نظم محامو سليانة بتأطير من الفرع الجهوي للمحامين بالكاف وبمساهمة مختلف فعاليات المجتمع المدني والمواطنين بالجهة، اجتماعا عاما ووقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بسليانة.


بنزرت

موجة البرد تحرك السواكن...

أمام الظروف السيئة والصعبة التي يعيشها العديد من متساكني ولاية بنزرت أثر مرور جبهة من البرد القارس تأثيرا سلبيا على العديد من المواطنين خاصة متساكني معتمديات سجنان وجومين وغزالة، وقد تحركت العديد من الأطراف وفي مقدمتهم مكونات المجتمع المدني والسلط الجهوية والمحلية لمد يد المساعدة لكل الأطراف المتضررة من هذه الظروف المناخية القاسية جدا.


عين دراهم

ما لم ينشر عن زيارة رئيس الحكومة لمنطقة «مشراوة»


تعاني منطقة مشراوة التابعة لمعتمدية عين دراهم العديد من النقائص من أهمها رداءة الطريق التي تؤدي الى السد، وعدم توفر الماء الصالح للشرب، وغياب مستوصف يقدم الخدمات الصحية للمواطنين.


القصرين

الوضع التنموي لم يأخذ المسار المطلوب منذ 2011

أفاد والي القصرين سمير بوقديدة بأن الوضع التنموي بولاية القصرين لم يتقدم ولم يرتق الى النسق المطلوب منذ سنة 2011 إلى اليوم خاصة في ما يتعلق بإنجاز المشاريع العمومية المبرمجة للجهة وبقطاع التشغيل. وأرجع الوالي ذلك إلى غياب الرؤية الاستراتيجية اللازمة والخطة التنموية الضرورية لدفع عجلة التنمية بكافة مناطق هذه الولاية التي تحتل آخر الترتيب في مؤشر التنمية الجهوية.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 251

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >