الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



منوبة

هل يفي مليون دينار حاجيات القطاع الثقافي؟


«خصصت وزارة الشؤون الثقافية مليون دينار لدعم الانشطة الثقافية بولاية منوبة على مستوى التمويل العمومي للجمعيات ودعم المشاريع الفنية والمنح المسندة ودعم المهرجانات الصيفية والتظاهرات الجديدة طيلة الموسم الثقافي 2019» هذا ما أعلن عنه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بمقر وزارة الشؤون الثقافية بالعاصمة خلال إشرافه على مجلس جهوي للثقافة خُصص لمتابعة مدى تقدّم الاستعدادات لاحتضان المهرجانات الصيفية في الجهة وجاهزية الجمعيات الثقافية وسبل دعم التظاهرات الثقافية ومتابعة مشاريع القطاع بالجهة، وذلك بحضور أحمد السماوي والي منوبة وأعضاء مجلس النواب عن الجهة وعدد من الإطارات الثقافية.


جندوبة

إدراج بلدية بني مطير ضمن البلديات السياحية

قررت وزارة السياحة مضاعفة المنحة السياحية الممنوحة لبلديتي عين دراهم وطبرقة (ولاية جندوبة) ومنح دعم خصوصي لمهرجاني «طبرقة الدولي» و«بلاريجا الدولي» خلال دورة 2019.


زغوان

فــــشل تركيز المجلس الــبلدي بجبـل الـوسط

أعلن والي زغوان، صالح المطيراوي، إثر إشرافه على جلسة مغلقة، عن تعذر التوصل إلى تركيز المجلس البلدي بجبل الوسط وذلك للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بسبب نزاع قضائي قائم بين القائمات الفائزة في الانتخابات البلدية الأخيرة.


قفصة

تفاوت نسبة تعبيد وتهيئة المسالك الفلاحية

يبلغ طول المسالك الفلاحية التي تقوم الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بقفصة في تنفيذها 52 كلم وقدرت كلفة إنجازها بـ10٫7 ملايين دينار وتتنزل في إطار البرنامج الوطني لتهيئة وتعبيد 1000 كلم من المسالك الريفية بكامل ولايات الجمهورية وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالجهة عاطف تلمودي.


الكاف

استياء الفلاحين بسبب وضعية تجميع الحبوب

أقدم عدد من فلاحي ولاية الكاف على غلق بعض الطرقات المؤدية إلى مراكز تجميع الحبوب بالمنطقة، على خلفية ما وصفته النقابة الجهوية للفلاحين بـ»تردي الأوضاع في قطاع تجميع الحبوب وعدم تحرك السلطات المعنية لحلحلة مشكلة امتلاء المراكز وعدم وسق الكميات المجمعة إلى الخزانات المحورية».


قبلي

تقدم كبير في عملية تدلية عراجين التمور بواحات رجيم معتوق


شارفت عملية تدلية عراجين التمور بمختلف واحات رجيم معتوق في ولاية قبلي على الانتهاء استعدادا لانطلاقة موسم تغليف الصابة بأغشية الناموسية وفق ما أكّده رئيس خلية الارشاد الفلاحي بالمنطقة الهادي مبارك مشيرا الى تجاوز نسبة تقدم عملية التدلية أو ما يسمّى لدى الفلاحة بالتهبيط او تمليص العراجين 80 بالمائة.


في إطار شراكة «شراكة دوقيل»

بدء تنفيذ مشروع الإصلاح الطاقي

انطلق القائمون على قطاع الطاقة أول أمس الخميس، في تنفيذ مشروع «إصلاح قطاع الطاقة في تونس»، الذي يلقى دعما من عدة أطراف دولية.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 810

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >