الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بمناسبة شهر رمضان الصحافة اليوم في رحاب سوق الجملة ببئر القصعة

وفرة في كل المواد فلا داعي للّهفة

الصحافة اليوم:خالصة حمروني

الساعة تقارب 9و30 دقيقة من صباح امس الخميس. المكان مقر الشركة التونسية لأسواق الجملة أو ما يعرف بسوق “الجملة” الكائن ببئر القصعة والهدف متابعة عملية التزويد في اليوم الأخير قبل دخول شهر رمضان الذي حل بيننا اليوم الجمعة.

 


استعمال الكمامات,تعقيم النقود واحترام مسافة الامان

شروط أساسية لإعادة فتح الأسواق المركزية في بعض الجهات

الصحافة اليوم:خالصة حمروني

عند تفشي وباء كورونا في تونس اتخذت العديد من السبك الجهوية قرار غلق الأسواق المركزية بهدف تجنب الاحتكاك بين المواطنين ونقل العدوى ولكن اليوم ونحن على أبواب سهر رمضان الطي قد يهل علينا غطا الخميس أو بعد غد الجمعة وجد الناشطون بهذا القطاع ونخص بالذكر الباعة أنفسهم في حاجة ماسة إلى فتح هذه الأسواق ومزاولة عملهم لان عملهم يزدهر في هذا الشهر المبارك حيث تكثر في العادة حركة الطلب.

 


بنزرت

بسبب فيروس كورونا "المستحيل ليس بنزرتيا"

تحدي كبير قام به عدد هام من شبان رأس الجبل من ولاية بنزرت والمتمثل في تشييد وحدة لمقاومى فيروس كورونا على مساحة تقدر بـ 360 متر مربع وذلك في ظرف 21 يوما وقد أشرفت انجاز هذه الوحدة على النهاية حيث من المنتظر تن تكون جاهزة للاستعمال مع بداية الأسبوع القادم حيث أفادنا السيد عبد الستار محفوظ رئيس بناء هذه الوحدة أنها ستحتوي على 21 سريرا من 7 لأسرة إنعاش البقية عادية متقدما بجزيل شكره للسلط الجهوية ولعدد هام من رجال العمال من أبناء الولاية حاثا بقية الأطراف على دعم هذا التحدي والذي يعتبر الأول من نوعه في ولاية بنزرت.

 


على غرار سيدي بوزيد, بنزرت والقصرين

18 ولاية تتجند لاستقبال أبنائها العالقين بمعبر راس جدير

الصحافة اليوم:متابعة خالصة حمروني
"تم مساء يوم الاثنين 20 أفريل 2020  تأمين دخول 145 شخصا أصيلي سيدي بوزيد عبر معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا إلى الولاية في ظروف طيبة وسيتم نقل 100 شخصا منهم لإيوائهم بمركز الحجر الصحي الإجباري بالولاية فيما سيتم نقل البقية إلى ولاية سوسة لإيوائهم كذلك بمركز الحجر الصحي المخصص للغرض" هذا م صرح به محمد صدقي بوعون والي سيدي بوزيد في بلاغ صدر مؤخرا عن مركز الولاية.



بنزرت

حكاية إصابة وشفاء أب وابنه هارون بفيروس "كورونا"

هي حكاية أب وابنه عاشا معا فترة الحجر الصحي بعد أن أصيبا بفيروس كورونا يرويها الأب شكري شقرون الذي يعمل في خطة مدير تجاري لشركة تزويد البواخر بالمعدات اللوجيستية والغذائية، لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء ببنزرت بعد تأكد تعافيه وابنه هارون ذي الثلاث سنوات من فيروس كورونا المستجد .


استعدادا لشهر رمضان بجرجيس

الشروع في تجميع المساعدات لتوزيعها على مستحقيها

عقدت مؤخرا لجنة الشؤون الاجتماعية جلسة تقييمية مشتركة بين بلدية جرجيس وبلدية جرجيس الشمالية وخلية الدعم والتوقي ممثلة في الهلال الأحمر والكشافة التونسية ومجموعة من الجمعيات بالجهة أعلنت خلالها انتهاء المرحلة الأولى من توزيع المساعدات العينية التي شملت قرابة 2000 عائلة موزعة على كامل عمادات جرجيس وانطلاقها في المرحلة الثانية من خلال تجميع المساعدات الخاصة بشهر رمضان وتوزيعها على مستحقيها.


الدكتور راضي بلكاهية يصرح ل”الصحافة اليوم”:

«ما يحدث في تونس معجزة»

في لقاء خاطف مع الدكتور والصديق وابن بنزرت راضي بلكاهية طبيب إنعاش بالمستشفي الجامعي أميان بفرنسا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أكد بقوله « ما يحدث في تونس اثر انتشار فيروس كورونا في العالم يعتبر معجزة في حد ذاته فإذا قارنا عدد المصابين وخاصة عدد الوفايات في العديد من دول العالم ولمدة شهر من انتشار الفيروس بها سنجد تونس في ذيل الترتيب ... كما أن ورغم قلة عدد أسرة الإنعاش في تونس والتي حسب معلوماتي تتجاوز مائتي سري بقليل فارغة تقريبا فكل الاجراءات الاستباقية التي اتخذنها تونس كانت ناجعة وناجحة كما ان الشعب التونسي وفي أوائل الحجر الصحي كان منضبطا رغم بعض حالات التسيب الذي لحظناها خلال الأسبوع الثالث... لابد من مواصل عملية الحجر الصحي لمدة أسبوعين على أقل. وربي يحمي تونس.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1142

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >