الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



تطاوين

صابة الزيتون تناهز 8 آلاف طن

اِنطلق بداية الاسبوع الجاري موسم جني الزيتون في ولاية تطاوين ليتواصل الى غاية شهر فيفري القادم، وفق ما افاد به نبيل اليحياوي رئيس دائرة الانتاج النباتي بمندوبية الفلاحة مشيرا الى أن صابة الموسم الحالي قدرت بثمانية آلاف طن أي ضعف محصول العام الماضي علما وأنّ نصف المحصول متأت من أشجار الزياتين المروية.

بعد 14 يومـا :
نابل

تعكر الحالة الصحية لنقيب الديوانة المعتصم بالاتحاد الجهوي للشغل


قامت وحدات الحماية المدنية بنابل أوّل يوم الاثنين الماضي بالإسعافات الأولية اللازمة للنقيب في الديوانة محمد رفيق عباسي بعد تعكّر حالته الصحية التي استوجبت نقله بسرعة إلى المستشفى الجامعي الطاهر المعموري بنابل. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النقيب كان قد دخل منذ أربعة عشر يوما في إضراب جوع بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل على خلفية تعرضه لنقلة تعسفية وعدم مراعاة وضعيته العائلية.

 


المرأة الريفية بولاية مدنين

كثرت البرامج وغابت النتائج

بقلم: مسعود الكواش

رغم كثرة البرامج التي تهتم بالمرأة الريفية بولاية مدنين كغيرها من الجهات فإن النتائج غائبة بمعنى النقلة النوعية لواقع المرأة الريفية بالجهة إذ مازالت تعاني من نفس المشاكل. ولن يتحسن واقع المرأة الريفية ما لم تتوفر الارادة السياسية الحقيقية والصادقة وليس المتاجرة بوضعها سواء في الريف أو في المدينة.


بنزرت

هل تصبــح الجهـة «دافـوس» الاقتصـاد الأزرق؟؟


احتضنت مدينة بنزرت وعلى مدى يومين فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاقتصاد الأزرق الذي نظم تحت إشراف رئاسة الجمهورية والمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية وبالتعاون والتنسيق مع كل من ولاية بنزرت وبلدية بنزرت والاتحاد من أجل المتوسط والاتحاد الأوروبي وسفارة فرنسا بتونس وعدد من المكونات الجمعياتية .


قابس

شباب شاطئ السلام يحتج على الأوضاع البيئية

يلوّح عدد من الشباب أصيلي منطقة شاطئ السلام بمعتمدية قابس الغربية ومناطق أخرى مجاورة، المعتصمين منذ بداية الاسبوع الجاري قرب المدخل الجنوبي للمنطقة الصناعية بقابس، بتصعيد تحركهم في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم وتواصل سياسة المماطلة والتسويف التي يتم انتهاجها تجاه منطقتهم والمناطق المتضررة من التلوث الصناعي الذي أدى الى اختلال التوازن البيئي وتمثل ذلك خاصة في انحسار أنواع معينة من أعشاب البحر وما صاحبه من نقص واختفاء حوالي ثلثي الحيوانات الكبيرة العائمة.


مدنين

وفد صيني يزور المنطقة لدراسة مشاريع هامة


ينتظر أن يزور تونس بحر هذا الأسبوع وفد من الخبراء الصينيين لتقديم تقرير حول مدى تقدم الدراسات الخاصة بالمشاريع الكبرى المزمع إنجازها بولاية مدنين والمتمثلة أساسا في تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس وإنجاز جسر بين أجيم والجرف على طول 2.5 كلم ومد السكة الحديدية من قابس إلى مدنين وجرجيس على طول 140 كلم.


باجة

فرص كبيرة للنفاذ إلى السوق اليابانية

اعتبر الخبير ومستشار التصدير، خميس خياطية، بباجة، أن أمام ولاية باجة فرصا كبيرة للنفاذ إلى السوق اليابانية باعتبار انتاجها لعدد هام من المواد المميزة والبيولوجية، مؤكدا أن احترام المستهلك التونسي والعالمي، والعمل وفق المواصفات المحددة فى كل المجالات ولاسيما الصحي من شأنه أن يضمن تنافسية المؤسسات ويمكنها من الحصول على علامات الجودة والمطابقة للمواصفات بسهولة.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >