الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بين تالة وحيدرة

تجمعات سكنية ريفية تعاني العطش منذ سنوات

تشكو عدّة تجمعات سكنية ريفية بمعتمديتي تالة وحيدرة من ولاية القصرين من العطش منذ أكثر من 4 سنوات نتيجة تهرئ شبكات المياه التي تزود مناطقهم وعدم صلوحيتها مما يضطر البعض منهم إلى تكبد مشقة جلب المياه من العيون البعيدة والبعض الآخر إلى شرائها.


تطاوين

مياه الصرف الصحي تشكّل خطرا بيئيا

تتسع شبكة التطهير في مدينتي تطاوين وغمراسن من سنة الى اخرى ليبلغ طولها حاليا 230 كلم مرشحة للارتفاع ببرمجة إنجاز 12.5 كلم إضافية خلال السنة الحالية في أحياء تطاوين الجديدة وعباس بمدينة تطاوين وفي عدد من احياء مدينة غمراسن» وفق ما ذكره المدير الجهوي لديوان التطهير بتطاوين، بولبالة قنونو.


بنزرت

إعادة جمالية المدينة ورونقها

تعتبر بلدية بنزرت من أكبر وأقدم البلديات الموجودة في الجمهورية التونسية حيث تداول على رئاستها العديد من الشخصيات البنزرتية المعروفة على غرار الدكتور رشيد التراس والهادي الطبربي وحمادي بن حماد ومنصف بن غربية وغيرهم من الوجوه المعروفة على الساحة السياسية بالمدينة.


النفيضة

المطالبة بتحديد مقر لبلدية قريميط هيشر المحدثة

شاركت أعداد كبيرة من متساكني عمادات قريميط الغربية، وقريميط الشرقية، ومرابط حشاد، من معتمدية النفيضة بولاية سوسة يوم الاثنين، في مسيرة شعبية ووقفة احتجاجية أمام مقر ولاية سوسة احتجاجا على ما اعتبروه تقصيرا من السلط الجهوية في تسوية الخلافات القائمة حول موقع بلدية قريميط هيشر وللمطالبة بتحديد مقر للبلدية المحدثة وفق التنظيم البلدي الجديد الصادر في ماي 2016.


في أجواء احتفالية بميناء الصيد البحري بجرجيس :

انطـلاق الـمهـرجـان الـوطنـي لـلإسفنـج بالـخرجــة الـبحريــة

«الصحافة اليوم» - جرجيس: مسعود الكواش

انطلقت يوم الاحد 29 جويلية 2018 فعاليات الدورة 46 للمهرجان الوطني للإسفنج بجرجيس من خلال الجولة البحرية التي شارك فيها عدد كبير من مراكب الصيد البحري بالجهة بمختلف احجامها الكبيرة منها والصغيرة قامت بتأمين جولات بحرية لفائدة المواطنين وبعض السواح في أجواء احتفالية عرض سواحل جرجيس بحضور والي مدنين وأعضاء هيئة المهرجان.

وقد شهد ميناء الصيد البحري بالجهة صباح يوم افتتاح المهرجان توافد عديد المواطنين من الكبار والصغار والشباب والرجال والنساء للمشاركة في الخرجة البحرية وحضور الأجواء الاحتفالية التي أمنتها فرقة موسيقية شعبية من الجهة.

كما تم تنظيم عملية شواء للسمك مجانا لفائدة الزوار مع الاشارة إلى غياب المعرض الخاص بمنتوجات الصيد البحري والذي يتم تنظيمه عادة في ميناء الصيد البحري تزامنا مع الخرجة البحرية.

إلى جانب ذلك شهد الميناء حركية تجارية كبرى من خلال بيع المشروبات الغازية والعصائر والاكلات الخفيفة.

هذا وقد انطلقت الخرجة البحرية في حدود التاسعة صباحا بخروج عدد كبير من المراكب وعلى متنها عدد كبير من الزوار من مختلف الجهات الذين توافدوا على ميناء الصيد البحري للمشاركة في الخرجة سواء كانوا من المهاجرين أو المقيمين في جرجيس في إطار السياحة الداخلية.


الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين:

أغلب بنود اتفاقية الكامور مازالت معلقة .. والنقابيون متمسكون بتنفيذها

قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بشير السعيدي مؤخرا أن «البند الوحيد الذي تم تنفيذه من اتفاقية فك اعتصام الكامور يوم 16 جوان 2017 هو تشغيل 2500 عامل وإطار في شركة البيئة والغراسات والبستنة، ولا تزال بقية البنود معلقة ولم تنفذ بعد وفِي مقدمتها رصد 80 مليون دينار من أجل التنمية والاستثمار والتي تمت تهيئة كل الظروف لضخها»، بحسب قوله.


قليبية

عدد من متساكني منطقة الأحواش يغلقون طريق المنصورة على خلفية الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشراب

عمد عدد من متساكني منطقة الاحواش من ولاية نابل خلال الأسبوع المنقضي الى قطع الطريق المؤدية الى منطقة المنصورة بسبب انقطاع مفاجئ للماء الصالح للشراب ممّا تسبب في اختناق مروري وفي حالة احتقان وغضب في صفوف المتساكنين والمارة، وفق ما ذكره شهود عيان في تصريحات .

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 96

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >