الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



قفصة

رصد 9 بؤر للحمى القلاعـية منذ ديــسمبر الماضي

ذكر رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في قفصة محجوب الماجدي في تصريح لمراسلة (وات) أن مصالح هذه الدائرة قد رصدت منذ نهاية ديسمبر الماضي وإلى حدّ الان تسع بؤر للحمى القلاعية في معتمديات سيدي بوبكر وزانوش وبمنطقة العيائشة من معتمدية بلخير وفي واحة قفصة الجنوبية وبمنطقتي الدوارة وأمّ الطّين من معتمدية أمّ العرائس وبمنطقة العبابسة من معتمدية الرديف حيث قامت فرق دائرة الانتاج الحيواني بحملات للتلقيح الدائري في هذه البؤر.

توزر
التجار يحتجون على تردي وضعية السوق المركزية

البلدية تتعهد بتخصيص 200 ألف دينار للتهيئة


اختار تجار السوق المركزية بمدينة توزر منذ بداية الأسبوع الجاري الانتصاب خارج السوق في الفضاء المحاذي، احتجاجا على وضعه المتردي وخصوصا بعد أن بقي شبه شاغر منذ سنوات بعد عزوف التجار عن الانتصاب بداخله، وتقلص حركة التجارة فيه، بسبب امتناع المواطنين عن زيارته، وفق ما أفاد به عدد من التجار في تصريحات لمراسلة (وات).

القصرين
بعد نزول كميات من الثلوج بجلّ معتمديات شمال الولاية

اللّجان المحلية لتفادي الكوارث تتدخل ميدانيا


سجّلت جل معتمديات شمال ولاية القصرين أمس الخميس نزول كميات من الثلوج على غرار جدليان وتالة وحيدرة والعيون وفوسانة، تراوح سمكها بين 7 و4 سنتيمترات، وفق مصالح الرصد الجوي بالجهة.

وذكرت ذات المصالح في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن «عددا من مناطق الولاية سجلت مساء الأربعاء وصباح الخميس نزول كميات متفاوتة من الأمطار بلغت أقصاها 25 مليمترا بمعتمدية سبيبة وأدناها 1 فاصل 2 مليمتر بمعتمدية القصرين الجنوبية».

بنزرت
البرد يكسو الطرقات وأسطح المنازل والسيارات بعدد من مدن الولاية

لجنة تنظيم النجدة في حالة انعقاد دائم


شهدت عدة مدن من ولاية بنزرت صباح أمس الخميس نزول كميات من البرد، حيث كست الطرقات واسطح المنازل والمحلات وواقيات الفضاءات التجارية والسيارات طبقة من البرد ما اسعد خصوصا الاطفال الذين عملوا على جمعه واللهو به قبل الذوبان.

واكد رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر أن اللجنة «في حالة انعقاد دائم وجاهزة على المستوى اللوجستي والفني والبشري للتدخل اذا اقتضت الضرورة»، كما أن بقية اللجان المحلية مستعدة بدورها للتدخل.


قبلي

تحسن في عمليات التشغيل المباشرة وعدد المنتفعين بعقد الكرامة

بلغ عدد عروض الشغل الجديدة المسجلة في اطار تدخلات البرامج النشيطة للتشغيل من طرف مكتبي التشغيل بقبلي، 813 عرض خلال سنة 2018 مقابل 976 عرض خلال سنة 2017، في حين بلغ عدد عمليات التشغيل المنجزة سنة 2018، 313 عملية مقابل 200 عملية فقط خلال سنة 2017، وذلك دون احتساب عمليات التشغيل التي تم انجازها في اطار برنامج عقد الكرامة، وفق المعطيات التي تحصل عليها مراسل (وات) من الادارة الجهوية للتشغيل.


طبربة

تعطيل حركة تنقل الحافلات والقطارات احتجاجا على خدمات النقل


عمد عدد من الاهالي ومستعملي الحافلات فجر أمس الثلاثاء الى غلق الطريق ومنع سفرات حافلات نقل تونس والنقل الحضري وعبور القطار، احتجاجا منهم على تأخر سفرة الخط 542 الذي يوصل الى المنطقة الصناعية بالشرقية.

وطالبوا في احتجاجهم منذ الساعة الخامسة والنصف صباحا «بتجديد اسطول النقل وتذليل صعوباتهم اليومية مع الاعطاب والحافلات المهترئة ومضاعفة الرحلات وعادة رحلات قطار الاحواز صباحا، بما يسهل عملية تنقلهم من وإلى العاصمة، ويقضي على معاناتهم التي باتت يومية وخاصة في أوقات الذروة، الامر الذي عطّل مصالحهم والتحاقهم بأماكن عملهم».


باجة

تدخل الأمن إثر إحراق العجلات المطاطية أمام معهد ابن الهيثم

شهد عدد من شوارع مدينة باجة صباح أمس الثلاثاء خاصة منها المحيطة بالمندوبية الجهوية للتربية بمنطقة سيدي فرج، عمليات كر وفر بين التلاميذ والوحدات الامنية بعد أن عمد عدد من التلاميذ الى احراق العجلات المطاطية امام معهد ابن الهيثم، في الوقت الذي تشهد فيه المدينة تحركات احتجاجية تلمذية.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 325

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >