الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



ندوة حول التوجيه الجامعي بمدنين :

مستشارة في التوجيه وطلبة لتقديم النصائح للناجحين الجدد


الصحافة اليوم - مدنين : مسعود الكواش

احتضنت دار الشعب بمدنين يوم الاثنين 09 جويلية الجاري ندوة حول التوجيه الجامعي لفائدة الناجحين في الباكالوريا 2018 نظمها الاتحاد العام لطلبة تونس تحت عنوان: «طريقنا للجامعة» وحضرتها مجموعة من التلاميذ والطلبة الذين قدموا تجاربهم في حين قدمت المستشارة في الاعلام والتوجيه المدرسي والجامعي نجاح الحمداني مداخلة حول التوجيه وتولّت الرد على مختلف استفسارات التلاميذ الحاضرين في هذه الندوة وقدمت لهم نصائح في الغرض.

وقد بيّنت أنها قدمت مداخلة حول الجديد في التوجيه الجامعي لسنة 2018 مثل التنفيل بنسبة 8 بالمائة في اطار التمييز الايجابي لبعض المناطق وكذلك التنفيل في إطار التشجيع على المواهب فضلا عن حذف بعض الشعب وإحداث أخرى.


جرجيس

إحداث مركز لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بفضاء الأنشطة الاقتصادية


«الصحافة اليوم» ـ جرجيس:مسعود الكواش

سيحتضن فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس مركزا لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات هو الأول من نوعه كمركز موجه للتصدير كليا وذلك بداية من شهر أكتوبر القادم تاريخ بدء الأشغال التي ينتظر أن تنتهي خلال صائفة 2019 ليدخل حيز الاستغلال بعدها ويوفر حوالي 400 موطن شغل حسب المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس شوقي فريعة.

وقد تم بالمناسبة يوم الجمعة 06 جويلية الجاري توقيع اتفاقية تعاون في الغرض مع قطب الغزالة بحضور المدير العام للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية بوزارة الصناعة رياض بالرجب وذلك بعد القيام بزيارة ميدانية لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس ولعدد من الشركات المنتصبة به.


ينتظر أن يستقبل 10 آلاف مسافر وأكثر من 3 آلاف سيارة خلال الصائفة :

ميناء جرجيس بين الواقع والمأمول..


من المتوقع أن يستقبل ميناء جرجيس خلال هذه الصائفة حوالي 10 آلاف مسافر وأكثر من 3 آلاف سيارة. وقد استقبل مساء الثلاثاء ثالث رحلة قادمة من مرسيليا وعلى متنها 2385 مسافرا وحوالي 615 سيارة وذلك ضمن سلسلة الرحلات الست المبرمجة له خلال صائفة 2018.

وينتظر أن تشهد السفرة القادمة يوم 25 جويلية الجاري كثافة أكثر في عدد المسافرين من المهاجرين من أبناء الجنوب بشكل خاص وحتى من جهات الساحل والشمال الذين أصبحوا يفضلون العودة إلى أرض الوطن عبر ميناء جرجيس لعدة أسباب أهمها عدم الاجحاف في دفع الأداءات الديوانية وعدم التعطيل المبالغ فيه مثلما يقع في ميناء حلق الوادي.

ورغم ذلك فإن ميناء جرجيس أصبح يقتضي مزيدا من الدعم من حيث المعدات والفضاءات والموارد البشرية وذلك للتقليص أكثر في وقت العبور والوقت المستغرق لإتمام إجراءات الخروج من الميناء خاصة أن بعض المسافرين يظلون عالقين في الميناء من التاسعة ليلا إلى صباح اليوم الموالي لقلة الموارد البشرية مثلما وقع في السفرة الأخيرة.


جندوبة

مركز التخييم بالفايجة لايزال موصد الأبواب منذ 7 سنوات !!


لايزال مركز التخييم والسياحة البيئية الواقع في أعماق محمية الفايجة (غرب ولاية جندوبة) منذ 7 سنوات موصد الابواب دون زوار او سياح، رغم قدرته على ايواء المئات من هواة الطبيعة ومحبي الاستطلاع، تحت دواعي عدم توفر ميزانية لإدارته وقوانين حكومية تتطلب مرونة اكثر لإدارته.

وبدأ المركز يفقد خصوصياته ويتلاشى بسبب عدم توفر ميزانية لتمويل انشطته وقوانين ملائمة والحال انه يمكن ان تتم ادارته في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص بما يمكن من تثمين المحمية الطبيعية بالفايجة التي تشكل جنة على وجه الارض توشح اقصى جبال خمير بوشاح اخضر ممتد الى الجزائر .

وتوقفت وزارة الفلاحة والموارد المائية، التي ساهمت منذ 7 سنوات في تمويل هذا المشروع الذي وفر40 سريرا للإقامة، عن دعمه وادخاله طور الاستغلال والذي كان من الممكن ان يساهم في احداث عشرات مواطن الشغل الصديقة للبيئة واتاحة فرصة تنموية للمتساكنين قرب المحمية وكذلك لأعوان الغابات والعائلات التي تعكف على حماية هذا الموقع العالمي.


حمام الأنف

رغم المشاكل المتراكمة والمشاريع العالقة..الشاطئ يرتدي حلة رملية جديدة


حمام الأنف، مدينة البايات، الملقبة في الماضي القريب البعيد بلؤلؤة خليج تونس كانت معروفة بجمال شاطئها وببحرها الخلاب اللذين يستقطبان في فصل الصيف عامّة المصطافين من عدة مناطق من ضواحي العاصمة.

وكانت تُعتبر حمام الأنف في الثمانينات المدينة الفريدة من نوعها نظرا لتراثها الثقافي والطبيعي الذي يوفره لها موقعها المميز بين جبل بوقرنين وساحل البحر القريب.

لكن خيارات سياسية عشوائية لم ترتكز على دراسات معمّقة ألحقت بالشريط الساحلي لمدينة حمام الأنف ضررا فادحا أفقد المدينة وضعها المميز على الصعيدين الاجتماعي والثقافي من جهة والاجتماعي والاقتصادي من جهة أخرى حيــث واثر عواصف بحرية قوية في أواخر 1981 أقدمت وزارة التجهيز بشراكة مع البلدية بتشييد ثمانية (8) كاسرات أمواج على طول 1300م وعلى مسافة 15م ف.


صفاقس

تجدد الخلافات بشأن موضوع غلق مصنع «سياب»

تجدّدت الخلافات بشأن موضوع غلق مصنع «سياب» خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجهوي لولاية صفاقس والمنعقدة في بحر الاسبوع الجاري لضبط رزنامة زمنية لعملية تفكيك الوحدات الملوثة بهذا المصنع وسائر المشاريع والإجراءات التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارته للجهة في 20 و21 أفريل 2017.

وتميّزت هذه الجلسة بمشاركة عدد من ممثلي الجهة بمجلس نواب الشعب ووزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور وكاتب الدولة للطاقة والمناجم هاشمي الحميدي ووالي صفاقس عادل الخبثاني وممثلي الهياكل ذات الصلة ولاسيما المجمع الكيميائي التونسي والوكالة الوطنية لحماية المحيط والاتحاد الجهوي للشغل فيما لوحظ تغيّب تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس التي تعد 40 هيكلا جمعياتيا وتعد طرفا مهما في موضوع «السياب» بسبب ما قال عنه ممثلو التنسيقية عدم دعوتهم لحضور الجلسة.


مدنين

انسحاب ممثلي المنظمات الوطنية من اجتماع المجلس الجهوي


الصحافة اليوم - مدنين : مسعود الكواش

انسحب ممثلو المنظمات الوطنية بولاية مدنين يوم الخميس 28 جوان 2018 من المجلس الجهوي بإشراف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد خصص لمتابعة قرارات رئيس الحكومة وذلك احتجاجا على عقد هذا المجلس الذين رأوا فيه تلميعا لصورة الحكومة واستنقاصا من كرامة أبناء الجهة واستخفافا بمطالبهم المشروعة.

وطالب ممثلو المنظمات الوطنية وهي الاتحاد الجهوي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الجهوية للمحامين والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الجهوي للمرأة في بيان أصدروه بعقد مجلس وزاري خاص بالجهة حول التنمية والتشغيل في أقرب الآجال.

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 97

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >