الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



ماجل بلعباس

وقفة احتجاجية على خلفية حادث مرور خلف ثلاثة ضحايا بسبب تراكم فضلات آجر البناء بالطريق

نفذ يوم الأربعاء الفارط عدد من ممثلي المجتمع المدني وأهالي معتمدية ماجل بلعباس في ولاية القصرين وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية المنطقة على خلفية حادث المرور المريع الذي جدّ مساء الثلاثاء بالطريق الرابطة بين معتمديتي ماجل بلعباس وفريانة وأسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص بسبب تكدّس فضلات الآجر بالطريق منذ الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم وعدم رفعها إثر انقلاب شاحنة ثقيلة في حادث أول لم يسفر عن ضحايا وفق الناشط النقابي والجمعياتي بماجل بلعباس مبارك فارحي.


مجاز الباب

انتفـــاع 60 امــرأة بخـدمـــات قــافلــــة صحيــــة حـــول السرطـــانــــات الأنــثويــــــة

انتفعت نهاية الاسبوع الفارط 60 امرأة من المنطقة الريفية «قصر الشيخ» في معتمدية مجاز الباب من ولاية باجة بخدمات قافلة صحية توعوية حول السرطانات الأنثوية نظمتها الجمعية الوطنية للطفل والاسرة والمندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري بباجة.


منوبة

إطلاق اسم الشهيد العربي القيزاني على ساحة مفترق بدوار هيشر

احتفت ولاية منوبة خلال الأسبوع المنقضي بالذكرى 61 لعيد الجمهورية بموكب مهيب تم خلاله اطلاق اسم شهيد العملية الارهابية الغادرة بمنطقة عين سلطان بجندوبة مطلع الشهر الجاري، الوكيل العربي القيزاني، على ساحة مفترق الوطنية رقم7 بدوار هيشر. وذلك تخليدا لذكراه واعترافا بمجهودات الأمنيين في الدفاع عن الوطن والذود عن حرمته وحرصا على رفع معنويات عائلات الشهداء.


في لقاء بين الاعلاميين والمجلس البلدي بجرجيس :

بحث أفضل آليات التواصل والتعامل


«الصحافة اليوم» ـ مسعود الكواش :

نظمت بلدية جرجيس في موفى الأسبوع المنقضي لقاء خاصا بالإعلاميين للتعريف بتركيبة المجلس الجديد وبحث أفضل آليات التواصل والتعامل مع إعلاميي الجهة.وقد تم الاتفاق على تنظيم زيارات عمل ميدانية لفائدة المراسلين ومدّهم بأرقام هواتف أعضاء المجلس البلدي ومهام كل عضو وذلك للتواصل بشكل دوري على أن يبقى رئيس البلدية حاليا هو الناطق الرسمي. كما تم الاتفاق على انضمام ثلاثة اعلاميين لمكتب المجلس كمستشارين يواكبون اجتماعات المكتب مع دعوة الاعلاميين إلى البحث عن المعلومة وما وراء المعلومة.

 


سجنان

دعــوة للعنــايــــة بمتساكني النسيج الغابي

تعتبر معتمدية سجنان من أكبر المعتمديات الداخلية بولاية بنزرت وذلك لاحتوائها على مناطق شاسعة من الغابات الجميلة والخلابة. إلا أن البنية التحتية لهذه المعتمدية لازالت تشكو العديد من النقائص وفي جميع المجالات وخاصة الصحية والاقتصادية منها فرغم هذه المساحات الشاسعة من الغابات الممتدة في الشمال الشرقي للمعتمدية إلا أن إشكالية عدم استفادة متساكني معتمدية سجنان من هذا النسيج الغابي لازال قائما علما وأن هذا الوضع لا يخص معتمدية سجنان فقط بل كل المعتمديات التي توجد بها غابات ممتدة وبالتالي لابد من العمل على ضبط استراتيجية جديدة يكون فيها المواطن وسكان الغابة قي المقام الأول شريكا فعالا في تنمية هذه الغابات والاستفادة منها .


توزر

مساع لإعادة الحياة إلى أودية واحة توزر القديمة


شرعت بلدية توزر منذ نحو أسبوع في التدخل في مختلف أودية واحة توزر القديمة وتعهدها بالتنظيف والجهر في سعي منها لإعادة الحياة لهذه الأودية باعتبارها شريان الواحة والمدينة في آن واحد، وبهدف ضخ المياه إليها مجددا والذي على أهميته يعد إجراء عسيرا بالنظر الى الحالة السيئة للأودية وإلى تراكم أطنان من الأوساخ والأشجار المتساقطة داخلها واهتراء قنوات الري القديمة، حسب مساعد رئيس البلدية الأول وسيلة الهادفي.

 


في ولايات الشمال الغربي :

مشروع أمريكي لتشخيص القطاعات التنافسية ومساعدة المؤسسات في الجهة على التسويق


تم يوم الخميس المنقضي تقديم مشروع أمريكي يهدف الى إبراز خصوصيات القطاعات التنافسية بجهة الشمال الغربي ومساعدة مؤسساتها على تنمية الاستثمار والتسويق، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها غرفة التجارة والصناعة للشمال الغربي بمدينة باجة بعنوان : «تسويق القطاعات التنافسية لولايات الشمال الغربي».

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج «درايـف» الرامي الى تنمية القدرات التنافسية وتعزيز إمكانيات غرف التجارة والصناعة التونسية لتحديد وصياغة اقتراحات ذات قيمة مضافة، حيث ستخصص استثمارات تناهز 60 ألف دينار للتكوين في مجال المطابقة للمواصفات، خاصة بالنسبة إلى السوق اليابانية، فضلا عن دفع الاستثمار في الجهة ورقمنة عدد من الخدمات وتشخيص مكامن ثروات المنطقة وجلب فاعلين اقتصاديين ومستثمرين من مختلف دول العالم.

عرض النتائج 64 إلى 70 من أصل 117

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >