الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



السلطة الفلسطينية دعت لرد عربي وإسلامي:

أستراليا تعترف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أمس السبت، اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكن لن يتم نقل السفارة إلى هناك على الفور.

وقال موريسون إن «أستراليا تعترف الآن بالقدس الغربية، حيث مقر الكنيست وكثير من المؤسسات الحكومية، عاصمة لإسرائيل».

وأضاف في تصريح صحفي في سيدني: «نتطلع لنقل سفارتنا إلى القدس الغربية عندما يكون ذلك عمليا.. وبعد تحديد الوضع النهائي».

وكان موريسون قد أعرب في أكتوبر الماضي عن استعداده لنقل سفارة بلاده إلى القدس الغربية.

هذا وقد استبقت السلطة الفلسطينية أول أمس الجمعة هذا الإعلان، ودعت الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة أستراليا اقتصاديا في حال اعترافها بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

ووجّه شعث، في مقابلة أجراها معه موقع «Plus61J» الأسترالي العبري في رام الله الثلاثاء الماضي ونُشرت أمس الجمعة، رسالة تحذير إلى حكومة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، قائلا إن هذا القرار المتوقع «لن يكون بلا ثمن».


الأزمة الخليجية:

أمير قطر يهاجم «دول المقاطعة» ويؤكد عدم تراجع الدوحة عن موقفها

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تمسك بلاده بموقفها الرافض لمطالب دول المقاطعة، وقال أمس السبت، إن موقف الدوحة لم يتغير من حل الأزمة الخليجية ومعارضتها التدخل بشؤونها الداخلية.

وقال أمير قطر، في كلمته خلال افتتاحه أمس 15 ديسمبر، منتدى الدوحة 18، بمشاركة نخبة من الزعماء السياسيين وصناع القرار، لمناقشة التحديات التي تواجه دول العالم، إن موقف بلاده لم يتغير قيد أنملة من حل الأزمة الخليجية، وعدم التدخل بشؤون الدول الداخلية. ومع ذلك، جدد التأكيد على أن «الحوار ورفع الحصار هو الذي يكسر الهوة بين الفرقاء مهما اشتدت الخلافات»، وذلك وفقا لقناة «الريان» الرسمية القطرية.


مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد إسرائيل:

«المطار .. مقابل المطار»

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفادت صحيفة «الراي» الكويتية أن الجيش السوري غير قواعد الاشتباك مع إسرائيل، حيث تستعد دمشق للرد بالمثل على أي ضربة من قبل تل أبيب.

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته أمس عن مصادر قيادية في سوريا قولها إن دمشق اتخذت هذا القرار على خلفية اتخاذ روسيا موقفا صارما إزاء عمليات إسرائيل في سوريا بعد حادث إسقاط طائرة «إيل-20» الروسية ومقتل جميع العسكريين الروس الـ 15 الذين كانوا على متنها، في سبتمبر الماضي.

وحمّلت موسكو تل أبيب مسؤولية هذا الحادث المأساوي، واتخذت سلسلة خطوات من أجل ضمان أمن عسكرييها في سوريا، أبرزها تسليم منظومات «إس-300» للدفاع الجوي للجيش السوري.

وأوضحت الصحيفة أن «دمشق تترقب أي ضربة إسرائيلية ضد أهداف عسكرية محددة لترد بضربة مماثلة، وهذا يعني أن ضرب مطار في سوريا ستقابله ضربة ضد مطار في إسرائيل، وهكذا دواليك».

وذكرت المصادر أن دمشق قررت الرد على أي خروقات جوية إسرائيلية تتسبب بتدمير القدرات العسكرية السورية أو بقتل مستشارين غير سوريين أو ضباط وجنود سوريين، حسب المعادلة التالية: «المطار بالمطار والثكنة بالثكنة ومراكز السيطرة والتحكم بمثلها داخل إسرائيل».


منبج آخر معاقلهم

هل تقضي أنقرة على «حلم» الأكراد رغم اعتراض واشنطن ؟


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن القوات التركية ستدخل مدينة منبج السورية إذا لم تُخرج الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة كما ستستهدف المناطق التي يسيطر عليها الأكراد إلى الشرق.

وكان أردوغان قد قال هذا الأسبوع إن أنقرة ستشن عملية جديدة خلال أيام تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على مساحات من المنطقة الحدودية في شمال سوريا. وستكون هذه ثالث عملية عسكرية تشنها داخل سوريا خلال عامين.

وهناك خلاف بين أنقرة وواشنطن بشأن سوريا، إذ قدمت الولايات المتحدة الدعم لوحدات حماية الشعب في المعركة ضد تنظيم داعش في حين تقول تركيا إن الوحدات منظمة إرهابية وامتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور.


اتفاق بين طرفي النزاع اليمني بشأن الحديدة وتعز :

مشـــوار الســـلام يبـــدأ بخطـــوة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية في ختام مشاورات السلام في السويد. كما أعلن التوصل إلى «تفاهم مشترك» بين الأطراف اليمنية حول مدينة تعز.

وقال غوتيريس للصحافيين «هناك وقف لإطلاق النار أعلن عنه في محافظة الحديدة بأكملها في الاتفاق وسيكون هناك انسحاب لكافة القوات من المدينة والميناء» مؤكدا أن الانسحاب من ميناء الحديدة سيتم «في غضون أيام» وأن منظمته ستتولى «دور مراقبة رئيسي للغاية في الميناء بينما ستتولى قوى محلية الحفاظ على النظام في المدينة».

وأعلنت دولة الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري والتي تساند القوات الحكومية اليمنية في معاركها ضد الحوثيين في الحديدة، تأييدها لاتفاق الحديدة.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش على حسابه على تويتر «نرحب باتفاق السويد»، مضيفا «نرى نتائج الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف (...) والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية».




مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكدت الشرطة الفرنسية مساء يوم الخميس مقتل شريف شيكات المشتبه بتنفيذه هجوم ستراسبورغ في شرق فرنسا. وتبنى تنظيم «داعش» لاحقا الهجوم مؤكدا أن منفذ الهجوم «من جنود داعش».

ونقل مركز «سايت» الأمريكي لرصد المواقع الجهادية عن وكالة دعائية تابعة للتنظيم إن «منفّذ هجوم مدينة ستراسبورغ شرقي فرنسا مساء الثلاثاء هو من عناصر داعش ونفّذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف».

وكانت الشرطة الفرنسية قد دعت مساء الأربعاء كل من لديه معلومات لإبلاغها عن شريف شيكات صاحب السوابق المعروف لدى السلطات.


مقتل 4 أشخاص على الأقل جراء إطلاق نار :

عملية ارهابية في مدينة ستراسبورغ تزيد الأوضاع تعقيدا في فرنسا


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- لقى ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح جراء حادث إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية، بحسب قناة «بي أف أم تي في» الفرنسية.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا، التي أوردها وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانر بعد وصوله إلى ستراسبورغ، مساء اول امس الثلاثاء، تشير إلى مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

ونقلت «رويتر» عن مصدر أمني فرنسي قوله إن حادث إطلاق النار وقع بالقرب من سوق عيد الميلاد بوسط المدينة.

وأكدت الشرطة الفرنسية أنه تم تحديد هوية منفذ الهجوم، ولا يزال البحث عنه مستمرا، حيث تمكن المهاجم من الفرار من المكان. وحسب المعلومات التي أوردتها الشرطة، فإن منفذ الهجوم معروف لدى الشرطة لنشاطه الإجرامي في الماضي.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 595

1

2

3

4

5

6

7

التالية >