الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



التعديلات الدستورية في مصر:

انطلاق الاستفتاء للتمديد للسيسي ومنح صلاحيات أوسع للجيش


الصحافة اليوم (وكالات) توافد المصريون يوم امس على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في السلطة لولايتين متتاليتين حتى عام 2030 ، كما تمنحه التعديلات سلطة واسعة في التعيينات القضائية، وتعزز دور المؤسسة العسكرية.

ودعي نحو 62 مليون ناخب، حسب بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، لهذا الاستفتاء الذي من المقرر أن يستمر لثلاثة أيام وتعلن نتيجته في 27 أفريل الجاري.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنون بأجواء الاستفتاء، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.




عشرات القتلى في هجمات لـ«داعش» على الجيش السوري وحلفائه

رويتر - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في ساعة مبكرة من صباح امس السبت إن هجمات شنها تنظيم "داعش" (الدولة الاسلامية ) على الجيش السوري وجماعات مسلحة متحالفة معه في وسط البلاد أودت بحياة 35 جنديا على مدى يومين .


قوات حكومة السراج في طرابلس :

تعلن شن هجوم مضاد على قوات حفتر

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني ومقرها في العاصمة الليبية طرابلس يوم امس عن بدء هجوم مضاد في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، في حين أعلنت قوات المشير خليفة حفتر تقدمها في العاصمة.


بعد حريق نوتردام :

«السترات الصفراء» يعودون إلى شوارع باريس في إنذار جديد


الانذار الثاني لمانويل ماكرون

الصحافة اليوم/ وكالات

اشتدت حدة الاشتباكات بيت محتجي «السترات الصفراء» والشرطة الفرنسية في باريس وسط إجراءات أمنية مشددة شملت نشر أكثر من 60 ألف عنصر أمن لمواجهة ما وصف بـ«السبت الأسود» يوم امس في فرنسا .


مجلس الأمن الدولي

إخفاق في التوصل إلى استراتيجية واضحة حول ليبيا


الصحافة اليوم (وكالات) أخفق مجلس الأمن الدولي في اجتماع عقد اول امس الخميس لبحث الوضع في ليبيا، في التوصل إلى استراتيجية واضحة لمطالبة المتحاربين بوقف سريع لإطلاق النار بينما تعارض الولايات المتحدة وروسيا مشروع قرار بريطاني، كما قال دبلوماسيون . وقد عارض هذان البلدان نشر بيان لمجلس الأمن في هذا الخصوص، بحسب المصادر عينها.


الجزائر:

الجزائريون في الشوارع للجمعة التاسعة على التوالي حتّى رحيل جميع رموز النظام

الصحافة اليوم (وكالات) للجمعة التاسعة على التوالي خرج المتظاهرون في الجزائر من جديد لمواصلة حركتهم الاحتجاجية. وهذا الأسبوع حققت السلطات مطلبا جديدا للمتظاهرين يتمثل في إقالة رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز أحد المقربين من عبد العزيز بوتفليقة، ما يزيد في إصرارهم على مطلبهم بإبعاد كامل رموز عهد بوتفليقة من إدارة المرحلة الانتقالية.


بسبب تصاعد العنف في البلاد:

استقالة رئيس وزراء مالي وحكومته

أ ف ب/ اعلن رئيس وزراء مالي «سوميلو بوبيي مايغا» الخميس الماضي استقالته مع وزراء حكومته التي قبلتها الرئاسة المالية، وفق ما أعلنت في بيان. وتأتي هذه الاستقالة على خلفية انتقادات كثيرة وجهت للحكومة خاصة من وجهاء دينيين مسلمين فيما تظاهر الآلاف ضده، إثر تصاعد أعمال العنف بين المجموعات المختلفة في وسط البلاد .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1027

1

2

3

4

5

6

7

التالية >