الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



مناورات اسرائيلية أمريكية تنطلق في 4 مارس القادم:

تحاكي حربا شاملة وهجوما بالصواريخ من جميع الجهات


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، أن المناورات الأمريكية الإسرائيلية العسكرية الأوسع، ستنطلق في4 مارس المقبل، وستستمر حتى الـ 15 من نفس الشهر.

وبدأت الاستعدادات لهذه المناورات التي وصفت بالأوسع، في الأسابيع الأخيرة، وأنها دخلت بوضع اللمسات الأخيرة عليها.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي آدرعي، في بيان له "تبدأ قوات الأمن اليوم بالاستعدادات الرئيسية التي ستشمل انتشاراً عسكرياً في أنحاء البلاد، وتدريبات مسبقة تمهيدا لانطلاق التمرين الأكبر والذي سيجرى بين جيش الدفاع والقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي بعنوان Junipar cobra 2018 USEUCOM.

وأضاف آدرعي، "سيستمر التمرين من 4 حتى 15 مارس من الشهر القادم، وستتواصل بعده نشاطات مشتركة مع الشريك الأمريكي حتى نهاية الشهر ذاته".

وتابع آدرعي، "لقد بدأت التحضيرات للتمرين منذ أسابيع وشملت وصول القوات الأمريكية عبر البحر والجو".


نيكي هايلي:

العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتفاق سلام جديد بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوشك على النهاية.

وأوضحت الدبلوماسية الأمريكية أول أمس الخميس في معهد السياسة بجامعة شيكاغو، أن العمل مستمر في هذا الاتجاه، وسنطرح ما يعرف بـ"صفقة القرن" قريبا دون الكشف عن موعد معين، وذلك بعد يوم من اجتماع مبعوثي البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات مع مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدعوتهم إلى دعم مبادرة السلام المتوقع صدورها.

وتوقعت هايلي ألا تحظى خطة السلام الجديدة بحب أو كره طرفي النزاع، لكنها ستشكل أرضية لإطلاق المفاوضات بحسب تعبيرها.


الاحتكاك السوري التركي في عفرين:

هل تشتعل الحرب بين أنقرة و دمشق؟

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- قالت مصادر اعلامية إنّ الجيش السوري باشر امس الجمعة استلام مدينة تل رفعت شمال حلب الواقعة شرق عفرين من قوات الحماية الكردية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها لقوافل من الجيش السوري وصلت تل رفعت حيث سينتشر فيها خلال ساعات.

وتسلّم الجيش السوري لمدينة تل رفعت من شأنه أن يكسر الطوق الذي تحاول القوات التركية والفصائل المسلحة من الجيش الحر المدعومة من أنقرة فرضه على مدينة عفرين.

وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ القوات الكردية المتواجدة في تل رفعت توجهت إلى عفرين لمواجهة الجيش التركي والقوات السورية الموالية له على الجبهات هناك.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة التركية في بيان لها امس الجمعة أنه تمّ قصف رتل مكوّن من 30-40 سيارة تابعة لقوات كردية وداعش في عفرين السورية، حسب تعبيرها.


بتعلة «الكيمياوي» ثم «الغوطة»:

واشنطن تهدد بضرب دمشق مجددا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) كرر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا امس الجمعة دعوته لوقف عاجل لإطلاق النار لمنع القصف ”المروع“ للغوطة الشرقية المحاصرة وقصف العاصمة السورية دمشق بقذائف مورتر دون تمييز.

وقال دي ميستورا في بيان تلته المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي خلال إفادة في جنيف، إن وقف إطلاق النار ينبغي أن يتبعه دخول فوري للمساعدات الإنسانية بلا أي معوقات وإجلاء للمرضى والمصابين إلى خارج الغوطة.

وتابع البيان أن على الدول الضامنة لعملية آستانة، وهي روسيا وإيران وتركيا، الاجتماع بسرعة لإعادة تثبيت مناطق عدم التصعيد في روسيا.

وجاء بيان دي ميستورا قبل ساعات من اجتماع مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة تستمر 30 يوما في سوريا


«2018» ليس عام الانفراجة الليبية:

تعثر التسوية السياسية.. و استمرار تصاعد الصراع


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء – مركز المستقبل للأبحاث)-

التقى المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة في طرابلس أعضاء حراك “نعم ليبيا”.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تدوينة لها بموقع “فيسبوك” إن سلامة “اجتمع مع حراك (نعم ليبيا) في مقر البعثة في طرابلس”.

وأضافت أن سلامة "استمع إلى آرائهم (أعضاء الحراك) حول المصالحة الوطنية والانتخابات والجماعات المسلحة وتمكين المرأة والقطاع الصحي ودور الأمم المتحدة في ليبيا".

ويأتي هذا اللقاء في اطار الجهود المتعثرة التي يقوم بها المبعوث الأممي للدفع بخطته لحل الأزمة الليبية الى الأمام .


بعد هجوم على مدرسة شرق البلاد:

الجيش النيجيري ينقذ 76 تلميذة من براثن «بوكو حرام»

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أنقذ الجيش النيجيري 76 تلميذة وعثر على جثتي تلميذتين،يوم الأربعاء، بعد هجوم شنته جماعة «بوكو حرام» على مدرسة بشمال شرق البلاد.

وقد أكدت مصادر محلية، في وقت سابق أن أكثر من 100 تلميذة اختفين إثر الهجوم، الذي شنته جماعة «بوكو حرام»، الثلاثاء الماضي على مدرسة للفتيات تقع في شمال شرق نيجيريا.

ونفذ مسلحو «بوكو حرام» هجوما على المدرسة العلمية الثانوية للبنات، وقال شهود عيان إن المسلحين وصلوا إلى قرية دابتشي، الواقعة في ولاية بوبي، على متن شاحنات صغيرة وأطلقوا النار وألقوا بقنابل على المدرسة.


مصر:

محاكمة خلية إرهابية بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- عقدت محكمة عسكرية مصرية أمس، جلسة نظر بمحاكمة خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

وتناولت الجلسة التي عقدت في معهد أمناء الشرطة بطرة، القضية 148 عسكرية، التي تتضمن محاولة الخلية المكونة من 292 متهم، اغتيال الرئيس السيسي مرتين، الأولى كانت في العام 2015، بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائه فريضة العمرة، برفقه ولي عهد السعودية آنذاك محمد بن نايف، والثانية في إحدى المناسبات العامة داخل مصر في ذات العام.

وتُلاحق المتهمين تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في محافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفرت عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11603

1

2

3

4

5

6

7

التالية >