الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



مصر أعلنت الحداد لمدة 3 أيام:

أكثر من 230 قتيل وعشرات الجرحى في هجوم إرهابي على مسجد في العريش بسيناء


الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- قالت وسائل إعلام مصرية إن إرهابيين فجّروا عبوة ناسفة في مسجد الروضة خلال صلاة امس الجمعة، وأشارت إلى أن أكثر من 350 شخصاً بين قتيل وجريح كانوا ضحايا التفجير الذي وقع وسط المصلين بالمسجد شمال سيناء.

وتحدثت وسائل إعلام مصرية عن نحو أكثر من 350 شخص بين قتيل وجريح بينهم أطفال في الهجوم الإرهابي الذي وقع وسط المصلين بمسجد الروضة في العريش شمال سينـاء، مشيــرة إلى أن سيـــارات الاسعاف تعمـــل على نقل الشهــداء والجرحى إلى المستشفيات.

وكانت وكالة الأنباء المصرية من جهتها، تحدثت عن مقتل 85 شخصاً وإصابة 80 آخرين في الهجوم.

وتحدثت وكالة الشرق الأوسط المصرية من جهتها عن استشهاد 54 شخصاً على الأقل وإصابة 75 في الهجوم.


ضحية للهجرة غير الشرعية أم مصدر لها؟:

ليبيا تدفع ثمن التخبط الداخلي والخارجي في حل أزمتها

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- قال المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء أول أمس الخميس إن أوضاع المهاجرين في ليبيا خارج السيطرة وعبر عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم والمساعدة مشيرا إلى أن هذه القضية أصبحت مشكلة عالمية.

وأضاف المفوض ديمتريس أفراموبولوس في تصريحات لوسائل الإعلام الأجنبية إن أوضاع المهاجرين في ليبيا ”خارجة عن السيطرة ومغرقة في الفوضى... ويصعب التحكم فيها“.

ومضى قائلا إن الاتحاد الأوروبي «مستعد لتقديم الدعم ومساعدة ليبيا على المستوى المادي والخبراء وتقديم دورات تدريبية ولكن على المجتمع الدولي... أن يأخذ مبادرات لإعادة الاستقرار» إلى البلاد.

وقال إن التنسيق مع الحكومة الليبية ضرورة ملحة لكن مسألة ليبيا تتعدى الحدود لأنها ”أصبحت مشكلة عالمية.“


بعد أشهر المعارك الطويلة التي غيّرت معادلات القوى في سوريا:

المعارضة موحدة بلا "صقور".. و أردوغان لا يستبعد الاتصال بالأسد !

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- مهّدت التطورات التي حملتها الأيام القليلة الماضية الطريق أمام جولة جديدة من الحراك السياسي تلي أشهراً من المعارك الطويلة التي غيّرت معادلات القوى، وفرضت نفوذاً إضافياً لدمشق وحلفائها.

وبعد استعادة مدينة البوكمال الحدودية، يتسارع زخم المعارك ضد «داعش»، ويقترب الجيش مع حلفائه من طرد التنظيم من جميع بلدات وادي الفرات. هذا الاندفاع العسكري سيُترجَم لاحقاً على طاولات المفاوضات.

ومن الممكن القول إن علاماته بدأت في اجتماعي سوتشي والرياض، اللذين يتكاملان لإنتاج حوار يلتزم التوافق الدولي حول ملف «التسوية السورية».

قمة سوتشي الروسية التركية الإيرانية، خرجت بمواقف للرؤساء الثلاثة، تعكس تصوراً مشتركاً حول الملف السوري.


بعد أن عاد الحريري الى بيروت وعاد عن الاستقالة:

«الغيمة مرت» .. ولبنان حافظ على استقراره بالحكمة وطول النفس

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد رئيس مجلس الوزارء اللبناني سعد الحريري أن خيار التريث ( عن استقالته) يتيح فرصة لجميع الفرقاء السياسيين للتأكد من أن النأي بالنفس عن كل ما يحصل من حولنا في المنطقة هو السياسة التي تحمي لبنان.

ورأى رئيس مجلس الوزارء اللبناني سعد الحريري أن "خيار التريّث يتيح في مكان ما فرصة لجميع الفرقاء السياسيين للتأكد من أن النأي بالنفس عن كل ما يحصل من حولنا هو السياسة التي تحمي لبنان من أيّ مشاكل في المنطقة"، مؤكّداً أن هذا الخيار هو "لمصلحة البلد".

وخلال استقباله مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان اول امس الخميس، قال الحريري إن دار الفتوى هي صمّام أمان لهذا البلد، معتبراً أن هذا رأي والده الشهيد رفيق الحريري أيضاً.


يرأسه القرضاوي:

«الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» على قائمة الإرهاب


الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) - قالت وكالة الأنباء السعودية أمس الخميس إن الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر أدرجت 11 فردا وكيانين جديدين بينهما الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم ”الإرهاب“ الخاصة بالدوحة.

ويوجد مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في قطر وتأسس عام 2004 ومعظم أعضائه من رجال الدين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ويرأسه رجل الدين البارز الشيخ يوسف القرضاوي.

وذكر بيان أصدرته السعودية ومصر والإمارات والبحرين أنها أدرجت على القوائم أيضا المجلس الإسلامي العالمي.

وقال البيان ”إن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة“.


في بيان الفصائل الفلسطينية في القاهرة:

انتخابات رئاسية وتشريعية قبل نهاية العام المقبل

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- دعت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت بالقاهرة، الأربعاء، لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية لإنجاز كافة أعمالها التحضيرية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

كما دعت الفصائل، في بيانها الختامي، لجنة الانتخابات المركزية إلى إجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية عام 2018، والطلب من الرئيس محمود عباس تحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.

وأكدت الفصائل على ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها تنفيذا لاتفاق الـ12 أكتوبر بين فتح وحماس بهذا الخصوص.

واتفقت الفصائل في بيانها الختامي على دعوة لجنة الحريات العامة التي شكلت وفق اتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف أعمالها فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقا للقانون.


موسكو اعتبرت ذلك «وقاحة من العيار الثقيل»:

واشنطن تخطّط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلنت السلطات الأمريكية أنها لا تنوي سحب قواتها العسكرية من سوريا، حتى بعد القضاء على تنظيم "داعش" بالكامل، وذلك بهدف الاستمرار في ممارسة الضغوط على الرئيس بشار الأسد.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر رسمية، في مقال نشر، أول أمس ، إلى أن القوات الأمريكية، في ظل هزيمة "داعش" شبه الحتمية، ستفقد ذريعة قانونية لوجودها في الأراضي السورية.

وسيسمح خروج القوات الأمريكية للجيش السوري باستعادة السيطرة على المناطق التي لا تزال خاضعة لـ"داعش"، وهو ما سيكون ضمانا لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد سياسيا وسيكون انتصارا لإيران أيضا.

ولتفادي ذلك، تعتزم واشنطن إبقاء قواتها العسكرية في سوريا، وتحديدا في المناطقة الخاضعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في شمال سوريا وإنشاء إدارة غير مرتبطة بدمشق في تلك المناطق.

يذكر أن دعم قوات سوريا الديمقراطية قد يسمح بالضغط على الأسد خلال المفاوضات في جنيف.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11295

1

2

3

4

5

6

7

التالية >