الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



مع الأحداث

السودان.. هل يصلح الاتفاق ما أفسده الانقلاب؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

في الوقت الذي كانت فيه أطراف النزاع في السودان تجلس إلى طاولة واحدة لتوقيع الاتفاق الجديد والذي بموجبه عاد رئيس الوزراء المنقلب عليه عبد الله حمدوك الى منصبه توفي فتى لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره بعد ان اصابته رصاصة على مستوى الرأس كان من بين المتظاهرين الذين احتشدوا للهتاف ضد الانقلاب، ليكون بذلك واحدا من الضحايا الأبرياء الذين يدفعون فاتورة الصراع على السلطة في بلد انهكته الصراعات على امتداد عقود طويلة.


مع الأحداث

المهاجرون حطب الصراعات العالمية

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

مازال المهاجرون الفارون من جحيم بلدانهم القابعون على الحدود البيلاروسية يتصدرون اخبار النشرات الاخبارية في العالم ما يؤكد اهمية الملف الذي لا شاغل غيره لأوروبا في الاسابيع الاخيرة.


مع الأحداث

حمى الترشحات تربك الانتخابات الليبية

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تواصل المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عملية قبول مطالب الترشحات لهذا الاستحقاق الانتخابي الذي تشرئب له انظار العالم .

و قدّم امس الثلاثاء المشير خليفة حفتر رجل الشرق القوي ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا ،خطوة ورغم انها متوقعة ومنتظرة منذ فترة الا انها مازالت تثير الكثير من الجدل باعتبار شخصية الرجل ودوره في سنوات الاقتتال العشر الاخيرة في بلد يحاول ان يطوي صفحة الحرب ويفتح صفحة جديدة يقطع فيها مع كل الرموز التي تذكّره بعقد اسود من تاريخه.


مع الأحداث

جثة شاب سوري على حدود بولندا...كلهم مسؤولون

كان الخبر القادم أمس السبت من على الحدود البولندية هو العثور على جثة شاب سوري قالت السلطات انها لم تحدد بعد أسباب وفاته.

ولعل وفاة شاب حاول الهرب من جحيم بلده الى أوروبا ليست خبرا جديدا بتلك المناطق فخلال الأيام الأخيرة قالت وسائل الاعلام ان 11 مهاجرا لقوا حتفهم ولعل خبر وفاة الشاب السوري الذي حلم بغد أفضل وهو يفر من بلده ليست بالحادثة المعزولة فقبل أشهر وعلى مرأى ومسمع من كل كاميرات العالم توفي مواطنون أفغان فضلوا التشبث بعجلات طائرة أمريكية على البقاء في بلدهم يوم دخله تنظيم طالبان .

 


مع الأحداث

بيلاروسيا وأزمة المهاجرين...فاتورة آن أوان استخلاصها

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

يبدو انشغال قادة أوروبا خلال الأيام الأخيرة بأزمة اللاجئين على الحدود مع بيلاروسيا عميقا، فقد تناقلت كبرى وسائل الاعلام في العالم اخبارا عن اتصالات و لقاءات عقدت بين اكثر من طرف ومع اكثر من جهة لبحث هذا الملف الحارق الذي كان ومازال يمثل ورقة ضغط يوظفها كل طرف لابتزاز خصمه.


مع الأحداث

ماكرون يطرق أبواب الاليزي عبر مؤتمر باريس حول ليبيا

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تتجه الانظار اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس التي تستضيف مؤتمرا دوليا حول الازمة في ليبيا يأتي تزامنا مع فتح باب الترشحات للانتخابات المنتظر ان تكون مرحلتها الرئاسية نهاية الشهر القادم.


مع الأحداث

سوريا على طريق العودة للحضن العربي

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء في قصره بدمشق وفدا اماراتيا رفيعا يرأسه وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان  في زيارة وصفت بالتاريخية والمهمة اذ انها الاولى من نوعها التي يؤديها مسؤول اماراتي رفيع لهذا البلد منذ نحو عشر سنوات تاريخ اندلاع الحرب فيه.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1721

1

2

3

4

5

6

7

التالية >