الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



بعد تكرّر الاشتباكات في طرابلس:

هل هي مؤشّرات لمعركة طاحنة قادمة للسيطرة على العاصمة


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء) أعلن المجلس البلدي لمنطقة بوسليم عن وقف إطلاق النار وانتشار قوة مشتركة من وزارتي الداخلية والدفاع لحكومة الوفاق في منطقة التماس بين المجموعات المسلحة المتصارعة.

وبحسب بيان المجلس فإن الأطراف المتصارعة بدأت في الانسحاب إلى مقارها فيما يتم الآن تسليم المواقع للجنة مشكلة لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف القتال.

وكان مصدر مطلع قد صرح في وقت لاحق أن المجلس البلدي لطرابلس احتضن مساء أول أمس الجمعة اجتماعا عالي المستوى بمشاركة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق للوصول الى اتفاق لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن الاجتماع جمع أطرافا من حكومتي الإنقاذ والوفاق وعددا من قادة الأجهزة الأمنية بالمدينة وشخصيات من المدينة على صلة برؤساء الكتائب المتناحرة في بوسليم .


هرب قادتهم وتركوهم يواجهون مصيرهم:

طوابير من إرهابيي داعش يستسلمون غرب الموصل

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أفاد مصدر أمني في نينوى أمس السبت، بأن كتائب حزب الله حررت منطقة العبرة الجنوبية غرب قضاء تلعفر.

وقال المصدر إن «كتائب حزب الله التابعة للحشد الشعبي حررت صباح أمس (السبت)، منطقة العبرة الجنوبية غرب قضاء تلعفر».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه، أن «داعش تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات»، مؤكدا أن «القوات مستمرة بالتقدم وفق الأهداف المرسومة لها».

وتخوض القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها بمساندة طيران التحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم «داعش»، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات «قادمون يانينوى» لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.




البيت الأبيض يمنع كبرى وسائل الإعلام من تغطية موجزه الصحفي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء) منع البيت الأبيض صحفيي عدد من وسائل الإعلام الكبرى في الولايات المتحدة، من بينها «سي آن آن» و«نيويورك تايمز» و«لوس انجلوس تايم» و « بوليتيكو» ، من تغطية موجز صحفي أجراه يوم الجمعة.

وكان من المقرر أن يشمل جدول أعمال البيت الأبيض ليوم الجمعة 24 فيفري إجراء المتحدث باسمه شون سبايسر الموجز الصحفي اليومي «دون كاميرات». وكان من المفترض أن جميع الصحفيين الذين يعملون في البيت الأبيض يستطيعون حضور الموجز.


محمد السادس يدق ناقوس الخطر:

ممارسات «البوليساريو تهدّد اتفاق وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية»

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- طلب العاهل المغربي، محمد السادس، من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من بعض الممارسات التي تهدد اتفاق وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية.

وأجرى محمد السادس، يوم الجمعة ، اتصالا هاتفيا مع غوتيريش، أشار خلاله إلى خطورة الوضع الأمني في منطقة الكركرات بالصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو، قائلا إن الوضع يهدد «وقف إطلاق النار» بين الجانبين.

ونقل بيان الديوان الملكي عن العاهل المغربي قوله إن: «عناصر من جبهة البوليساريو الانفصالية توغلت في المنطقة المتنازع عليها بين الطرفين منذ أكثر من 40 عاما».

ووصف الوضع في المنطقة «بالخطير»، وتوغلات البوليساريو «بالاستفزازية»، وقال إنها: «تهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار وتعرض الاستقرار الإقليمي للخطر».

واتهم المغرب الجبهة بالتشويش عليه، فقد جاءت هذه الممارسات قبل شهر واحد من عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، «وذلك من أجل خلق البلبلة وإجهاض عودة المملكة».


دي ميستورا يبلّغ مقترحاته لوفدي الحكومة والمعارضة في جنيف:

جمع الطرفين وجها لوجه.. مازال عسيرا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) كشف مصدر في أحد الوفود المشاركة في مؤتمر جنيف 4 عن بعض المقترحات التي قدمها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لوفدي الحكومة السورية والهيئة العليا للمفاوضات.

وذكر المصدر في حديث لوكالة «سبوتنيك» مساء يوم الجمعة أن دي ميستورا اقترح تخصيص يوم واحد على الأقل خلال المفاوضات لكل من المواضيع الثلاثة التي اعتبرها الأكثر أهمية وهي ملفات الإدارة والدستور والانتخابات.

وتتضمن مقترحات دي ميستورا أيضا، حسب المصدر، تأكيده على دعم المحاولات للتوحيد والانفتاح على مفاوضات مباشرة.

وعرض المبعوث الأممي أيضا ترك مسائل مكافحة الإرهاب والالتزام بوقف إطلاق النار لمفاوضات أستانا، واعتماد معادلة «لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على جميع الأمور» وذلك بالإضافة إلى بند عن قواعد الانضباط التي تشمل سرية المفاوضات وعدم الكشف عن تفاصيلها والاحترام المتبادل.

من جانبه أكد عضو الهيئة العليا للمفاوضات يحيى العريضي في حديث لوكالة «إنترفاكس» أن مقترحات دي ميستورا لوفدي الحكومة والهيئة شملت تشكيل 3 فرق عمل معنية بالعمل في ملفات الإدارة والدستور والانتخابات.


الانتخابات الرئاسية الفرنسية:

حيرة و تردّد يغلبان على الفرنسيين .. وسط غموض في الترجيحات


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قبل شهرين من الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، تشهد الساحة السياسية إعادة خلط للأوراق مع قيام تحالف بين المرشح الشاب إيمانويل ماكرون والسياسي المخضرم الوسطي فرنسوا بايرو ليزيد من غموض الترجيحات في ظل تصاعد اليمين المتطرف.

وعكست آخر استطلاعات للرأي تردد الناخبين إذ أشارت إلى اشتداد المنافسة بين ماكرون (39 عاما) ومرشح اليمين فرنسوا فيون ليواجه الفائز من بينهما في الدورة الثانية مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي تسجل تزايدا بطيئا إنما ثابتا في شعبيتها على مر الأسابيع.

ومن غير المتوقع أن يتخطى اليسار المنقسم بين المرشح الاشتراكي بونوا آمون وزعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون عتبة الدورة الأولى من الانتخابات في 23أفريل.


الانتخابات الجزائرية :

الخلافات تقسّم صفوف الإسلاميين

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) استعصى على تكتلين إسلاميين جزائريين التوافق على اختيار رؤوس اللوائح الانتخابية في محافظة العاصمة (37 مقعداً نيابياً) وبرزت حسابات جديدة أدت إلى «عدم التوافق» داخل تكتل «مجتمع السلم» و«التغيير» من جهة وبين أعضاء تحالف «جبهة العدالة والتنمية» و«النهضة» و«البناء الوطني» من جهة أخرى. وفشل قادة التحالف الإسلامي الثاني («جبهة العدالة والتنمية» و«حركة النهضة» و«حركة البناء الوطني») في التوافق على قائمة العاصمة وهي القائمة الانتخابية الوحيدة التي تقرر «التوافق» في شأنها بينما قُسِّمت المحافظات الأخرى.

ولم يتمكن عبد الله جاب الله (العدالة والتنمية) ومحمد ذويبي (النهضة) ومصطفى بلمهدي (البناء الوطني) من التوافق في شأن قائمة الانتخابات في العاصمة بعد جولات عدة من الحوار. ووقع الخلاف حول 4 أسماء هي النائب حسن عريبي والوزير السابق عبد القادر بن قرينة والقيادي في «البناء الوطني» الإعلامي سليمان شنين والبرلماني يوسف خبابة. وكان يفترض أن يتم التوصل إلى الاتفاق الإثنين الماضي لكن الاجتماع لم يفض إلى أي نتيجة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 10280

1

2

3

4

5

6

7

التالية >