الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



ليبيا الملف الحارق أمام الأمم المتحدة:

سلامة يعرض خطته والأطراف الدولية تقدّم كشف حسابها


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تحتضن تونس بداية الأسبوع القادم جولة من المفاوضات تحضرها مختلف الأطراف السياسية في ليبيا للتباحث حول إمكانية إحداث تعديلات على اتفاق الصخيرات التي بدأ الحديث حولها خلال اجتماع برازافيل في الأيام الأخيرة.

و ستعقد الثلاثاء القادم بحضور رئيس حكومة طرابلس فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمان السويحلي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح بإشراف أممي يمثله المبعوث الأممي غسان سلامة.

وتأتي المباحثات في إطار البحث عن تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في المشهد السياسي الليبي عبر القيام ببعض التغييرات على محتوى اتفاق الصخيرات وجعله متوافقا مع رؤية أغلب الأطراف المتنازعة .


هدد بتدميرها بالكامل:

كوريا الشمالية تصف تصريحات ترامب «بنباح الكلاب»

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) وصف وزير خارجية كوريا الشمالية «ري يونج هو» خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الأمم المتحدة بأنه «نباح كلب» وغضّ الطرف عن تصريحات ترامب بأن الولايات المتحدة قد تضطر إلى «تدمير كوريا الشمالية بالكامل».

وقال ري في تصريحات تلفزيونية للصحفيين أمام فندق قريب من مقر الأمم المتحدة بنيويورك «هناك مَثلٌ يقول: الكلاب تعوي والقافلة تسير... إذا كان (ترامب) يفكر في أن يفاجئنا بأصوات نباح كلب فمن الواضح أنه يحلم»




أمريكا ستدرس استئناف مساعدات عسكرية معلّقة لمصر

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء إن الولايات المتحدة ستدرس استئناف بعض المساعدات العسكرية المعلقة لمصر.

كانت الحكومة الأمريكية قررت الشهر الماضي حرمان مصر من مساعدات قدرها 95.7 مليون دولار وتأجيل أخرى قيمتها 195 مليون لمخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وسئل ترامب عما إذا كان سيستأنف المساعدات العسكرية لمصر فقال للصحفيين في بداية اجتماعه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي «سندرس ذلك بالتأكيد».

وقالت مصادر في 27 اوت إن إدارة ترامب قررت «إعادة برمجة» 65.7 مليون دولار في السنة المالية 2017 ومساعدات اقتصادية بقيمة 30 مليون دولار في السنة المالية 2016. وتعني «إعادة البرمجة» أن هذه الأموال ستستخدم في أغراض أخرى ولن تذهب لمصر.


لتحديد مصير.. إدلب

بوتين إلى تركيا للقاء اوردوغان

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن لقاءه المرتقب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيكون مكرسا للتطورات بإدلب السورية، وأن الوضع في هذه المنطقة سيبقى على حاله حتى تحقيق السلام.

وكشف أردوغان خلال مشاركته في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الأربعاء، أنه سيجري اتصالا هاتفيا مع بوتين يوم الاثنين المقبل، ومن ثم سيستضيفه في تركيا يوم الخميس، حيث سيلتقيان خلال مأدبة عشاء.

وأكد أن المحادثات ستتركز على الوضع في سوريا ولا سيما في محافظة إدلب، التي لا تزال تعيش مشاكل أمنية رغم الإعلان عن إقامة منطقة لخفض التوتر هناك. كما سيتناول اللقاء، حسب أردوغان، موضوع بيع صواريخ «إس-400» لتركيا.


واشنطن تعارضها «بشدة»:

العراق وتركيا وإيران.. إجراءات مضادّة لاستفتاء كردستان

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكدت الخارجية الأمريكية، معارضة واشنطن الشديدة، لاستفتاء حكومة إقليم كردستان العراق على الانفصال، المخطط إجراؤه يوم 25 سبتمبر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في بيان صحفي أمس الخميس، إن الدول المجاورة للعراق والمجتمع الدولي يعارضون أيضا إجراء هذا الاستفتاء.

وأضافت أن الولايات المتحدة تحث القادة الأكراد العراقيين، على قبول البديل المتمثل في الحوار الجدي والمستمر مع الحكومة المركزية، والذي تساعد فيه الولايات المتحدة والأمم المتحدة ودول أخرى، بشأن جميع المسائل المثيرة للقلق، بما فيها مستقبل العلاقة بين بغداد وأربيل.


ليبيا:

حشود عسكرية جنوب طرابلس.. وتوتّر حولها


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- يشهد جنوب شرقي العاصمة طرابلس حشوداً عسكرية وتوتراً منذ عصر الثلاثاء، وذلك على خلفية تقدم قوات محسوبة على المؤتمر الوطني السابق التي ترابط في منطقة ترهونة ( 100كم جنوب شرقي العاصمة) إلى منطقة قصر بن غشير أولى ضواحي العاصمة.

وأفاد شهود عيان أن منطقة قصر بن غشير قد أقفلت منافذها المؤدية إلى خارج المدينة جنوباً وشرقاً من قبل كتيبة ثوار طرابلس التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق (حكومة بطرابلس مدعومة من الأمم المتحدة ويترأسها فايز السراج)، وسط حشود عسكرية كبيرة للكتيبة في المنطقة.

وقال الشهود إنهم استيقظوا صباح أمس الأربعاء ليجدوا منافذ المنطقة أقفلت بالسواتر الترابية والحاويات بعد سماع إطلاق نار متقطع ليل البارحة جنوب العاصمة.

وتشهد منطقة قصر بن غشير جنوب العاصمة طرابلس منذ ساعات عصر الثلاثاء، وحتى بعد منتصف ليل الأربعاء توتراً أمنياً وحشوداً لم تشهدها المنطقة منذ فترة طويلة.

وكانت كتيبة ثوار طرابلس قد نشرت على صفحتها في صباح الثلاثاء، قالت فيه: «عودة المخربين الذين قاتلوهم شباب العاصمة قبل أشهر مرفوضة»، في إشارة لحشود قوات المؤتمر.


في موقف تصعيدي جديد:

ترامب أمام الامم المتحدة يهدّد كوريا الشمالية «بمحوها بالكامل»

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- قالت كوريا الجنوبية أمس الأربعاء إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الأمم المتحدة، والذي هدد فيه «بتدمير كوريا الشمالية بالكامل» إذا تعرضت بلاده أو حلفاؤها لتهديد، يؤكد حاجة بيونغيانغ لإدراك ضرورة تخليها عن أسلحتها النووية.

وفي خطاب ناري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء سخر ترامب من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون واصفا إياه بأنه «رجل الصواريخ» في إشارة لتكراره تجارب الصواريخ الباليستية.

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في بيان أمس الأربعاء «نرى الخطاب مصورا لموقف حازم ومحدد بشأن المسائل الرئيسية المتعلقة بحفظ السلام والأمن والتي يواجهها المجتمع الدولي والأمم المتحدة».

وأضاف بيان البيت الأزرق «يظهر بجلاء مدى الخطورة التي تراها الإدارة الأمريكية في برنامج كوريا الشمالية النووي إذ أمضى الرئيس وقتا غير معتاد في مناقشة الأمر».

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11066

1

2

3

4

5

6

7

التالية >