الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



الانتخابات البرلمانية الجزائرية:

القوى السياسية تراهن على المشاركة الشعبية الواسعة


الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أكد رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، أول أمس الاثنين، أن مواطني بلاده «غير مستعدين للمغامرة بالاستقرار الذي دفعوا من أجله ثمنا باهظا».

وقال سلال: «تعرفون جيدا خطورة الفرقة وقيمة الأمن والاستقرار وفضل من ضمد الجراح ودفن الأحقاد والكراهية من خلال سياسة المصالحة الوطنية»، مضيفا أن «الجزائريين شعب حكيم وذكي يعلم أين هي مصلحته وليس مستعدا أن يغامر بالسيادة والاستقرار اللذين دفع من أجلهما ثمنا باهظا».

وتابع بأن الشعب الجزائري: «سيد في قراراته ولا يملك أحد أن يفرض عليه شيئا»، مبرزا أن «مساحة الديمقراطية التي أقرتها السلطات العليا في بلادنا يجب أن تستغل لتبادل الأفكار حول تطوير الجزائر وتقدمها».


لافروف:

العلاقات الدولية اليوم.. أضحت بلا قواعد !

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء) اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوضع في العلاقات الدولية يعد اليوم أصعب بكثير بالمقارنة مع ذروة الحرب الباردة، مشددا على أنه لم تعد هناك أي قواعد في هذا المجال.

وفي مقابلة مع مجلة «اسكوير» علق الوزير على التوتر الراهن في العلاقات بين روسيا والغرب، قائلا: «بلا شك، أصبح الوضع اليوم أكثر قساوة.

آنذاك، كانت هناك امبراطوريتان الغربية والسوفياتية، وكانت كل منهما تؤجج نزاعات مع خصمها في أراضي دول ثالثة، لكن ذلك لم يحصل أبدا على حدودهما أو بشكل مباشر.

وحتى الخطاب العلني كان أقل قسوة، ولم يكن المعسكران يتجاوزان حدود المسموح به أبدا. أما اليوم فلم تعد هناك أي قواعد».


في مؤتمر المانحين الدولي حول اليمن:

من يوقف هذه «الحرب المجنونة»؟

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- أعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن أهم ما يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي لليمن هو وقف هذه «الحرب المجنونة»، داعيا إلى وقف الحصار وطرح مبادرة لتحسين الوضع الإنساني.

وقال غاتيلوف في كلمة ألقاها في مؤتمر المانحين الدولي حول اليمن: «في حال استمرار الحرب في اليمن سيستفيد تنظيم «داعش» وتنظيم «القاعدة» وغيرهما من الإرهابيين والمتطرفين».

ودعا الدبلوماسي الروسي إلى طرح مبادرة فورية لتحسين الواقع الانساني في اليمن ووقف كل أشكال الحصار البحري والجوي والبري في هذا البلد.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي من تصعيد الكارثة الإنسانية في اليمن في حال اقتحام ميناء الحديدة وشن هجوم لاحقا على العاصمة صنعاء، مؤكدا أن ذلك أمر غير مقبول.

كما دعا غاتيلوف إلى استئناف عمل مطار صنعاء بشكل اعتيادي من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى البلاد.


الانتخابات الفرنسية:

هل استنفدت «الجبهة الوطنية» أصوات مؤيديها في الدور الأول؟

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) يمثّل تأهل إيمانويل ماكرون ومارين لوبان زلزالا يستحق مكانة خاصة في تاريخ الحياة السياسية الفرنسية.

هناك لحظات تترك آثارا لا تمحى في الحياة السياسية الفرنسية. من الصعب اليوم معرفة إن كنّا سنتحدث في المستقبل عن «23 أفريل 2017»، كما نتحدث عن «24 أفريل 2002» أو «10 ماي 1981»، دون ذكر أية تفاصيل حولها بوصفها تواريخ ذات مرجعية قوية في اللاوعي الجمعي الفرنسي.

على الرغم من هذا فالأكيد هو أن الزلزال السياسي الذي يمثله تأهل مرشح «إلى الأمام» إيمانويل ماكرون ومرشحة حزب «الجبهة الوطنية» مارين لوبان، يستحق مكانة خاصة في الحياة السياسية الفرنسية.




الخرطوم تتّهم رئيس جنوب السودان بلقاء المتمرّدين

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) حذر السودان يوم الاثنين جنوب السودان من مواصلة دعم الجماعات المتمردة التي تخوض حربا ضد الخرطوم متهما رئيسه بالالتقاء بالمتمردين في الأسبوع الماضي، وذلك في بيان علني نادر من وكالة المخابرات السودانية.

واتهم السودان جاره مرارا بمساندة متمردين في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان التي تقع على امتداد حدوده الجنوبية.

وكان بيان يوم الاثنين استثنائيا في إنحائه باللائمة بصورة مباشرة على رئيس جنوب السودان في إشارة محتملة على تصاعد التوتر بين الدولتين.


يجسّدان القطيعة مع «نظام السلطة» القائم:

ماكرون و لوبان مرشّحان على طرفي نقيض يتنافسان على قصر الإليزيه


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بدأت أمس الاثنين معركة الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بين إيمانويل ماكرون المؤيد لأوروبا وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان المعادية للعولمة، مرشحان على طرفي نقيض لا يجمع بينهما سوى تأكيد كل منهما أنه يجسد القطيعة مع «نظام السلطة».

وفي ختام حملة انتخابية حافلة بالمفاجآت استمرت عدة أشهر، تصدر الوسطي إيمانويل ماكرون (39 عاما) نتائج الدورة الأولى الأحد حاصدا ٪23.86 من الأصوات، فيما حلت زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان (48 عاما) في المرتبة الثانية بحصولها على ٪21.43 من الأصوات، محققة نتيجة تاريخية لهذا الحزب وصلت إلى سبعة ملايين صوت، بحسب نتائج شبه نهائية.


قراءة في انتخابات يوم الأحد:

فرنسا تطوي عهد «اليمين» و «اليسار»

قبل سنة و قبل إعلانه عن مشروعه السياسي لم يكن احد يتوقع ان يكون لذلك الشاب صاحب «الياقة البيضاء» حظوظ في الوصول إلى قصر الاليزي...سنة واحدة بعد إعلانه عن حركته «إلى الأمام» احدث ماكرون المفاجأة وتصدر نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ليكون بذلك اصغر رئيس يحكم فرنسا(اذا نجح في الحصول على اعلى نسبة تصويت في الدور الثاني.)

لم يكن و لن يكون فوز لوبان و ماكرون في الدور الأول للانتخابات الفرنسية، رغم أن كل استطلاعات الرأي تقريبا كانت تشير إلى ذلك، حدثا عاديا فهذا الشاب(الأوفر حظا لبلوغ الاليزي حسب كل استطلاعات الرأي) القادم من وسط بورجوازي والذي زاول تعليمه في أرقى المدارس الفرنسية ورغم انه أعلن فور فوزه بأنه يبحث عن التجميع ويريد أن يكون رئيسا لكل الفرنسيين «يمين ويسار» سيكون فوزه زلزالا يهز الحياة السياسية الفرنسية ،هذا الزلزال ستصل ارتداداته لتمس قيم الجمهورية الخامسة الفرنسية التي أسسها ديغول.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 10505

1

2

3

4

5

6

7

التالية >