الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



توتّر العلاقات بين كبار العالم :

غضب روسي صيني على الولايات المتحدة بسبب عقوبات على جيش بكين

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة في موسكو وبكين.

ودعت الصين الإدارة الأمريكية إلى سحب العقوبات وإلا "تحملت تبعاتها".

كما حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف من أن واشنطن "تلعب بالنار".

وجاءت العقوبات الأمريكية عقب شراء الصين مقاتلات سوخوي وصواريخ أرض جو (إس 400) من روسيا.

وقالت واشنطن إن الصين خرقت بعقدها هذه الصفقة العقوبات الأمريكية على روسيا، رغم أن الصين لم تنضم إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن وحلفاؤها من الغرب على موسكو عام 2014 بسبب أنشطتها في أوكرانيا.


رد طهران الساحق :

إيران تجري مناورات جويّة في الخليج

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) نفذ الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية مناورات جوية مشتركة في الخليج يوم الجمعة في خطوة قالت وسائل إعلام رسمية إنها تشير إلى ”الرد الساحق“ الذي ينتظر أعداء البلاد.

وألمحت طهران في الأسابيع القليلة الماضية إلى أنها قد تقوم بعمل عسكري في الخليج لمنع صادرات النفط من دول أخرى ردا على عقوبات أمريكية تهدف إلى وقف مبيعاتها من الخام.

وتبقي واشنطن على أسطول في الخليج لحماية طرق تجارة النفط.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) عن الكولونيل يوسف صفي بور نائب قائد الجيش للعلاقات العامة ”بالإضافة إلى استعراض القوة، هذه التدريبات رسالة سلام وصداقة للدول الصديقة والمجاورة.


الكل يتبرّأ من اسقاط الطائرة الروسية في سوريا

خطأ تل ابيب الذي قد يكلفها غاليا


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) وجّه الرئيس السوري بشار الأسد برقية تعزية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن تعازيه باستشهاد عسكريين روس في حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية في البحر المتوسط.

وأكد الأسد أنّ هذه الحادثة هي «نتيجة الصلف والعربدة الإسرائيليّين المعهودين»، معرباً عن ثقته بأنّ مثل هذه الأحداث لن تثني سوريا ولا روسيا عن مواصلة مكافحة الإرهاب.

الجيش الإسرائيليّ من جهته، أعلن أن وفداً عسكرياً برئاسة قائد سلاح الجوّ الجنرال أميكام نوركين زار موسكو الخميس لعرض نتائج التحقيق في واقعة إسقاط الطائرة الروسية إيل عشرون 20.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوفد سيعرض على موسكو أهمّ الاستنتاجات حيال الحادث، كما سيقدّم تقريراً يشمل معلومات سبقت القيام بالمهمّة ونتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي في الواقعة. وينضم إلى الوفد رئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش وضباط من سلاح الجوّ وشعبتي الاستخبارات والعمليات.


لمنع وصول المهاجرين :

ترامب طلب تشييد «جدار هائل» في شمال إفريقيا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، على وزير الخارجية الإسباني، جوزيف بوريل،أن تشيد مدريد جدارا في منطقة الصحراء الكبرى بإفريقيا حتى تمنع وصول المهاجرين إلى أوروبا.

واستوحى ترامب فكرته من مشروع إقامة الجدار على الحدود الأميركية مع المكسيك، وتعهد خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016 بإنجاز المشروع لأجل الحد من الهجرة والجريمة.

وذكر المسؤول الإسباني، مؤخرا، أنه سبق أن أخبر ترامب بأن الفكرة صعبة التحقق بالنظر إلى اتساع الصحراء التي تمتد على أكثر من 3 آلاف ميل، لكن الرئيس الأميركي تشبث بفكرته وقال إن هذه المنطقة لن تكون أكبر من حدود الولايات المتحدة والمكسيك.


بعد القرارات الأمريكية الأخيرة:

اي احتمالات متبقّية للسلام بين الفلسطينيين و اسرائيل

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزراء خارجية ودبلوماسيين في مجلس الامن الى اجتماع في نيويورك الاسبوع المقبل لمناقشة احتمالات السلام في المنطقة، حسب ما أفاد السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة الاربعاء.

ويأتي الاجتماع الذي سيعقد على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وسط أزمة في العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اثر اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره بقطع المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

وسيجتمع عباس في السادس والعشرين من سبتمبر مع مجموعة تضم 30 وزيرا ودبلوماسيا بينهم رؤساء لجان تابعة للأمم المتحدة تتعاطى مع الملف الفلسطيني، عشية القائه خطابه أمام الجمعية العامة.


حادثة اسقاط الطائرة الروسية في سماء سوريا:

إحتواء الأزمة .... بوتين ونتانياهو يلطّفان الأجواء


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اول امس الثلاثاء إلى نزع فتيل الأزمة الناجمة عن اسقاط القوات السورية بطريق الخطأ طائرة روسية إثر غارات اسرائيلية على سوريا.

وأعلنت موسكو أن الدفاعات الجوية السورية أَسقطت احدى طائراتها أثناء تحليقها الليلة الماضية قبالة سوريا وكانت تقل 15 عسكرياً، محملة إسرائيل في بادىء الأمر مسؤولية الحادث بسبب «استفزازاتها المعادية» قبل أن تتحدث عن «ظروف عرضية مأساوية».

ويأتي ذلك غداة الإعلان عن اتفاق روسي تركي حول محافظة إدلب في شمال غرب سوريا يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح تحت سيطرة قوات من البلدين على الخط الفاصل بين قوات النظام والفصائل المعارضة في المنطقة.


بعد عقود من القطيعة :

زعيما الكوريتين يُعلنان عمليّا إنهاء الحرب

الصحافة اليوم(وكالات الانباء): صرّح ممثل الرئاسة الكورية الجنوبية الأربعاء أن زعيما الكوريتين أعلنا عملياً إنهاء حالة الحرب وذلك خلال قمّة بين زعيمي البلدين حيث وقّعا اتفاقية لنزع التوتّر بين البلدين.

وأعلن الرئيس الكوريّ الجنوبي مون جاي إن أنّ كوريا الشمالية ستغلق نهائياً موقع تونغتشانغ - ري للتجارب الصاروخية بحضور خبراء من الدول المعنيّة مشيراً إلى أن بيونغ يانغ وافقت على عمليات تفتيش دولية للإشراف على تفكيك منشآتها النووية.

بدوره اعلن الزعيم الكوريّ الشمالي كيم جونغ- أون أنّه سيقوم في مستقبل قريب بزيارة إلى سيول في خطوة ستكون الأولى من نوعها منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية.

واستقبل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الثلاثاء رئيس كوريا الجنوبية مون جي إن في مطار بيونغ يانغ.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 379

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >