الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



«ترامب البرازيل» على نهج دونالد ترامب:

رئيس البرازيل الجديد يعلن عن عزمه نقل السفارة إلى القدس قريبا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو عن عزمه نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في وقت قريب.

وكتب الرئيس البرازيلي المنتخب في حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «كما أعلنا خلال الحملة الانتخابية، نعتزم نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس».

وأضاف أن «إسرائيل دولة ذات سيادة ويجب أن نحترم ذلك».

يذكر أن اليميني جاير بولسونارو فاز في انتخابات الرئاسة البرازيلية التي جرت الشهر الماضي، وهو ملقب إعلاميا بـ «ترامب البرازيل» لتشدد مواقفه وتشابه بعضها بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن في ديسمبر الماضي عن قراره نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل رسميا.


تزامنا مع دعوات واشنطن لانهاء الحرب:

التحالف يحشد حوالي 30 ألف جندي قرب الحديدة باليمن


الصحافة اليوم (وكالات الإنباء)- ذكرت مصادر عسكرية محلية أن التحالف الذي تقوده السعودية نشر نحو 30 ألف جندي جنوبي مدينة الحديدة باليمن، للضغط على الحوثيين للعودة إلى محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة.

وقال أحد المصادر يوم الأربعاء: «جرى إرسال آلاف الجنود اليمنيين المدربين على يد التحالف إلى مشارف الحديدة بالإضافة إلى نشر أسلحة حديثة تشمل مركبات مدرعة ودبابات.. استعدادا لعملية كبيرة في الأيام المقبلة».

وذكر سكان لرويتر أن الحوثيين نشروا أيضا قوات في وسط مدينة الحديدة عند الميناء وفي الأحياء الجنوبية تحسبا لأي هجوم.

ويحاول مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث استئناف محادثات السلام في سبتمبر، وهو ما زاد المخاطر من تجدد الهجوم على المدينة الواقعة على البحر الأحمر، وهي الميناء الرئيسي للبلاد وشريان الحياة لملايين اليمنيين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية الأجنبية.


صحيفة أمريكية:

الأردن .. ستكون ضحيّة «داعش» التالية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعتبرت وسائل إعلام أمريكية أن الضحية التالية لـ»داعش» ستكون دولة عربية محاذية لسوريا والعراق اللتين كانتا أول ضحايا هذا التنظيم الإرهابي.

وذكرت مجلة «ناسيونال انتريست» الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية والأمنية، أن الدولة التالية المرشحة لتكون أحدى ضحايا تنظيم «داعش»الذي يعزز تواجده فيها هي الأردن.

وقال معد هذا التقرير، إنه على الرغم من أن الأردن حليف للولايات المتحدة في منطقة محاربة «داعش»، فإن المملكة الهاشمية في خطر حقيقي.

وأشارت المجلة إلى أن الأردنيين يحتلون المرتبة الثالثة من حيث عدد المقاتلين الأجانب في تنظيم «داعش». ويبلغ عدد المتطوعين منهم في صفوف الإرهابيين حوالي 3000 شخص.

ولفتت المجلة الانتباه إلى أن خطر زعزعة الاستقرار في البلاد يتفاقم بسبب مشاكل البطالة والفقر وضعف الحكم والتطرف الديني.


فيما الوضع الأمني يزداد هشاشة في وسط البلاد:

هل ينجح اتفاق برلماني ليبيا المتنافسين في توحيد السلطة؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن مسؤولون من برلماني ليبيا المتنافسين أن المجلسين اتفقا على العمل معا لإصلاح مؤسسات الدولة، في محاولة لتوحيد السلطة في البلاد.

وقال عضو مجلس النواب عبد السلام نصية على «تويتر» أول أمس الأربعاء، إن المجلسين اتفقا على العمل على تشكيل مجلس رئاسي موحد مكون من رئيس ونائبين ورئيس للوزراء «لإنهاء الانقسام»، ونشر بيان مشترك.

وخلال اللقاء مع المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة تم تسليمه نسخة من اتفاق اعادة هيكلة السلطة التنفيذية مكتملاً بعد الانتهاء من الاتفاق على المادة الثانية ، ايضا تم مناقشة الخطوات القادمة ومن أهمها وضع برنامج زمني ومكاني لانعقاد التجمعات الانتخابية .


هل هي بداية مرحلة جديدة في الأزمة السورية؟:

واشنطن تغير لهجتها من الأسد.... رحيله لم يعد شرطا بحد ذاته


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري عن حرص واشنطن على عدم طرح رحيل الرئيس السوري بشار الأسد في التصريحات الرسمية والمفاوضات مع الدول الأخرى شرطا للتسوية في سوريا.

وأوضح جيفري أثناء مؤتمر صحفي عقده في بروكسل يوم الثلاثاء، أن الشروط الأمريكية الثلاثة في الملف السوري تتمثل بإطلاق عملية سياسية لا رجعة فيها، وإلحاق هزيمة نهائية بتنظيم «داعش»، وانسحاب جميع القوات التابعة لإيران من الأراضي السورية.

وقال: «هذه هي المغذيات الثلاثة للنزاع والتي نريد إصلاحها، وخروج الأسد من الحكم ليس شرطا في حد ذاته».

وتابع: «نحتاج إلى حكومة لا تستخدم الأسلحة الكيمياوية ولا تهدد جيرانها ولا تلقي بالبراميل المتفجرة وتتوقف عن محاولة قتل شعبها»




النرويجي جير بيدرسن مبعوث جديد للأمم المتحدة في سوريا

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمجلس الأمن الدولي في خطاب اول امس الثلاثاء إن الدبلوماسي النرويجي جير بيدرسن سيكون مبعوث الأمم المتحدة الجديد في سوريا.

وقال دبلوماسيون تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن بيدرسن، وهو حاليا سفير النرويج لدى الصين، حصل على موافقة غير رسمية من الأعضاء الخمسة الدائمين بالمجلس وهم روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وكتب جوتيريش قائلا ”عند اتخاذ هذا القرار، قمت بالتشاور على نطاق واسع، بما في ذلك مع حكومة الجمهورية العربية السورية... السيد بيدرسن سيدعم الأطراف السورية من خلال تسهيل التوصل إلى حل سياسي شامل ويعتد به يلبي التطلعات الديمقراطية للشعب السوري“.


واشنطن:

آن الأوان لإنهاء الحرب في اليمن

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) دعت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان كافة الأطراف لدعم مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والتوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه «آن الأوان لوقف الأعمال العدائية، بما فيها القصف الصاروخي وبالطائرات المسيرة من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين باتجاه الأراضي السعودية والإماراتية».

وأضاف «وعليه ينبغي أيضاً وقف الغارات الجوية للتحالف السعودي ضد كافة المناطق الأهلة بالسكان».

وتابع بومبيو أن «المشاورات البناءة ينبغي أن تبدأ في شهر نوفمبر في بلد ثالث لتطبيق إجراءات بناء الثقة، وتحديداً في مسائل الصراع، وإنهاء حالة الحرب على الحدود، وجمع كافة الأسلحة الثقيلة تحت إشراف فريق أممي».

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 513

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >