الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



بين التهديدات الغربية و الحسابات التركية و الاصرار السوري:

معركة إدلب.... آخر بُؤر الارهاب وفُصول الحرب


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أنه لا يمكن التسامح مع بقاء «بؤرة للإرهابيين» في إدلب السورية، وانتقدت تصريحات البيت الأبيض حول «رد أقوى» على استخدام الكيميائي في سوريا مرة أخرى.

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أثناء أول مؤتمر أممي بشأن قانون وسياسة الفضاء، التصريحات التي أدلى بها أمس مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية جون بولتون، بأنها تمثل بكل وضوح «سياسة ابتزاز وتهديد»، مشددا على أن النهج الأمريكي غير البناء في سوريا، يصب في مصلحة الإرهابيين، ويهدد الأمن الإقليمي.

وقال الدبلوماسي الروسي إن التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة أقوى إلى سوريا، والتي وصفها بـ»إظهار العضلات» و»التلاعب الوقح بالحقائق»، تأتي بهدف ابتزاز الدول الضامنة للتسوية السورية، وتحديدا روسيا وإيران، مؤكدا أن موسكو سبق أن اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية استعدادا لأي خطوات من قبل الولايات المتحدة.

 


بمشاركة صينية:

روسيا تبدأ أكبر مناورات عسكريّة في تاريخها منذ الحرب الباردة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بدأت روسيا امس الثلاثاء أكبر تدريبات عسكرية في تاريخها منذ الحرب الباردة، بمشاركة 300 ألف من عديد قواتها المسلحة وبمشاركة عسكريين صينيين ومنغوليين في سيبريا الشرقية.

وترسل الصين 3200 عسكريا للمشاركة في تدريبات «فوستوك-2018» علاوة على العديد من المركبات المدرعة الصينية وبعض الوحدات من جيش منغوليا.

وكانت آخر مناورة عسكرية بهذا الحجم أجرتها روسيا عام 1981 أثناء الحرب الباردة، ومع ذلك تتجاوز الأعداد المشاركة في فوستوك -2018 ما شهدته مناورة الثمانينيات من القرن العشرين.

وتأتي المناورة العملاقة تزامنا مع ارتفاع حدة التوترات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد أن ساءت العلاقات بين موسكو والحلف، المكون من 29 دولة، منذ ضم روسيا لإقليم القرم في أوكرانيا للاتحاد الروسي في 2014.


سياسة التّجويع و الحصار:

واشنطن تحاول تصفية القضية الفلسطينية

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) ندد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط امس الثلاثاء بقرار الولايات المتحدة إغلاق البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن، معتبرا أنه «حلقة» في السياسات الامريكية الرامية الى «تصفية» القضية الفلسطينية.

وقال أبو الغيط في بيان إن «قرار الإدارة الأمريكية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن هو حلقة في سلسلة ممتدة من الإجراءات والسياسات الأميركية المُجحفة بحق الفلسطينيين والتي تهدف إلى تصفية قضيتهم وإفراغها من مضمونها».

وعقد وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية الثلاثاء اجتماعاً لمناقشة الحملة الممنهجة التي تتعرض لها وكالة الأونروا من أجل تقليص أو إلغاء دورها، كما بحثوا سبل دعمها، بناءً على طلب الأردن.

وكذلك بحث الوزراء دعم «الأونروا» مالياً في ضوء القرار الأميركي الأخير وقف المساهمات المالية الأمريكية في ميزانية الوكالة السنوية.


الأجواء مكفهرة في سماء سوريا :

تحضيرات السّاعات الأخيرة لعمليّة ادلب تتواصل بسريّة تامّة


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بعناية وسرية مع مراعاة الجوانب الإنسانية و حتى السياسية يجري التحضير لعملية تحرير إدلب في سوريا التي قد يعلن عن بدايتها خلال الساعات القادمة .

وفي هذا الصدد قال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، إن التحضير للعملية العسكرية المحتملة من أجل تحرير إدلب من الإرهابيين يجري بعناية وسرية، مع مراعاة الجوانب الإنسانية.

وأوضح سيرومولوتوف في تصريح لوكالة «سبوتنيك» أنه «فيما يتعلق بمعايير عمليات مكافحة الإرهاب في إدلب، كقاعدة عامة، يجري تحضير هذه العمليات بعناية وسرية بمشاركة جميع الأطراف، لا الجيش ولا الدبلوماسيون يعلنون عن شيء يتعلق بهذه الأمور».

وأكد أن الإرهابيين في سوريا باتت لديهم القدرة على إنتاج أسلحة كيميائية، كما إنهم يتمتعون بدعم مادي وفني من الخارج.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، أنه «خلال سنوات القتال في سوريا، وفي العراق المجاور، وردت معلومات عن استيلاء المسلحين على وثائق علمية تقنية لإنتاج الأسلحة الكيميائية، وعلى منشآت كيميائية مع المعدات، وعن إشراك الخبراء المدنيين والعسكريين الكيميائيين في تركيب المواد السامة».


طرابلس تغرق في الفوضى

قتيلان في هجوم على مقرّ المؤسسة الوطنية للنفط

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت قوات الردع الخاصة الليبية، الاثنين، أنها سيطرت على مبنى المؤسسة الوطنية للنفط بعد احتلاله من قبل مجموعة من المسلحين.

وقالت هيئة السلامة في وقت سابق إن حريقا نشب في مبنى المؤسسة عقب اقتحامه من قبل مسلحين، فيما أفادت مصادر اعلامية أن مقاتلين من قوة الردع الخاصة سارعت إلى حصار المؤسسة، قبل أن تنجح في السيطرة عليه وإجلاء الموظفين.

وكشفت لجنة شؤون الجرحى في طرابلس، عن الحصيلة الأولية لأعداد ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس.

وأوضحت اللجنة في تصريحات صحافية، سقوط قتيلين و 10 جرحى كحصيلة أولية للهجوم.


واشنطن تواصل الابتزاز

الإدارة الأمريكية تغلق البعثة الفلسطينية في واشنطن

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الاثنين أن الإدارة الأميركية أبلغت الفلسطينيين «رسميا» بأنها ستغلق بعثتهم الدبلوماسية في واشنطن بسبب مواصلتهم «العمل مع المحكمة الجنائية الدولية» ضد اسرائيل.

وقال عريقات في بيان «تم إعلامنا رسميا بأن الإدارة الأمريكية ستقوم بإغلاق سفارتنا في واشنطن عقابا على مواصلة العمل مع المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية»، معتبرا أنها «صفعة جديدة من إدارة الرئيس (دونالد) ترامب ضد السلام والعدالة».

وأضاف «ليس ذلك فحسب، بل تقوم الإدارة الأمريكية بابتزاز المحكمة الجنائية الدولية أيضا وتهدد هذا المنبر القانوني الجنائي العالمي الذي يعمل من أجل تحقيق العدالة الدولية».

وأعلن ترامب الخميس إنه لن يمنح الفلسطينين «أي مساعدات حتى عودتهم إلى مفاوضات السلام».


بعد أسبوع من الاحتجاجات الدامية :

العبادي في البصرة بحثا عن التهدئة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) قام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين بزيارة الى محافظة البصرة في جنوب البلاد، بعد أسبوع من التظاهرات الاحتجاجية على الوضع المعيشي شهدت أعمال عنف، بحسب بيان صادر من مكتبه.

وتأتي زيارة العبادي في أعقاب مقتل 12 متظاهرا وإضرام النار في عدد من المباني الحكومية والقنصلية الإيرانية في المدينة الغنية بالنفط. لكن الهدوء عاد إلى المدينة ليل السبت إثر خلط لأوراق التحالفات السياسية في بغداد نتيجة إعلان منافسي العبادي نيتهم تشكيل الحكومة المقبلة من دونه.

وندد العبادي بعد وصوله الى البصرة بعملية إحراق القنصلية الإيرانية الأسبوع الماضي. وقال، بحسب ما نقلت عنه قناة «العراقية» الرسمية، إن «الاعتداء على القنصليات والبعثات الدبلوماسية مرفوض».

وقال العبادي الذي لازم، كما فعل خلال زيارته الأولى الى المدينة في جويلية الماضي، مبنى قيادة العمليات متجنبا الصحافيين، «لا يمكن أن تكون هناك خدمات دون وجود أمن».

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 376

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >