الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



اليمن

حكومة هادي تؤكد المشاركة في مفاوضات السلام في السويد

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت السلطة اليمنية المعترف بها من طرف المجتمع الدولي يوم الاثنين أنها ملتزمة بالمشاركة في مفاوضات السلام التي ستعقد في السويد مطلع الشهر المقبل. وهو الأمر الذي أكده متحدثون باسمها خلال اجتماع مع المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة الرياض.

وكان غريفيث قد تفقد خلال هذه الزيارة مدينة الحديدة الإستراتيجية التي شهدت تصعيدا عسكريا كبيرا خلال الأسابيع الماضية.

وبدأ المبعوث الدولي لقاءاته في العاصمة السعودية باجتماع مع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ».


«هيئة تحرير الشام» تضع شروطها للخروج من ادلب

بعد ان تعاونت معهم سابقا....أنقرة تواجه ابتزاز الجماعات المسلحة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) يشارك المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في محادثات أستانا، المقرر عقدها اليوم الأربعاء في العاصمة الكازاخية، حيث يترأس اجتماع كبار ممثلي الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد في سوريا.

وقال مكتب دي ميستورا في بيان، امس الثلاثاء: «المبعوث الأممي الخاص يشارك في محادثات أستانا حول سوريا، هذا الأسبوع، «.

وأضاف البيان: «سوف يترأس المبعوث الأممي الاجتماع رفيع المستوى لممثلي الدول الضامنة روسيا، وتركيا، وإيران».


اليوم يعلن عن اجراءات جديدة

ماكرون "الرئيس قليل الخبرة"....في مواجهة غضب الداخل و سهام الخارج


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بعد الاحتجاجات الجديدة لـ "السترات الصفراء" التي تخللتها أعمال عنف في باريس السبت، من المتوقع أن يعلن الرئيس إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء عن اجراءات لمواجهة هذا التحرك الشعبي غير المسبوق ضد الرسوم.

وبعيد وصوله صباح الاحد إلى بروكسل للمشاركة في القمة حول بريكست ألقى ماكرون كلمة دعا فيها الى "إعادة تأسيس أوروبا" لكنه لم يتحدث عن تعبئة "السترات الصفراء" ولا عن إعلان له مرتقب اليوم الثلاثاء بمناسبة تقديم برامج الطاقة على عدة سنوات.

ودان ماكرون السبت في تغريدة الذين "اعتدوا" على قوات الأمن و"هاجموا مواطنين" مؤكدا تصريحات وزير الداخلية حول أعمال العنف و"تعبئة اليمين المتطرف".

وتم توقيف 103 أشخاص، في حين شارك في التظاهرات نحو 106 آلاف من "السترات الصفراء" في فرنسا السبت بينهم ثمانية آلاف في باريس أي أقل بثلاث مرات من العدد خلال اليوم الأول من الاحتجاجات. ودعت هذه الحركة إلى تظاهرة جديدة في الأول من ديسمبر.


تأكد حضور كل المدعوين لها

غدا جولة جديدة من مفاوضات استانة حول سوريا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت الخارجية الكازاخية أن جميع الأطراف الذين تمت دعوتهم للجولة الجديدة من مؤتمر أستانا حول سورية سيحضرون أعمالها، وأن المعارضة السورية ستمثلها 13 شخصية برئاسة أحمد طعمة.

وقال وزير الخارجية الكازاخي خيرت عبد الرحمنوف، في بيان صدر عنه يوم الاثنين: «كل المشاركين الذين تم الإعلان عنهم أكدوا مشاركتهم، وبينهم ممثلو المعارضة السورية».

وأضاف: «سيكون هناك أيضا تمثيل للأمم المتحدة، لكننا ما زلنا ننتظر المعلومات النهائية عن مستواه».


بأمر من الرئيس بوتفليقة

رئيس مجلس النواب الجزائري يتولّى قيادة الحزب الحاكم

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قال معاذ بوشارب، رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، والمشرف على هيئة تسيير أعمال الحزب الحاكم في البلاد، إنه يجب التريث في الحديث عن ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة، مخالفاً بذلك ما كان أعلنه الأمين العام السابق جمال ولد عباس، الذي استقال قبل أسبوعين لدواعٍ صحية.

وحاول بوشارب التأكيد على أنه لا يُوجد أي خلافات بينه وبين الأمين العام السابق، جمال ولد عباس، حيث قال إن الأخير قام بعمل جبار خلال الفترة التي تقلد فيها الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير الوطني.


الشرطة الفرنسية تستعمل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

استمرار احتجاجات «السترات الصفراء» للأسبوع الثاني على التوالي


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) للأسبوع الثاني على التوالي يواصل الآلاف في باريس، أمس السبت، احتجاجاتهم على ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون.

واستخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ضد متظاهري «السترات الصفراء» إثر تجمعهم في جادة الشانزليزيه صباح أمس السبت. وحاول المحتجون الوصول إلى «ساحة كونكورد». ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من الاتجاه نحو قصر الإيلزيه، ودفعتهم باتجاه قوس النصر. وحصل المتظاهرون على تصريح للتظاهر في حديقة «شون دو مارس» ولكنهم قرروا التحرك باتجاه القصر الرئاسي.

وتخشى قوات الأمن أن يتسلل متطرفون من أقصى اليسار واليمين المتطرف إلى المظاهرات، مما يزيد تحديات السيطرة على الجماهير.

وقال دينيس جاكوب الأمين العام لاتحاد الشرطة البديلة لرويتر، إن من المتوقع أن يحتج نحو 30 ألف شخص في باريس وحدها.

 


جنوب ليبيا

مقتل 9 اشخاص و خطف اخرين في هجوم ارهابي على مركز شرطة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أمس السبت، الهجوم الإرهابي الذي شنته مجموعة مسلحة على مركز للشرطة في مدينة تازربو جنوب شرقي ليبيا، ودعا الجميع إلى توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب في كل ليبيا.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي، في بيان صحفي، إن «المجلس الرئاسي يدين ويستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع واستهدف مركز لشرطة مدينة تازربو».

وقدم المجلس الرئاسي خلال بيانه، «أحر التعازي لأهالي شهداء الواجب من رجال الشرطة الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة».

يذكر أن مجموعة مسلحة قامت بالهجوم على مركز للشرطة في مدينة تازربو مساء أول أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل سبعة عناصر من أفراد مركز الشرطة جراء الهجوم.

وقال مصدر محلي في وقت سابق، إن «مجموعة مسلحة دخلت قبل قليل إلى منطقة تازربو وسيطرت على مركز الشرطة وسط المدينة مضيفاً أنه يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم داعش».

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 589

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >