الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



فيما الوضع الأمني يزداد هشاشة في وسط البلاد:

هل ينجح اتفاق برلماني ليبيا المتنافسين في توحيد السلطة؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن مسؤولون من برلماني ليبيا المتنافسين أن المجلسين اتفقا على العمل معا لإصلاح مؤسسات الدولة، في محاولة لتوحيد السلطة في البلاد.

وقال عضو مجلس النواب عبد السلام نصية على «تويتر» أول أمس الأربعاء، إن المجلسين اتفقا على العمل على تشكيل مجلس رئاسي موحد مكون من رئيس ونائبين ورئيس للوزراء «لإنهاء الانقسام»، ونشر بيان مشترك.

وخلال اللقاء مع المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة تم تسليمه نسخة من اتفاق اعادة هيكلة السلطة التنفيذية مكتملاً بعد الانتهاء من الاتفاق على المادة الثانية ، ايضا تم مناقشة الخطوات القادمة ومن أهمها وضع برنامج زمني ومكاني لانعقاد التجمعات الانتخابية .


هل هي بداية مرحلة جديدة في الأزمة السورية؟:

واشنطن تغير لهجتها من الأسد.... رحيله لم يعد شرطا بحد ذاته


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري عن حرص واشنطن على عدم طرح رحيل الرئيس السوري بشار الأسد في التصريحات الرسمية والمفاوضات مع الدول الأخرى شرطا للتسوية في سوريا.

وأوضح جيفري أثناء مؤتمر صحفي عقده في بروكسل يوم الثلاثاء، أن الشروط الأمريكية الثلاثة في الملف السوري تتمثل بإطلاق عملية سياسية لا رجعة فيها، وإلحاق هزيمة نهائية بتنظيم «داعش»، وانسحاب جميع القوات التابعة لإيران من الأراضي السورية.

وقال: «هذه هي المغذيات الثلاثة للنزاع والتي نريد إصلاحها، وخروج الأسد من الحكم ليس شرطا في حد ذاته».

وتابع: «نحتاج إلى حكومة لا تستخدم الأسلحة الكيمياوية ولا تهدد جيرانها ولا تلقي بالبراميل المتفجرة وتتوقف عن محاولة قتل شعبها»




النرويجي جير بيدرسن مبعوث جديد للأمم المتحدة في سوريا

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمجلس الأمن الدولي في خطاب اول امس الثلاثاء إن الدبلوماسي النرويجي جير بيدرسن سيكون مبعوث الأمم المتحدة الجديد في سوريا.

وقال دبلوماسيون تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن بيدرسن، وهو حاليا سفير النرويج لدى الصين، حصل على موافقة غير رسمية من الأعضاء الخمسة الدائمين بالمجلس وهم روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وكتب جوتيريش قائلا ”عند اتخاذ هذا القرار، قمت بالتشاور على نطاق واسع، بما في ذلك مع حكومة الجمهورية العربية السورية... السيد بيدرسن سيدعم الأطراف السورية من خلال تسهيل التوصل إلى حل سياسي شامل ويعتد به يلبي التطلعات الديمقراطية للشعب السوري“.


واشنطن:

آن الأوان لإنهاء الحرب في اليمن

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) دعت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان كافة الأطراف لدعم مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والتوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه «آن الأوان لوقف الأعمال العدائية، بما فيها القصف الصاروخي وبالطائرات المسيرة من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين باتجاه الأراضي السعودية والإماراتية».

وأضاف «وعليه ينبغي أيضاً وقف الغارات الجوية للتحالف السعودي ضد كافة المناطق الأهلة بالسكان».

وتابع بومبيو أن «المشاورات البناءة ينبغي أن تبدأ في شهر نوفمبر في بلد ثالث لتطبيق إجراءات بناء الثقة، وتحديداً في مسائل الصراع، وإنهاء حالة الحرب على الحدود، وجمع كافة الأسلحة الثقيلة تحت إشراف فريق أممي».


في اختتام الدورة 30 للمجلس المركزي الفلسطيني:

منظمة التحرير تقرّر تعليق الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني معها


الصحفة اليوم ( وكالات الأنباء)- أقر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية تعليق الاعتراف بدولة «إسرائيل» إلى حين اعترافها بدولة فلسطين.

وقال البيان الختامي للمجلس المركزي في دورته الثلاثين إنه تم إقرار وقف التنسيق الأمني مع «إسرائيل» بأشكاله كافة وأيضاً الانفكاك الاقتصادي.

كما أكد البيان على الرفض الكامل للمشاريع المشبوهة الهادفة إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس، وشدد على التمسك بحق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل وفقاً للقانون الدولي.

وثمّن البيان موقف الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية الرافض لصفقة القرن، معتبراً الإدارة الأميركية جزءاً من المشكلة وليست جزءاً من الحل.

كما حمّل البيان حركة «حماس» المسؤولية الكاملة عن «عدم الالتزام بتنفيذ جميع الاتفاقات التي تم التوقيع عليها وإفشالها».


بعد الجريمة التي ارتكبها الاحتلال على الحدود الجنوبية للقطاع:

الفلسطينيون في غزة يطالبون بالرد على القتل الإسرائيلي المتعمد لثلاثة أطفال

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شرق قطاع غزة باستهدافه ثلاثة أطفال كانوا يزرعون شباك صيد على الحدود، خرج أبناء القطاع أمس للمشاركة في فعاليات «المسير البحري» الـ14 شمال قطاع غزة.

وشهدت الحدود الشمالية للقطاع، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين أطلقوا النار مباشرة على المتظاهرين.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن «محمد عبد الحي أبو عبادة (27 سنة)، من سكان مخيم الشاطئ، استشهد برصاص الاحتلال، بعد إصابته بطلق ناري في صدره».

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن إصابة 70 شخصاً «15 منها بالرصاص الحي وإصابة 7 من الطواقم الطبية والمسعفين المتطوعين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز شمال بيت لاهيا».


في الجولان المحتل :

أهالي مجدل شمس يعتصمون رفضاً للانتخابات الإسرائيلية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفادت قناة «الميادين» عن خروج تظاهرات حاشدة في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل بعد قيام السلطات الإسرائيلية بفتح صناديق الاقتراع للانتخابات البلدية.

وبحسب مصادر القناة، توافد المتظاهرون إلى ساحة البلدة للاعتصام والاحتجاج ضد الانتخابات التي تقيمها السلطات الإسرائيلية في البلدة.

وشارك في الاعتصام أهالي وفعاليات البلدة إلى جانب مشاركة واسعة للمرجعيات الدينية.

وأعلن مشايخ مجدل شمس أنهم يرفضون الانتخابات التي اعلنتها السلطات الإسرائيلية وأشاروا إلى ارتباطهم هو للدولة السورية وليس عكس ذلك.

وفي السياق نفسه أصدرت «خلوة مجدل شمس» المجلس الديني الأعلى لقرى الجولان المحتل، قرار الحرم الديني والمقاطعة لكل من يترشح للانتخابات المحلية أو يقترع.

وتدخلت القوات الإسرائيلية لتفريق المتظاهرين وطلبت منهم المغادرة.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 531

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >