الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



لا حل إلا في إنهاء أطماع الخارج

أي سيناريوهات محتملة في ليبيا ما بعد إعلان حفتر

الصحافة اليوم :اعداد: عواطف السويدي

بعد مرور اكثر من عام على معركة طرابلس و دون التوصل الى نتيجة واضحة،اعلن قائد قوات الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر مساء الاثنين الماضي، إسقاط اتفاق الصخيرات الموقع في 2015 واصفا هذا الاتفاق بأنه «مشبوه ودمر البلاد»، مؤكداً قبول إرادة الشعب الليبي في تفويض القيادة العامة للجيش الوطني تولي زمام شؤون البلاد.فيما اعتبرت حكومة الوفاق الليبية إعلان حفتر، «انقلابا جديدا»، و اتفاق الصخيرات هو اتفاق سياسي وقعه الفرقاء الليبيون في نهاية 2015، منح السلطة السياسية في البلاد بالبرلمان المنتخب في عام 2014 والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، إلى جانب المجلس الأعلى للدولة.

 


ماذا وراء تبادل الاتهامات بين الصين والولايات المتحدة حول كورونا ؟

بين تسييس الجائحة و «التمعش» من نظريات المؤامرة

الصحافة اليوم :اعداد: عواطف السويدي

منذ المراحل الأولى لتفشي فيروس كورونا، انتشرت نظريات المؤامرة حول أصل المرض ونطاقه على منصات الإنترنت.وكان من بين هذه الادعاءات أن الفيروس جزء من «برنامج صيني سري للأسلحة البيولوجية»، ومزاعم لا أساس لها بأن فريق تجسس كندي صيني أرسل فيروس كورونا إلى ووهان.


تجاوزات وانتهاكات في جميع دول العالم

هل تتحول كورونا إلى شمّاعة لانتهاك حقوق الانسان؟

الصحافة اليوم : عواطف السويدي

يعيش قرابة نصف البشرية في عزلة منذ عديد الأسابيع ، ويتعرض الافراد لمراقبة مشددة. و مع منعهم من التنقل قامت العديد من الدول بايقاف الافراد المخالفين لقواعد الحظر الصحي العام .و هي احداث اقلقت المنظمات الحقوقية عبر العالم، لانها يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الانتهاكات، وذلك بحجة أنها تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.و قد مست إجراءات الحجر الصحي الشامل و حظر التجول الحريات الفردية وحرية التعبير وحقوق المرأة والطفل والحق في الرعاية الصحية و حرية التنقل...


حفتر يخلط الاوراق

الحرب في ليبيا.. عود على بدء

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

في قرار مفاجئ اعلن المشير خليفة حفتر ليلة الاثنين الماضي اسقاط اتفاق الصخيرات مؤكدا انه قبل بتفويض الشعبي الليبي له لادارة البلاد. و يبدو ان قرار المشير حفتر الذي اعلن قتال حكومة الوفاق المعترف بها دوليا كان مفاجئا لعديد الاطراف الدولية او ربما لم تكن راضية عنه فقد اعلنت موسكو يوم امس تمسكها بالحوار و بالتسوية السياسية للازمة و في هذا الصدد قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا لا ترحب بتصريحات قائد الجيش الليبي خليفة حفتر بشأن الحكم الفردي في بلاده...




العراق يواجه كورونا ... وخطر عودة داعش

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

رغم ان الفيروس فعل ما فعله بالبلد و رغم ان البنية الصحية هناك مهترئة و لا قدرة للحكومة على مواجهة مزيد انتشار الفيروس الذي ادى الى وفاة عشرات العراقيين فان تنظيم داعش يبدو انه وجد في هذه المحنة الجديدة التي يمر بها العراق الفرصة المناسبة لاعادة التموقع املا في استعادة السيطرة على بعض المناطق هناك و ذلك بعد ان نجح العراق في طرد هذا التنظيم و تحرير أراضيه بعد معركة طويلة.


انهيار الليرة إلى معدلات غير مسبوقة

كورونا يعمق جراح لبنان الاقتصادية والسياسية

زادانتشار وباء كورونا في تعميق جراح لبنان السياسية و الاجتماعية و المالية، فبالرغم من الاستقرار السياسي النسبي الذي حققه انطلاق الحكومة الجديدة في عملها منذ اكثر من شهرين،فشلت كل المساعي في وقف نزيف التدهور الاقتصادي الذي وصل لحدود غير مسبوقة، وذلك بعد انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.و قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب إن سعر صرف الليرة مقابل الدولار يتدهور بسرعة، واصفاً أداء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بـ «المريب»، ومعلناً عدم التهاون مع العابثين بالاستقرار المالي.


عرّابو السلام منشغلون بكورونا:

الحرب في ليبيا لا تقف...

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

في الوقت الذي كان يتوقع فيه ان تنخفض وتيرة الاقتتال في ليبيا لاسباب انسانية بعد ان غزا فيروس كورونا العالم و عجزت حتى الانظمة الصحية لأقوى الدول على مواجهته فما بالك ببلد يفتقد لبنية صحية متكاملة بعد ان انهكته حرب السنوات التسع ، تواصلت المعارك في ليبيا و خاصة حول العاصمة طرابلس التي صارت قلب الرحى الحرب في هذا البلد.

 

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1547

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >