الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية





«قسد» تصد هجمات داعش وتتقدم في الباغوز

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)اعلنت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، أمس الخميس، مقتل 15 من متشددي داعش في الباغوز، بعدما حاولوا مهاجمة القوات التي تقترب من فرض سيطرتها على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها تقدمت داخل الجيب بعد اشتباكات وضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.


يبقى اثبات صدق موقفه رهين الوقت

الغرب ينأى بنفسه عن التدخل في شؤون الجزائر الداخلية


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) في الوقت الذي تتصاعد فيه الاحداث في الجزائر على اثر اعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة و في الوقت الذي يصر فيه جزء كبير من الشارع الجزائري على ان يظل الامر شأنا داخليا لا يتدخل فيه أي احد بدأت الدول الغربية تعلن بشكل صريح عن موقفها مما يعيشه البلد وفي هذا الصدد أعلنت الولايات المتحدة عن دعمها للإجراءات الأخيرة التي اتخذها الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، معتبرة أنها تأتي في إطار جهود البلاد الرامية إلى إيجاد سبيل جديد لتقدمها.


3 آلاف إرهابي استسلموا

الساعات الأخيرة قبل الهجوم النهائي على آخر معاقل داعش في الباغوز السورية


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، استسلام ثلاثة آلاف من مقاتلي تنظيم داعش وعائلاتهم، يوم الثلاثاء، في آخر جيب صغير للتنظيم في منطقة الباغوز.

ويأتي الإعلان بعد ثلاثة أيام من القصف المكثف والغارات الجوية على مواقع التنظيم.

وتقول قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل قوات حماية الشعب الكردية غالبيتها العظمى، إنه بمجرد انتهاء عملية استسلام المسلحين وعائلاتهم فإنها ستشن هجوما نهائيا ضد بضع مئات من المسلحين يُعتقد أنهم ما زالوا يتحصنون في المنطقة.


بعد رفض مجلس العموم البريطاني الاتفاق المعدل للبريكسيت

ماي في مأزق ودعوات لانتخابات مبكرة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) صوّت مجلس العموم البريطاني بأغلبية ساحقة ضد الاتفاق المعدل للخروج من الاتحاد الاوروبي.

ورفض النواب البريطانيون الاتفاق المعدل بـ 391 صوتً مقابل 242.

وقال متحدث أوروبي لرويتر إن رفض البرلمان البريطاني لاتفاق الخروج يزيد بشدة احتمال حصول البريكست من دون اتفاق.


السودان

عصيان مدني بمشاركة الطلاب والتجار والموظفين

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) شهدت الخرطوم إغلاقا للأسواق والمحال التجارية فيما خلت الشوارع التي اعتادت أن تكون مزدحمة من المارة، أمس الأربعاء، تنفيذا لدعوات بالعصيان المدني ضمن احتجاجات شعبية مطالبة برحيل الرئيس السوداني عمر البشير.

ونشر حزب المؤتمر السوداني المعارض مقطع فيديو يظهر منطقة السوق العربي، أكثر الأسواق اكتظاظا بالمتسوقين في الخرطوم، وقد شهد إغلاق العديد من المحلات التجارية.


«ربيع الإخوان» ودرس الجزائر

من المهمّ أن تغيّر نظاما لكن الأهمّ أن تحافظ على وطن

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

خلال انتخابات 2014 اختار الجزائريون بوتفليقة رئيسا لعهدة رابعة، لم يثر وقتها ترشّحه لتلك العهدة ذات الجدل و الغضب الذي أثاره ترشّحه لعهدة خامسة: ربّما كانت حالة الرئيس الصحيّة حينها أفضل أو ربّما كان الجميع على وعي حينها شعبا و حكومة وأجنحة متصارعة متداخلة داخل منظومة الحكم و خارجه أنّ الوقت لم يحن بعد لتغيير غير مضمون العواقب ...


رغم تنازلات بوتفليقة

تجدد المظاهرات وإصرار على المطالبة بالرحيل


ماكرون يحيي قرار بوتفليقة عدم الترشح ويدعو إلى مرحلة انتقالية «بمهلة معقولة»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- بدأ آلاف الجزائريين في التجمع في مدن عدة، أمس الثلاثاء، رافضين إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة العدول عن الترشح، معتبرين ذلك «تمديدا» لحكمه، ومطالبين بـ«تغيير سياسي فوري».

وفي ساحة البريد المركزي وسط العاصمة، تجمع مئات الطلاب، ورددوا شعارا واحدا: «طلبة صامدون للتمديد رافضون»، بينما اختفت لافتات رفض الولاية الخامسة التي تراجع عنها بوتفليقة، وظهرت لافتة كبيرة كتب عليها «يجب إنقاذ الشعب وليس النظام».

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 936

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >