الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



سلطان عُمان يستقبل نتنياهو في مسقط:

تطبيع جديد مع «إسرائيل».. خطوات حثيثة على مساعي صفقة القرن


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- زار رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلطنة عُمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد.

وبثّ التلفزيون العماني مشاهد استقبال السلطان قابوس لنتنياهو والوفد المرافق.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم دعوة نتنياهو وزوجته لزيارة السلطنة بعد اتصالات متواصلة بين الطرفين العُماني والإسرائيلي.

وشارك في الزيارة رئيس الموساد الإسرائيلي وهيئة الأمن القومي ومدير عام الخارجية الإسرائيلية، وقد تناول اللقاء سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وفق نتنياهو.

وصدر بيان عن مكتب نتنياهو جاء فيه إن زيارة الأخير إلى عمان «تشكّل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد».

معلّق الشؤون العربية روعي قيس في قناة «كان» الإسرائيلية غرّد على التويتر قائلاً: «الأمر الذي يثير الجنون أن العمانيين كشفوا عن اللقاء على تلفزيونهم قبل إصدار بيان مكتب رئيس الحكومة نتنياهو: ببساطة الامر رائع».


وزير الدفاع الأمريكي:

موسكو لا يمكنها أن تحلّ محل واشنطن في الشرق الأوسط

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعتبر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في مؤتمر دولي في البحرين امس السبت، أن روسيا لا يمكن أن تحل محل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط لاختلاف الالتزامات.

وأضاف الوزير الأمريكي: "الوجود الروسي في المنطقة، لا يمكنه أن يحل محل التزام الولايات المتحدة طويل الأمد والشفاف في الشرق الأوسط".

وتابع: "موسكو تفتقر للرغبة الصادقة لأهم المبادئ الأخلاقية" بسبب "استعدادها لتجاهل الأعمال الإجرامية للأسد تجاه شعبه".


الرئيس الصيني:

استعـــدوا للحـــــــــرب !!

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، القوات العسكرية للبلاد إلى مراقبة الوضع في بحر الصين الجنوبي وتايوان عن كثب حتى تكون مستعدة للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة.

السبب في دعوة رئيس جمهورية الصين الشعبية هو الوضع بسبب تدخل الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للبلاد، وبالتحديد محاولاتها التأثير على تايوان. وتم توجيه هذا البيان مباشرة إلى الجانب الأمريكي.

ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست عنه قوله: «يجب أن تركزوا على المهام وأن تستعدوا للحرب. علينا أن نأخذ في الاعتبار صعوبة الوضع ووضع خطة عمل مناسبة. من الضروري أيضا تعزيز التدريبات العسكرية».




إسرائيل تتهم سوريا وإيران بأحداث غزة

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اتهمت إسرائيل امس السبت سوريا وإيران بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ اول أمس الجمعة من غزة باتجاه المستوطنات في "غلاف غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر"، إن إطلاق الصواريخ أمس من قبل الجهاد الإسلامي في غزة كان موجها من دمشق وفيلق القدس الإيراني.

واعتبر أن إيران هي اليد الفاعلة التي تحرك الإرهاب في المنطقة، حيث تدير أذرعها في غزة لتدمر القطاع وتزعزع وضع سكانه باسم "المقاومة".

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت في الساعات الأخيرة غارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على مستوطنات "غلاف غزة".


مع خفوت المواقف الأمريكية وتراجع الهجمة الأوروبية:

هل تمكنت السعودية من إغلاق ملف خاشقجي ؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء- صحف)- أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس السبت، أن المتورطين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي سيحاكمون في السعودية، لافتا إلى أن التحقيقات «ستستغرق وقتا».

وأشار الجبير في مؤتمر صحفي على هامش «حوار المنامة» إلى أن التحقيقات مستمرة في السعودية وتركيا في القضية، مضيفا أن «قضية خاشقجي أصبحت هيستيرية والحقائق ستتكشف مع سير التحقيقات».

كما ثمن الوزير السعودي علاقات بلاده مع أنقرة، وقال: «تركيا دولة صديقة ولدينا علاقات تجارية واستثمارية جيدة معها».

وأعلنت وزارة العدل التركية أن النيابة العامة في اسطنبول طلبت رسميا من الرياض تسليمها المتهمين الـ18 في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال وزير العدل التركي عبد الحميد غل، إن طلب تم تسليمه للخارجية التركية متوقعا أن تلبي السعودية دعوة أنقرة كون الحادث وقع على الأراضي التركية، مشيرا إلى أن بلاده مصممة على كشف ملابسات القضية.


اليوم قمة اسطمبول الرباعية حول سوريا:

قادة ألمانيا و روسيا و فرنسا و تركيا...لتقريب وجهات النظر


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعرب المتحدث باسم الرئاسة التركية عن أمله في أن تفضي القمة الرباعية حول سوريا اليوم السبت في اسطنبول إلى تبني خطوات مناسبة، وإعلان خارطة طريق تقود للتسوية السياسية في سوريا

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: «سيركز المشاركون في الاجتماع الرباعي حول سوريا في اسطنبول اهتمامهم على إيجاد طرق جديدة للتسوية السياسية في هذا البلد».

وأضاف: «الهدف الرئيسي للقمة، هو تطوير صيغ جديدة للتسوية السياسية للنزاع السوري».

وأشار قالن إلى أن المشاركين في القمة سيعتمدون على مبدإ استبعاد وجود أي حل عسكري في إدلب.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف امس الجمعة، أن قمة قادة روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا المقررة اليوم السبت في اسطنبول، الى توفيق المواقف في القضية السورية.


كارثة السيول في منطقة البحر الميت:

ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 18 قتيلا و 34 مصابا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في الاردن إلى 18 قتيلا و 34 مصابا أغلبهم أطفالا بحسب مصادر طبية وحكومية أكدت أيضا أن البحث جار عن عشرات المفقودين.

وأفاد الدفاع المدني الأردني أن 36 شخصا في عداد المفقودين، في حين تقوم طواقم الانقاذ بانتشال عدد آخر من الطلبة العالقين، بينما قامت فرق الدفاع المدني مدعومة بمروحيات وقوارب بإنقاذ 22 شخصا حتى الآن، دون أن تحدد عدد الأشخاص الذين جرفتهم السيول.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني إلى منطقة البحر الميت لمتابعة عمليات الانقاذ سيما طلبة مدرسة داهمتهم السيول هناك.

وطلب عمر الرزاز من كافة الوزارات التحرك فورا للتعامل مع الأوضاع الطارئة وتوفير الآليات والقوى البشرية، وأوعز إلى كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 528

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >