اخبار
الرئيسية / أخبار اليوم / إعلان البدء في تأسيس حزب جديد يحمل اسم «الديمقراطيين الأحرار»

إعلان البدء في تأسيس حزب جديد يحمل اسم «الديمقراطيين الأحرار»

أعلن عدد من السياسيين عن شروعهم في تأسيس حزب سياسي جديد يحمل اسم الديمقراطيين الأحرار وهو حزب ذو توجه وسطي كما يقول مؤسسوه في بيان بإمضاء المنسق العام والناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية لإنشاء الحزب هشام الشريف.
وذكرت اللجنة التحضيرية في هذا البيان الذي تلقت (وات) نسخة منه أمس الاثنين أن الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد هي التي حفزت على الشروع فورا في تأسيس حزب وسطي جديد ذي توجه اجتماعي ليبرالي يعبر عن إرادة عدد هام من المواطنين في مختلف ربوع البلاد منوهة بدور ثورة 14 جانفي في إسقاط كل القيود المفروضة على تنظيم الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني لاسيما قانوني الأحزاب والجمعيات.
وأوضح مؤسسو الحزب أنهم اتفقوا على تشكيل لجنة تحضيرية مؤقتة تمثل فيها العناصر الشبابية والنسائية تمثيلا قويا وعلى تعيين السيد هشام الشريف منسقا عاما للجنة ومتحدثا باسمها وعلى إعداد مشروع وثيقة إعلان المبادئ الأساسية للحزب وبرنامجه السياسي ومشروع وثيقة ثانية تحدد عددا من المبادئ التنظيمية للحزب علاوة عن الإعلان عن مباشرة الاستعداد لعقد المؤتمر التأسيسي للحزب الجديد.
كما طالبوا في بيانهم بالإسراع في انجاز التحقيقات بشأن الجرائم التي وقعت أيام الثورة ومحاكمة من نهبوا خيرات الشعب واستكمال الإفراج عن المعتقلين السياسيين والمبادرة بتشكيل مجلس تأسيسي لحماية الثورة وحل المجلس الدستوري ومجلس النواب إلى جانب العمل على إقامة جمهورية برلمانية وإلغاء القوانين المقيدة للحريات والحقوق الأساسية.
وأشار البيان إلى أن مؤسسي حزب الديمقراطيين الأحرار هم أساسا من الذين تم اقصاؤهم وتجميد عضويتهم سابقا داخل العديد من التيارات والحركات والأحزاب السياسية.

شاهد أيضاً

مقتل 74 جنديا من الجيش الليبي وإصابة 18 آخرين

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) قتل 74 جنديا من أفراد «اللواء 12 مجحفل» التابع للجيش الليبي، وأصيب 18 آخرون خلال هجوم شنته القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق الوطني على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب غرب ليبيا. ونقلت «بوابة الوسط» عن أحد مسؤولي قاعدة براك الشاطئ الجوية، فضّل عدم ذكر اسمه أن الهجوم الذي وقع أمس «يعد خرقا للاتفاق الذي أبرم بعد اجتماع جرت فعالياته الأربعاء الماضي، وأبدت فيه (القوة الثالثة) موافقتها على تسليم مطار سبها ومطار تمنهنت». وأكد المسؤول العسكري المحلي مشاركة أحمد الحسناوي الذي يُوصف بأنه قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» في الهجوم على القاعدة الجوية، مشيرا إلى مقتل علي إبراهيم بن نائل، ابن أخ محمد بن نائل، قائد اللواء 12 مجحفل، التابع للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *