الرئيسية / أخبار اليوم / تعيين متصرف قضائي على شركة «انفستاك»

تعيين متصرف قضائي على شركة «انفستاك»

تم بمقتضى الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بتونس  في  28 فيفري 2011 تعيين متصرف قضائي على شركة  «انفستاك»  الراجعة بالنظر الى صهر الرئيس المخلوع وابنته والتي  تمتلك 51 بالمائة من راسمال مؤسسة اورونج تونس.
ويذكر انه بمقتضى المرسوم المؤرخ في 14 مارس 2011 تمت مصادرة لفائدة الدولة التونسية جميع الاموال المنقولة والعقارية والحقوق المكتسبة بعد 7 نوفمبر 1987 والراجعة للرئيس المخلوع وزوجته الى جانب قائمة تضم 112 شخصا لهم علاقة بالرئيس المخلوع وزوجته.
وفي  هذا الاطار بالذات تتنزل مصادرة 51 بالمائة من راسمال شركة  «اورونج تونس» التي  يبقى 49 بالمائة من راس مالها على ملك «فرانس تيليكوم».
وتجدر الاشارة الى ان السيد عادل قعلول كاتب الدولة للتكنولوجيا قد اكد خلال لقاءاته مع ممثلي اورونج تونس على ضرورة مواصلة تنفيذ برنامج المؤسسة الاستثماري والمساهمة  في  تطوير القطاع عبر توسيع شبكتها من الجيل الثالث ودفع التشغيل والتنمية الجهوية بالمناطق الداخلية للبلاد.
 وللتذكير فان اورونج تونس تشغل الان حوالي 1100 شخص وتعد ما يناهز 800 الف مشترك.

شاهد أيضاً

ماكرون يتوجّه إلى مالي لتأكيد التزام فرنسا بمحاربة الإرهاب

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الجمعة أول رحلة له بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة بلقاء جنود بلاده الذين يقاتلون الارهابيين في مالي حيث ازداد الوضع الأمني سوءا على الرغم من التدخل الفرنسي قبل أكثر من أربع سنوات. وتعتبر منطقة الساحل الافريقي عرضة للخطر بعد سلسلة من الهجمات في الأشهر القليلة الماضية. ويتسم الوضع السياسي في منطقة الساحل بالهشاشة وتمتد صحاريها التي تتخذ مجموعة من الجماعات الجهادية منها قاعدة لها من موريتانيا غربا إلى السودان شرقا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *