الرئيسية / أخبار اليوم / هذا المساء بقصر المؤتمرات بالعاصمة: روضة عبد الله تفتتح أيام قرطاج الموسيقية

هذا المساء بقصر المؤتمرات بالعاصمة: روضة عبد الله تفتتح أيام قرطاج الموسيقية

تفتتح هذا المساء الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية والتي تتواصل الى غاية يوم السبت 15 افريل حيث ستشهد هذه الدورة وكعادتها في الدورات السابقة عروض المسابقة الرسمية ولقاءات تكوينية اضافة الى مسابقة الطفل المبدع.
كما تشهد هذه الدورة مشاركة العديد من الفرق الموسيقية فالى جانب تونس تشارك المغرب ومصر والسينغال والكوت ديفوار وافريقيا الوسطى هذا وسيكون لجمهور الطفل موعد مع العرض الاول لـ«عالمنا للأطفال» للشاعر الغنائي بشير اللقاني وذلك يوم الاحد 9 افريل بالمركب الثقافي محمود المسعدي.

«قطايتي» في الافتتاح
واختارت إدارة أيام قرطاج الموسيقية ان تكون سهرة افتتاح هذه الدورة بإمضاء الفنانة التونسية روضة عبد الله التي ستقدم الليلة بفضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة عرض «قطايتي» الذي سبق ان قدمته مؤخرا ولأول مرة بقاعة الريو بالعاصمة. ويعتبر «قطايتي» إمتدادا وتواصلا لعرض «أسرار» الذي نال جائزة أحسن عرض موسيقي تونسي في الدورة الفارطة لأيام قرطاج الموسيقية.
ويحتوي هذا العرض على مجموعة من الأغاني التونسية منها «قطايتي» وهي من كلمات روضة عبد الله وألحان الثنائي منى شطورو وروضة عبد الله و«ساعات»  من كلمات روضة عبد الله وألحان منى شطورو و«علاش» من كلمات بشير اللقاني وألحان منى شطورو.
روضة عبد الله متحصلة سنة 2010 على شهادة الأستاذية في الموسيقى والعلوم الموسيقية وعلى ديبلوم الأداء الصوتي العربي، وتحصلت سنة 2012 أيضا على شهادة الماجستير في العلوم الثقافية اختصاص موسيقى وعلوم موسيقية وهي بصدد إعداد بحثها في مرحلة الدكتوراه في العلوم الثقافية. ولها عديد المشاركات الفنية في جل المهرجانات التونسية.

شاهد أيضاً

ماكرون يتوجّه إلى مالي لتأكيد التزام فرنسا بمحاربة الإرهاب

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الجمعة أول رحلة له بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة بلقاء جنود بلاده الذين يقاتلون الارهابيين في مالي حيث ازداد الوضع الأمني سوءا على الرغم من التدخل الفرنسي قبل أكثر من أربع سنوات. وتعتبر منطقة الساحل الافريقي عرضة للخطر بعد سلسلة من الهجمات في الأشهر القليلة الماضية. ويتسم الوضع السياسي في منطقة الساحل بالهشاشة وتمتد صحاريها التي تتخذ مجموعة من الجماعات الجهادية منها قاعدة لها من موريتانيا غربا إلى السودان شرقا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *