اخبار
الرئيسية / أخبار اليوم / هذا المساء بقصر المؤتمرات بالعاصمة: روضة عبد الله تفتتح أيام قرطاج الموسيقية

هذا المساء بقصر المؤتمرات بالعاصمة: روضة عبد الله تفتتح أيام قرطاج الموسيقية

تفتتح هذا المساء الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية والتي تتواصل الى غاية يوم السبت 15 افريل حيث ستشهد هذه الدورة وكعادتها في الدورات السابقة عروض المسابقة الرسمية ولقاءات تكوينية اضافة الى مسابقة الطفل المبدع.
كما تشهد هذه الدورة مشاركة العديد من الفرق الموسيقية فالى جانب تونس تشارك المغرب ومصر والسينغال والكوت ديفوار وافريقيا الوسطى هذا وسيكون لجمهور الطفل موعد مع العرض الاول لـ«عالمنا للأطفال» للشاعر الغنائي بشير اللقاني وذلك يوم الاحد 9 افريل بالمركب الثقافي محمود المسعدي.

«قطايتي» في الافتتاح
واختارت إدارة أيام قرطاج الموسيقية ان تكون سهرة افتتاح هذه الدورة بإمضاء الفنانة التونسية روضة عبد الله التي ستقدم الليلة بفضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة عرض «قطايتي» الذي سبق ان قدمته مؤخرا ولأول مرة بقاعة الريو بالعاصمة. ويعتبر «قطايتي» إمتدادا وتواصلا لعرض «أسرار» الذي نال جائزة أحسن عرض موسيقي تونسي في الدورة الفارطة لأيام قرطاج الموسيقية.
ويحتوي هذا العرض على مجموعة من الأغاني التونسية منها «قطايتي» وهي من كلمات روضة عبد الله وألحان الثنائي منى شطورو وروضة عبد الله و«ساعات»  من كلمات روضة عبد الله وألحان منى شطورو و«علاش» من كلمات بشير اللقاني وألحان منى شطورو.
روضة عبد الله متحصلة سنة 2010 على شهادة الأستاذية في الموسيقى والعلوم الموسيقية وعلى ديبلوم الأداء الصوتي العربي، وتحصلت سنة 2012 أيضا على شهادة الماجستير في العلوم الثقافية اختصاص موسيقى وعلوم موسيقية وهي بصدد إعداد بحثها في مرحلة الدكتوراه في العلوم الثقافية. ولها عديد المشاركات الفنية في جل المهرجانات التونسية.

شاهد أيضاً

مقتل 74 جنديا من الجيش الليبي وإصابة 18 آخرين

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) قتل 74 جنديا من أفراد «اللواء 12 مجحفل» التابع للجيش الليبي، وأصيب 18 آخرون خلال هجوم شنته القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق الوطني على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب غرب ليبيا. ونقلت «بوابة الوسط» عن أحد مسؤولي قاعدة براك الشاطئ الجوية، فضّل عدم ذكر اسمه أن الهجوم الذي وقع أمس «يعد خرقا للاتفاق الذي أبرم بعد اجتماع جرت فعالياته الأربعاء الماضي، وأبدت فيه (القوة الثالثة) موافقتها على تسليم مطار سبها ومطار تمنهنت». وأكد المسؤول العسكري المحلي مشاركة أحمد الحسناوي الذي يُوصف بأنه قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» في الهجوم على القاعدة الجوية، مشيرا إلى مقتل علي إبراهيم بن نائل، ابن أخ محمد بن نائل، قائد اللواء 12 مجحفل، التابع للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *