الرئيسية / أخبار اليوم / النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعقد مؤتمرها الرّابع

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعقد مؤتمرها الرّابع

انطلقت أمس الجمعة 19 ماي 2017 أشغال المؤتمر الرابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، وهو المؤتمر السادس والعشرون في تاريخ المهنة.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق يطرح تحدّيات كبرى على القطاع الإعلامي، وعلى رأسها الدفاع عن مكسب حرية التعبير، والنهوض بالأوضاع المادية والاجتماعية للصحفيين التونسيين.

هذا وقد حضر افتتاح المؤتمر أمس بأحد نزل العاصمة طيف واسع من ممثلي هياكل المهنة دوليا وعربيا إلى جانب ممثلين عن هيئات مهنية ومدنية بتونس.

وإذ خصص اليوم الأول للنظر في مشروع القانون الأساسي وعرضه على النقاش العام فستخصص جلستا اليوم والغد لنقاش التقريرين الأدبي والمالي وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة.

شاهد أيضاً

ماكرون يتوجّه إلى مالي لتأكيد التزام فرنسا بمحاربة الإرهاب

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الجمعة أول رحلة له بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة بلقاء جنود بلاده الذين يقاتلون الارهابيين في مالي حيث ازداد الوضع الأمني سوءا على الرغم من التدخل الفرنسي قبل أكثر من أربع سنوات. وتعتبر منطقة الساحل الافريقي عرضة للخطر بعد سلسلة من الهجمات في الأشهر القليلة الماضية. ويتسم الوضع السياسي في منطقة الساحل بالهشاشة وتمتد صحاريها التي تتخذ مجموعة من الجماعات الجهادية منها قاعدة لها من موريتانيا غربا إلى السودان شرقا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *