اخبار
الرئيسية / أخبار اليوم / النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعقد مؤتمرها الرّابع

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعقد مؤتمرها الرّابع

انطلقت أمس الجمعة 19 ماي 2017 أشغال المؤتمر الرابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، وهو المؤتمر السادس والعشرون في تاريخ المهنة.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق يطرح تحدّيات كبرى على القطاع الإعلامي، وعلى رأسها الدفاع عن مكسب حرية التعبير، والنهوض بالأوضاع المادية والاجتماعية للصحفيين التونسيين.

هذا وقد حضر افتتاح المؤتمر أمس بأحد نزل العاصمة طيف واسع من ممثلي هياكل المهنة دوليا وعربيا إلى جانب ممثلين عن هيئات مهنية ومدنية بتونس.

وإذ خصص اليوم الأول للنظر في مشروع القانون الأساسي وعرضه على النقاش العام فستخصص جلستا اليوم والغد لنقاش التقريرين الأدبي والمالي وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة.

شاهد أيضاً

مقتل 74 جنديا من الجيش الليبي وإصابة 18 آخرين

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) قتل 74 جنديا من أفراد «اللواء 12 مجحفل» التابع للجيش الليبي، وأصيب 18 آخرون خلال هجوم شنته القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق الوطني على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب غرب ليبيا. ونقلت «بوابة الوسط» عن أحد مسؤولي قاعدة براك الشاطئ الجوية، فضّل عدم ذكر اسمه أن الهجوم الذي وقع أمس «يعد خرقا للاتفاق الذي أبرم بعد اجتماع جرت فعالياته الأربعاء الماضي، وأبدت فيه (القوة الثالثة) موافقتها على تسليم مطار سبها ومطار تمنهنت». وأكد المسؤول العسكري المحلي مشاركة أحمد الحسناوي الذي يُوصف بأنه قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» في الهجوم على القاعدة الجوية، مشيرا إلى مقتل علي إبراهيم بن نائل، ابن أخ محمد بن نائل، قائد اللواء 12 مجحفل، التابع للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *