2026-03-01

القصرين: حجز وإتلاف لحوم مصابة بالسلّ البقري والتسمّم الدموي

 

قامت مصالح بلدية القصرين، السبت، بحجز 71 كلغ من لحوم الأبقار المصابة بداء السلّ البقري، وذبيحة شاة تزن 25 كلغ بعد تأكد إصابتها بتعفّن دموي، ضمن عمليات المراقبة الصحية الدورية على اللحوم الحمراء.

وأوضحت البلدية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنّ جميع الكميات المحجوزة أُتلفت وفق الإجراءات القانونية عن طريق الطمر الصحي باستعمال مادة الجير، حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

ودعت البلدية المواطنين إلى اقتناء اللحوم من المسالخ والمحلات المرخّص لها والتثبت من وجود الختم البيطري، مع تجنّب شراء اللحوم المذبوحة عشوائيًا أو المعروضة خارج المسالك القانونية، في إطار تكثيف الرقابة الصحية على المنتوجات الحيوانية لضمان جودتها وسلامتها.

‫شاهد أيضًا‬

الجبابلي: عودة 4500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء إلى بلدانهم في إطار العودة الطوعية

أكّد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، أنّ المقا…